• ستبدأ بالتحسن عندما تأخذ الفن على محمل الجد، مقولة أسكنها فيلسوف في بياض كتابه، المدرج المجنون جعلها شعارا له. • أكاد أجزم بأن الأهلي لن يعود للغياب أو النسيان بعد أن أمسك المدرج بقراراته. • كان أحد أبرز غيابات الأهلي هي قلة حيلة جماهيره وغيابها عن التأثير أو حتى المساهمة في صنع قراره. • هذا النسيان الصامت الذي كانت معه الجماهير لا تعرف لماذا ترأس هذا النادي وكيف خرج الآخر منه. • هذا الموسم وهو الموسم الاستثنائي والأكثر أمانا وإنجازا كان لمجانين (المدرج) مفاتيح القرار، قوتهم، أسلوب ضغطهم، حضورهم النوعي والمؤثر داخل النادي والملاعب. • بات القرار في المدرج هو القرار الأكثر استشراء والأكثر هيبة، بل أصبح هو المسيطر بل وصل قرار الجماهير لأن يكون برلمانا يشرع القرارات ويرسل بها للمسيرين لتنفيذها. • أصبح يحدد بوصله التوجيه وشاهدا وحيدا على مفاصل العمل داخل أروقة هذه القلعة كما أن لمسكه زمام المبادرة جعل من دمه شرايين تغذي أقدام لاعبيه وأيادي وفكر مسؤوليه. • أصبح المدرج هو الرقم الصعب لاختيارات وبناء المواقف ولن أقول (الحوسني) مثلا لهكذا قرارات جعلت مسيري النادي أكثر حرصا على تنفيذها، وتسييل (ملايين الدولارات) بعد أن كانت هذه الإدارات توصم بتعاقدات أبو (ريالين). إن قدرة الضغط الجماهيري والتي جمعت خصائص (الحق والقدرة والطاقة) يحق لها وباعتبارها مصدرا رئيسيا للقرارات الفاعلة رقم واحد في حراك النادي الراقي، فهي أضحت تملك القرار بأحقية انتمائها وقدرتها والتواجد في كل ملعب أو موقع أو مناسبة وتسيير الحدث بهذه القدرة، أما الطاقة الشابة وهي «الجيل» والتي يتكون منها المدرج حاليا فهي باتت باعثا آخر على إلزامية قرارها في القلعة، لذلك وكذكاء عرف عن (الحوسني) جعل من هذه القدرة والطاقة عنوانا يستمد منه مكاسبه، فجعل من ترحيل توقيعه مزيدا من الضغط الجماهيري على الإدارة لتحقيق طلباته وهو ما نجح في جعل الإدارة رد فعل لما يقرره المدرج. *** • في الحفل الفرائحي يستقطب الضوء كل من في المشهد للنجاح لرجالات مختلفة مواقعهم، في أفراح الأهلي هناك أسماء كان لها من الدور ما يفوق كل من استقطبهم المشهد (أيمن عبدالغفار) شخصية تقف وراء كل منجز أهلاوي لكنه يرى في (العتمة) لذته ونجاحه. للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 169 مسافة ثم الرسالة