الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متهم في «خلية الشر» يواجه عقوبة الخيانة الوطنية وتسريب معلومات سرية للقاعدة
بائع حلويات شرع في قتل رجل أمن وامتلاك مواد لصناعة المتفجرات
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2012

يواجه أحد المتهمين في «خلية الشر» التي تقف خلف استهداف تفجير المجمعات السكنية ومبنى الأمن العام بالوشم وتجهيز السيارة الشهيرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية عام 2004م من نوع جمس بالمواد المتفجرة استعدادا لاستهداف أحد المواقع الحيوية، تهمة خيانة الأمانة الوظيفية بتهريب معلومات سرية لأحد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي مستغلا عمله في أحد القطاعات العسكرية.
وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة الجلسة السابعة لتوجيه التهم للمتهمين في الخلية، حيث مثل أمس الثلاثاء أربعة متهمين من «خلية الشر» المكونة من (50 متهما منهم 47 سعوديا، ومتهمان سوريان، ومتهم يمني الجنسية) والتي شرعت في التخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والبريطانية في الرياض، وكذلك لاغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن، بالإضافة للشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة لخدمة جرائم التنظيم الإرهابي، وإقامة معسكر تدريبي.
ووجه المدعي العام 14 تهمة للمتهمين الأربعة ال (32، 46، 47، 48) جميعهم يحملون شهادة الكفاءة المتوسطة وذلك بحضور ممثلي وسائل الإعلام وحقوق الإنسان. وتلا المدعي العام التهم الموجهة للمتهم ال32 (بائع في محل حلويات) بارتكابه عددا من الأدوار الإجرامية التي تخدم تنظيم القاعدة الارهابي وذلك بتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بدعم أحد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي وزعيم إحدى الخلايا الإرهابية داخل البلاد بمبلغ خمسة آلاف ريال لتمويل الخلية الإرهابية، إضافة إلى دعم التنظيم الإرهابي باشتراكه مع زعيمه في الخلية الإرهابية بالحصول على مواد تستخدم في صناعة المتفجرات لزعزعة البلاد والإخلال بأمنها واستقرارها، وشروعه في قتل أحد رجال الأمن انتقاما لأحد أعضاء التنظيم الإرهابي ممن هلك في مواجهة مع رجل الأمن وإبلاغ زعيم خليته الإرهابية بالدلالة عليه نتج عن ذلك متابعة الخلية الآثمة لرجل الأمن.
فيما وجه المدعي العام للمتهم ال46 الذي يحمل الشهادة المتوسطة ويعمل فردا عسكريا في أحد القطاعات الأمنية تهمة خيانة أمانته الوظيفية بتهريب معلومات سرية لأحد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي ممن هلك في مواجهة مع رجال الأمن، وتستره على أحد أعضاء التنظيم، إضافة إلى استجابته للرجاء والتوصية بالإخلال بواجبات وظيفته بتقديم معلومات سرية في مجال عمله لأحد أعضاء التنظيم الإرهابي المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة الرشوة، وحيازته 48 طلقة حية مسدس بدون تصريح بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.
كما وجه المدعي العام للمتهم ال47 تهمة ارتكابه عددا من الأدوار الإجرامية من أبرزها تأييده للأعمال الإرهابية التي يقوم بها التنظيم في داخل المملكة من خلال تستره على زعيمه في الخلية، وتهمة نقل أسلحة وذخائر إلى منزلة والاحتفاظ بها، والمشاركة في حيازة أسلحة وذخيرة بكميات كبيرة بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بدعم زعيمه في الخلية بمبلغ خمسة آلاف ريال لتمكينه من سفره لأفغانستان للمشاركة في القتال القائم هناك.
واتهم المدعي العام المتهم ال48 الذي يحمل الشهادة المتوسطة تهمة اجتماعه مع مسؤول التسليح في تنظيم القاعدة في المملكة الهالك «راكان الصيخان»، إضافة لتستره على اثنين من أخطر رموز تنظيم القاعدة الإرهابي ممن هلكوا في مواجهات مع رجال الأمن «فيصل الدخيل، راكان الصيخان»، فيما يخططون له من أعمال إجرامية تمس أمن البلد واستقراره، وخيانة أمانته ونكث ما سبق أن أقسم به من طاعة ولي الأمر في غير معصية الله وعدم الخروج عليه وذلك أثناء تجنيده عسكريا لخدمة الدين وولي أمره ووطنه.
وتقدم المتهم الأخير بطلب من رئيس الجلسة إطلاق سراحه واستمرار محاكمته وهو مطلق السراح لأنه يعد الابن الوحيد لوالدته وشقيقاته، حيث طلب منه رئيس الجلسة الكتابة له للنظر في إمكانية ذلك، فيما شهدت الجلسة أيضا حضور أحد المتهمين وهو مطلق السراح إلى القاعة للاستماع للتهم الموجهة له ثم غادر مبنى المحكمة في انتظار تقديم جوابه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.