المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأزمة تمتد إلى نجران .. والشركة تدعو «التجارة» لمراقبة الموزعين أين يخفون الأكياس
نشر في عكاظ يوم 05 - 01 - 2012

انتقلت أزمة نقص الأسمنت إلى نجران، وتقاذف فرع وزارة التجارة في نجران وشركة أسمنت نجران المسؤولية حول سبب حدوث الأزمة في منطقة نجران من النقص الشديد في الاسمنت منذ أكثر من أربعة أيام حيث أصبحت منطقة نجران ومحافظاتها تعاني من شح الاسمنت دون وجود أي مبررات في ظل وجود مصنع شركة اسمنت نجران الذي لم يوفر كميات الاسمنت للموزعين بالمنطقة .
وتصاعدت شكاوى الموزعين والمقاولين إلى فرع وزارة التجارة بالمنطقة لسرعة التدخل لإيجاد حلول عاجلة في توفير الأسمنت لاستكمال مشاريع المنطقة التي تعطلت بسبب مصنع شركة اسمنت نجران، الذي لم يوفر الكميات المطلوبة للمشاريع المنفذة بالمنطقة .
«عكاظ» تجولت أمس ورصدت بالصور خلو شاحنات الموزعين من حمولة أكياس الأسمنت، وذكر أحد الموزعين ل «عكاظ» بأن سبب أزمة الاسمنت وافتقار المنطقة الكميات المطلوبة يعود لمصنع اسمنت نجران الذي يحتجز شاحنات الموزعين داخل مصنع سلطانة 250 كلم شرق مدينة نجران أكثر من أربعة أيام دون تحميلها مما أدى الى أزمة فعلية لعدم وجود كميات متوفرة داخل المصنع، مشيرا إلى أن إدارة مصنع شركة اسمنت نجران رفضت بشدة السماح لموزعي مدينة نجران من التحميل من مطاحن عاكفة والتي تبعد عنهم اقل من 70 كلم بدلا من إجبارهم الى الذهاب الى مصنع سلطانة الذي يبعد عنهم 250 كلم .
وتحدث ل «عكاظ» كل من المواطنين نايف عبدالله ، وعلي اليامي، ويحيى خمسان بأنهم خلال الأيام الماضية بحثوا عن أكياس الاسمنت بالمنطقة فلم يجدوا الكميات المطلوبة، متسائلين لماذا تعاني المنطقة من قلة الأسمنت رغم وجود مصنع شركة اسمنت نجران الذي أصبح يركز في توزيع كميات الأسمنت على المناطق المجاورة دون أن يوفر الكميات اللازمة لاحتياجات المنطقة ومشاريعها، مكتفياً بالقول إن مصنع شركة الأسمنت مثل وادي مور الذي يسقي لغير أهله.
مدير فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة نجران صالح مصلح آل عباس أكد ل «عكاظ» عبر الهاتف أن منطقة نجران تعاني من نقص في مادة الأسمنت، مشيراً إلى أنه خاطب شركة اسمنت نجران لمعالجة الموضوع وحثها على سرعة توفير الأسمنت داخل الأسواق .
من جهة ثانية واجهت «عكاظ» الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت نجران الدكتور أحمد زقيل لمعرفة الأسباب الكامنة وراء أزمة الأسمنت في المنطقة، فأبدى استغرابه من وجود أزمة أسمنت في المنطقة، متسائلاً أين يذهب أسمنت نجران؟ وحمل فرع وزارة التجارة بالمنطقة مسؤولية مراقبة الموزعين بعد استلام كميات الأسمنت من المصنع لمعرفة أين تذهب .
وقال الدكتور زقيل بأن التسليمات المخصصة لمنطقة نجران لم تنخفض بل في زيادة ولكن بمجرد أن تخرج الشاحنات من باب مصنع الشركة لا نعلم أين تتجه، وهذه ليست مسؤولية شركة اسمنت نجران ، مؤكداً ل «عكاظ» أن يوم الاثنين الماضي خرجت 35 شاحنة محملة بأكياس الأسمنت لمنطقة نجران ولم نعرف أين ذهبت تلك الشاحنات ولم تقف في ساحات البيع، متسائلاً هل يعقل أن شركة أسمنت نجران تراقب الشاحنات أين تذهب أم مسؤولية وزارة التجارة ؟ مشدداً بأن على فرع وزارة التجارة بالمنطقة مراقبة الموزعين وتكليف المراقبين بمراقبتهم بعد خروجهم من مصنع الشركة أين يذهبون بحمولات أكياس الاسمنت إلى منطقة نجران أم إلى منطقة أخرى.
وبين الدكتور زقيل أن كميات نجران من الأسمنت أكثر 3500 طن، فأين تذهب هذه الكميات بعد توزيعها على الموزعين، مؤكداً أن شركة أسمنت نجران بادرت قبل أن تتلقى مخاطبة فرع وزارة التجارة بنجران، حيث عقدنا اجتماعا مع الموزعين لوضع الآلية التي تضمن الأولوية وتضمن كميات المنطقة، وسوف يبدأ تنفيذها خلال أيام، مؤكداً أن الشركة أوضحت موقفها من هذه الأزمة لإمارة المنطقة وفرع وزارة التجارة بنجران.
وعن ضيق الموزعين لعدم السماح لهم من الشركة بتحميل شاحناتهم من مطاحن عاكفة القريبة من مدينة نجران، بدلاً من إجبارهم على مصنع سلطانة البعيد عنهم بمسافة 250 كلم، قال الدكتور زقيل إن هذا الإجراء يصب في المصلحة الاقتصادية والتجارية وحفاظاً على عملية التسويق وتسليم الكميات للعملاء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.