تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد أن تدخل الأمير مشعل بن عبدالله ساهم في الحد من الأزمة.. زقيل ل «عكاظ» : «أسمنت نجران» لا علاقة لها بتأخير مشاريع المدينة الجامعية

أكد ل «عكاظ» الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت نجران الدكتور أحمد زقيل أن الشركة لا ترى أسبابا منطقية لحدوث أزمة في منطقة نجران.
وكشف زقيل أن مبيعات وتسليمات الإنتاج لعملاء الشركة في منطقة نجران من الاسمنت المكيس ارتفعت بنسبة 43 في المائة خلال الأسبوع الماضي الذي شهد الأزمة.
وتساءل أين ذهبت 136860 كيسا خلال الأسبوع الماضي، وقال «لدينا الكشوفات التي تثبت حقيقة تسليم الكميات المخصصة لمنطقة نجران وبأسعار ثابتة، وليس للشركة أي علاقة بارتفاع الأسعار في مواقع نقاط البيع في أسواق المنطقة. وثمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حل أزمة الاسمنت التي شهدتها المنطقة، وحرص سموه على توفير مادة الاسمنت في جميع المواقع بمنطقة نجران ومحافظاتها وبالسعر المحدد دون التلاعب من أي جهة . وأشار إلى أن تدخل أمير المنطقة كان له الدور الكبير في الخروج من أزمة الاسمنت في المنطقة في ظل الإنتاج المتزايد من مصنع اسمنت نجران والتنسيق القائم بين الشركة وفرع وزارة التجارة بالمنطقة .
ونفى الدكتور زقيل الادعاء بأن الشركة تبيع بأسعار مخفضة لعملاء منطقة عسير كما يدعي بعض عملاء الشركة في نجران، مؤكداً أن السعر موحد لجميع عملاء الشركة .
وحول امتعاض العملاء في منطقة نجران من تأخير تحميل الشاحنات داخل مصنع الشركة أكثر من أربعة أيام قال الدكتور زقيل «نحرص كل الحرص في عدم تأخير العميل في أي حال من الأحوال وأعطينا الأولوية لعملاء نجران خلال ساعات عمل المصنع، وفي أي وقت وحسب ظروف الإنتاج، حيث إن المصنع يعمل على مدار 24 الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتوقف عن العمل بعد منتصف ليل الخميس والجمعة لهدف الصيانة. أما بقية الأيام فالعمل مستمر لمواكبة طلبات العملاء».
وأكد أن الشركة تقدر عملاء منطقة نجران لأنهم العملاء الأساسيون ولهم الأفضلية في التحميل، دون الالتزام بالترتيب، وعليهم الالتزام بترتيب التعبئة، مشيرا إلى أن الشركة حددت ثلاثة مسارات لعملاء نجران أثنان منها لتعبئة المكيس وواحد للأسمنت السائب.
ورداً على سؤالنا عن مدى تعاون شركة اسمنت نجران مع فرع وزارة التجارة في المنطقة، قال الدكتور زقيل إن تجارة نجران تعتبر شريكا أساسيا في ضمان توفير الأسمنت في المنطقة ومراقبة الأسواق ونعمل وفق توجيهات وتعليمات وزارة التجارة وهناك تعاون كبير عند حدوث الأزمات مثل الأزمة التي حصلت خلال الأسبوع الماضي في نقص مادة الاسمنت حيث احتوينا الأزمة بجهد كبير من فرع وزارة التجارة بالمنطقة حيث يتم تزويد تجارة نجران بشكل يومي بكشوفات بأصحاب الشاحنات وأرقام اللوحات التي تم تحميلها وهم بدورهم يراقبون تلك الشاحنات ولن يتم تحميل أي شاحنة من المصنع مالم تحضر أوامر التحميل من تجارة نجران وهذه الآلية ضبطت الكميات المخصصة من مادة الاسمنت المكيس لمنطقة نجران ومنع تسرب الكميات المخصصة للمنطقة الى مناطق أخرى. وأشار الى ان الشركة ترحب بمنسوبي فرع وزارة التجارة بالمنطقة للوقوف على آلية التحميل التي تطبقها الشركة داخل المصنع خلال عملية الإنتاج وتسليم الكميات للعملاء .
وأكد الدكتور زقيل ل «عكاظ» ان الشركة ليس لها علاقة بتأخير مشاريع جامعة نجران، خاصة وأن مقاوليها يحصلون على طلباتهم دون أي تأخير من المصنع ولا يوجد أي نقص في الكميات المطلوبة لهم، حسب ما تؤكده الكشوفات الرسمية بالشركة للمقاولين. وأكد حرص الشركة دائماً على إعطاء مقاولي مشاريع منطقة نجران الأولوية لتنفيذ مشاريع المنطقة في وقتها المحدد.
وتوقع أن يتجاوز استهلاك منطقة نجران خلال هذا العام 2012 م أكثر من مليون طن من الأسمنت بنوعيه المكيس والسائب بنسبة نمو قدرها 32 في المائة عن العام المنصرم 2011 ، مؤكداً أن شركة اسمنت نجران أصدرت قرارا بإيقاف البيع للمنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى كما قامت أيضاً بتخفيض مبيعاتها للمنطقة الغربية وذلك من اجل مواكبة الطلب المتزايد في منطقة نجران والتي تشهد طفرة في تنفيذ العديد من المشاريع الحكومية إضافة لازدهار حركة البناء بعد زيادة الدعم الحكومي للقروض العقارية مشيراً بأن التسليمات اليومية للمصنع في سلطانه بلغت ( 6000 ) طن اسمنت بنوعيه المكيس والسائب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.