الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    اعتزال ال «30»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    لماذا تحترق الأسواق؟    «الكارديغان الطويل».. موضة خريف - شتاء 2025/2024    أنجلينا جولي تثير شائعة ارتباطها بمصطفى أكالا    6 لوحات من أشهر منعطفات الفن.. «قصص عميقة»    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    "الغطاء النباتي": 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    رنين الماضي في سوق الزل    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    زوجة القاضي في ذمة الله    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة إلى عمل صالح
مداولات
نشر في عكاظ يوم 16 - 11 - 2011

سبق لي أن كتبت ورجوت الموسرين وكبار رجال الأعمال أن يخلدوا ذكر أحبابهم أو عائلاتهم بالتبرع لإنشاء مراكز طبية أو المساهمة في إنشائها كوقف خيري، الجميع يسارعون بإنشاء مساجد ولا أحد يجادل في خيرية هذه المساجد إذا كانت الحاجة لها، أما والحكومة قد تكفلت بإنشائها في كل مدينة وقرية فإن الخيرية تنتقل إلى ما يسد حاجة الناس من مراكز غسيل كلى أو مستشفيات صغيرة أو التبرع ببناء أجنحة للتوسعة أو متخصصة في المستشفيات العامة، وقد ضربت مثلا لذلك بما يسمى «الموموريال» في الغرب Momorial Hospitals وبعضها مكون من تبرعات عدة أشخاص بأسمائهم، ومن أحسن الأمثلة لذلك في البلاد العربية العديد من أكبر المستشفيات في لبنان هي خيرية برسوم محدودة جدا لتغطية بعض المصاريف وربما أيضا لعدم إساءة الاستعمال بكثرة المراجعة غير الضرورية.
لقد أعجبني ما كتبه الأخ زهير كتبي في «عكاظ» 8/11/2011 بالطلب من المشرفين على مبرة السيد حسن شربتلي رحمه الله بتوجيه تبرعاتهم إلى إنشاء مستوصفات طبية أو مراكز غسيل كلى أو ما شابه لأمراض العيون أو السكري ووضعها تحت إدارة الجمعيات الخيرية، أقول وحبذا لو كانت في المدن الصغيرة والقرى كالقنفذة والليث والجموم حيث الحاجة لذلك أكثر، إنني أضم صوتي للأخ زهير وأذكر أن هناك أسماء كبيرة لمؤسسي شركات مواردها بالمليارات لم يقم مشروع صحي (مستشفى) باسم أحدهم، هل أذكر الأسماء أم أن الإشارة تكفي؟ أيها المليارديرات تبرعوا لتصل الرحمة والثواب لأمواتكم ولكم وخذوا من الدكتور ناصر الرشيد الذي تبرع بمستشفى لبلده كلفه مئات الملايين ويذكره الناس بالخير والدعاء الصالح.
للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ,636250 موبايلي, 737701 زين تبدأ بالرمز 157 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.