أمير تبوك يؤكد أهمية التخصصات الجامعية النوعية    مستقبل الفضاء    50 ملياراً فرص استثمارية بتبوك    منطقة مكة المكرمة.. الأعلى نمواً سجلات تجارية    "التعاون الإسلامي" تدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي    ميزتان جديدتان ب «واتساب» لأندرويد وآيفون    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول.. السفير السوري ينوه بالجهود الإنسانية السعودية    ولي العهد يبارك استكمال ملف استضافة كأس العالم    الاتحاد يعاود تدريباته بمعسكر البرتغال    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزادا لبيع 324 عقاراً    عالم أحياء يعيش مع الثعابين السامة    سكن العمالة وسط الأحياء    أمير القصيم يزور قصر "مشرف" بروض الجواء    الطرب الحجازي ختاماً لليالي صيفية بالطائف    إرث فني وطني    سيكلوجية الانتقاد    نموذج لأكثر الشوارع حيوية وزخماً.. «شبرا الطائف».. ملتقى الثقافات    كشف أسباب الصداع خلال الحر الشديد    كوريا الجنوبية تفوز بذهبية القوس والسهم    الياباني هوريجومي يحافظ على لقبه الأولمبي    أمير حائل: حققنا قفزات نوعية خلال 7 سنوات    جودة الحياة    نائب أمير نجران يستقبل مدير جوازات المنطقة الجديد ويكرم السابق    أمير تبوك: جذب الاستثمارات المحلية والعالمية يعزز التنوع الاقتصادي    «العدل»: 60 ألف زيارة يومياً للبورصة العقارية    400 سلة غذائية للنازحين في ولاية البحر الأحمر بالسودان    أسرة السواط تحتفل بزواج «مهند»    إعفاء قيادات ومحاسبة مقصرين في انقطاع «التيار» عن شرورة    مئات الأسياخ من مشاوي لحوم الكلاب في بالي    المملكة ومحاولات التهدئة    وفد من 10 جهات حكومية و55 قيادياً في سيئول.. القصبي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع كوريا    بدء جولة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا    سفارة المملكة في إيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة    بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية.. انطلاق معرض المدينة للكتاب    ديوكوفيتش يطيح بنادال    الهواتف الذكية.. كارثة نفسية على المراهقين والنساء خصوصاً    5 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك    مقدمات «الجلطة».. تجاهلها يقلل فرص النجاة    إستراتيجيات تمويل الإنتاج المسرحي    بن مشيط يدشن الحافلة التوعوية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    الديموقراطيتان الأمريكيتان داخل الكونغرس وخارجه    أعطوا الأهلي مثل الاتحاد    هل يستقيل المهيدب!؟    لماذا المستهلك خاسر في حروب خفض الأسعار ؟!    القبض على أربعة مروجين وسبعة مهربين للمخدرات    نزوح جماعي من غزة    المفتي العام يثني على جمعيتي البر وتحفيظ القرآن بالمحاني    أمطار غزيرة على منطقة جازان    بعد هجوم مجدل شمس.. (إسرائيل) تتوعد وإيران تحذر    فهد بن سلطان يستعرض مع الفالح الفرص الاستثمارية في تبوك    سعود بن بندر يطلع على أعمال أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران    دراسة: اكتشاف دور حيوي لبروتين في تطوّر الأجنة خلال المراحل المبكرة    محمية الإمام تركي تعيد توطين الحيوانات والطيور    السعودية وتعزيز الوسطية    أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفايروسي    ثلاثة مهددات    اطلع على برامج" الهيئة".. محافظ جدة يحضر حفل القنصلية المصرية    عقبات الحياة يجب أن تحيينا لا تنهينا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أين مدينة الإنتاج الإعلامي..؟!
وطن للحرف
نشر في عكاظ يوم 21 - 09 - 2011

الصورة النمطية السلبية التي تقدمها بعض شرائح المجتمع في الخارج لا يمكن إعادة غربلتها في الذاكرة بدون آلة إعلامية قديرة وقادرة على تقديم مجتمعاتنا كما هي حقيقتنا، الإعلام اليوم يقدم دولا ويرفع من مكانتها أو يسقطها ويهوي بهيبتها، وهنا سؤال: أين مدينة الإنتاج الإعلامي التي وعدنا بها..؟!
رغم شح المعلومات إلا أن خبرا يتيما ما زال قابعا في أرشيفي منذ مارس 2008 يبشرنا بموافقة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على إقامة مدينة للإنتاج الإعلامي في الرياض تفتح المجال لإيجاد نموذج إعلامي محترف يسهم في إنتاج البرامج من خلال بيئة إعلامية مناسبة تشجع المؤسسات الإعلامية على الدخول في هذا المجال وتوفر التجهيزات التقنية الإعلامية الحديثة.
بعدها لاحس ولا خبر، وبصراحة ما تم الوعد به لم يعلن من هي الجهة الممولة ولكن على مستوى التخطيط الوعود والأحلام كبار كالعادة، على أساس أن المدينة الإعلامية ستقدم الخدمات التي يحتاجها الإنتاج الإعلامي من تسويق وتقديم تسهيلات وتأجير الاستوديوهات التلفزيونية.. وتوفير الوسائل اللازمة للإنتاج التلفزيوني المرئي والصوتي.. وتوفير وتصنيع أغراض التصوير.. إلى آخر الخبر (الحلم)..!
أربعة أعوام ولا جديد يذكر رغم التنامي الواضح والإقبال غير المسبوق على الإنتاج الإعلامي خليجيا، وأعتقد أننا مقبلون على طفرة درامية وبرامجية تعني اقتراب الناس من الإعلام المرئي بما يجعل احتياجنا للقوة التنافسية ومتطلبات المرحلة يدفعنا لاستحداث قناة للدراما، وقناة تقربنا أكثر إلى مناطق البلاد وما يطرح حاليا في فضائنا الوطني لا ينقل واقع بلادنا المترامية وتنوعها وثرائها بما يلبي الطموح، ولا يركز كما هو مأمول منه على تطلعات المواطن ومعاناته حتى لو كان في أقصى هجرة أو قرية.
والمهم أن الاستثمار السعودي الإعلامي الحالي بقوته المالية لا يليق به أن يستمر على حاله، علينا أن نكمل هذه المسيرة بتشكيل مركز لجذب واستقطاب صناعة الدراما وتوفير مدينة للإنتاج الإعلامي الخليجي تقدم الدعم اللوجستي مع تعزيزها وإثرائها بالبنى التحتية لتقديم تجربة حقيقية في ريادة هذا المجال، شاملة الفسح للاستثمار في المعاهد ودعم بيئة تنافسية لخلق مناخ للإبداع والتميز يليق بحجم المكانة والإمكانات.
[email protected]
للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ,636250 موبايلي, 737701 زين تبدأ بالرمز 239 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.