محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا يهمني من يكون إلى جواري
سننسى أحزان آسيا .. ناصر الشمراني ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 14 - 07 - 2011

وصف هداف المنتب السعودي ناصر الشمراني معسكر الشرقية بأنه ناجح، كونه يمثل جزءا من مرحلة مهمة في وقت صعب، حيث انتهاء الدوري، وخير اعداد لمعسكر الأردن (المحاط) بلقاءات ودية كبيرة، واعتبر أن التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد (ضربة معلم) مشيدا بقدرات الرجل وامكانياته الكبيرة، منوها الى مدة التعاقد معه من قبل الاتحاد السعودي، بما يعني أنها كافية لتعميق مفهوم التطوير وصناعة المستقبل.
الشمراني اكد قدرة الأخضر على كسب منتخب هونغ كونغ، وأثنى على عزم اللاعبين تغيير الصورة التي لازمت المنتخب في البطولة الآسيوية الماضية.
الشمراني وعد بتجاوز لقاء هونغ كونغ، دون أن يقلل من قدرة هذا المنتخب المغمور، وقلل من غياب بعض الاسماء عن القائمة الاساسية للأخضر، وأشاد بالطريقة التي يعد من خلالها المنتخب لتصفيات كأس العالم، فماذا قال في حواره.
استرجاع لياقة
• كيف ترى المعسكر الحالي؟
أعتقد أنه يحقق أهدافه، فقد انطلق بداية بلاعبي الشباب، وكان الهدف منه استرجاع لياقي للاعبين، وكما علمت أنه سيبدأ فعليا في معسكر الدمام، والمؤشرات تبشر بالخير، وألمس روحا عالية ورغبة كيرة لرسم صورة مشرقة للمنتخب الوطني ترضي الشارع السعودي، وتقدمنا بشكل واضح للقاءي هونغ كونغ.
• هل مدة المعسكر كافية لتأهيلكم للمباراة المقبلة؟
بطبيعة الحال المدة الزمنية كافية جدا، كوننا ما زلنا نعيش نهاية الموسم الرياضي، وبعد موسم طويل لياقة اللاعبين ما زالت حاضرة، والتركيز الذهني في أوجه، وحساسية المباريات موجودة، والحصاد من الطبيعي أن يكون كذلك بإذن الله.
• ألا يشكل ذلك عليكم جهدا بدنيا قد يؤدي الى الإصابات؟
لا شك في ذلك، ولكن خدمة الوطن تحتم علينا أن نبذل كل ما في وسعنا للرقي والتقدم إلى أعلى المستويات، وبالتأكيد يعي الجهاز الفني ما ينبغي عمله، ووفق أسس طبية وعلمية مقننة.
• هل تشعر أن تجانس اللاعبين كاف للانسجام في ظل الوجوه الجديدة التي انضمت للقائمة؟
مع التدريبات وتناغم اللاعبين مع بعضهم البعض يرتفع هذا المنسوب، والدورة الدولية في الأردن ستخلق التفاهم المرجو بين اللاعبين، وأعتقد أن الوقت كاف لعمل أفضل يرضي الجميع.
غياب المؤثرة
• غياب بعض الأسماء المؤثرة هل سيؤثر على أداء المنتخب؟
لا.. لن تؤثر علينا والموجودون فيهم الخير والبركة، ويملكون مواصفات فنية عالية، والبدلاء قادرون على تقديم الأداء ذاته، رغم أن تأثير هذه الغيابات التي تقلل عامل الخبرة والتمرس.
• غياب ياسر القحطاني عن المنتخب، وهبوط مستوى مالك والحارثي، هل هذا دافع قوي لتثبيت نفسك كمهاجم أول في المنتخب؟
مالك والحارثي غير موجودين في المنتخب منذ 3 سنوات، وأفخر بوجودي أساسيا حتى بوجود ياسر، وبالتأكيد أمر وجود أي اسم لن يكون محل اهتمامي، قدر أن أعطي كل ما أملك لخدمة منتخب بلادي.
لقاءات مسجلة
• هل تعرف شيئا عن منتخب هونغ كونغ؟
على الاطلاق، ولكن مدرب المنتخب يتابع هذا المنتخب، وبالتأكيد سنشاهد له لقاءات مسجلة قبل أن نلتقيه، وأعتقد أن مدربنا يضع في حساباته مثل هذه الأمور.
• أليس مخيفا أن تلتقي فريقا (مجهول) الهوية بالنسبة لكم؟
بالتأكيد.. وسنعمل لهذا المنتخب ألف حساب، ولكنني أثق أننا سنكون عند حسن الظن بنا، من خلال تقدير المنافس، والحذر منه، لا سيما أن ثمة تحديات سمعنا عنها، والمكافآت الكبيرة التي تنتظر لاعبي هذا المنتخب حال التأهل عن منتخبنا.. وبالتأكيد قد يحرجنا، ولكنه لن يتغلب علينا بإذن الله.
• لقاءان قد يحددان وجود الأخضر في المونديال.. هل يساوركم قلق تجاه ذلك؟
نعم.. وبكل تأكيد، وسيكون هذا الأمر محل جل اهتمامنا، ولن نركن لسمعة أو ضعف منتخب هونغ كونغ، فالكرة تخدم من يخدمها، ولكننا حتما ساعون الى تجاوزه بإذن الله.
• هل تتوقع أن يكون منتخب هونغ كونغ يعرف المنتخب السعودي؟
نعم.. لأن المنتخب السعودي معروف عالميا بمشاركاته في كأس العالم لأربع مرات، ويعلمون كل تفاصيلنا، وهذا الأمر لا يشكل لنا أي خوف، لأن إمكاناتنا تفوق كل شيء يتوقعونه، وسنفاجئهم بذلك، ومثلما نحن نبحث عن كل شاردة وواردة هم بالتأكيد كذلك.
إعداد كاف
• الدورة الودية التي ستقام في الاردن.. هل تراها مفيدة للمنتخب؟
لها فائدة كبيرة جدا، ليتعرف المدرب على إمكانات اللاعبين، خصوصا أن المواجهات من العيار الثقيل، رغم أن الدورة حبية، بيد أن التوجه هو الاستفادة منها لصالح المستقبل، وليس الكسب، وسيكون للمدرب الدور الأكبر في تطبيق أدواره ومخططاته،وطرق اللعب التي ينوي السير بها في اللقاءين أمام هونغ كونغ.
• المستوى السيئ الذي ظهر به المنتخب في كأس آسيا الأخيرة في قطر هل سيشكل عليكم ضغطا لتغيير الصورة؟
ما مضى لن نعود اليه، وسنركز اهتمامنا في المستقبل، لأن ما حصل (كبوة) وسنصالح جماهيرنا، ولن تشكل تلك الذكريات علينا أي ضغط، وسنمسح الصورة التي ظهرنا بها في تلك الفترة.
• هل أنت متفائل؟
نعم متفائل بالتأهل إلى دور المجموعات المؤهلة إلى كأس العالم للفارق الكبير بين المنتخبين.
• كيف ترى تعاقد المنتخب مع المدرب العالمي ريكارد؟
بصراحة أتمنى التوفيق له معنا في المنتخب مدرب اسمه كبير وعالمي ومعروف، خصوصا وأن عقده طويل الأمد بما يعني حتمية الاستفادة من خبراته، وأعتقد أن ذلك سيكون سببا رئيسيا في نجاحة المتوقع، ونحن كلاعبين سنبذل كل ما في وسعنا، ونتمنى أن نعاود انتصارات الكرة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.