التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 27 - 01 - 2011

يعترف عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى الدكتور أحمد البناني أنه لا يمكن أن يستغني عن مشاهدة التلفاز خاصة القنوات الإسلامية والإخبارية، مبينا أنه متابع جيد لقنوات مثل (بي. بي. سي، الجزيرة، القنوات السعودية، المستقلة، صفا، دليل، الرحمة، الرسالة، اقرأ) وغيرها.
ولا يخفي الدكتور البناني ولعه الكبير بالإعلام المقروء؛ فهو قارئ جيد لعدد من الصحف.
وبين البناني في حديث عن الوجه الخفي من حياته أن القراءة تأخذ حيزا جيدا من يومه ترواح ما بين عشرة إلى 20 في المائة من الوقت المتاح يوميا إلا في ما ندر، وعن قراءته يقول البناني «أطالع الكتب العلمية والشعر والأدب إضافة للأخبار العالمية».
والدكتور البناني من المحبين والمتذوقين للشعر والأدب، ويرى أن شعر الغزل هو نوع من أنواع الشعر الجيد ومنه الرديء ولا أحد شاعرا بعينه.
وأبدى البناني الذي يحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي في منزله صباحا، حزنه على خروج المنتخب السعودي من التصفيات التمهيدية لكأس الأمم الآسيوية، رغم أنه متابع غير جيد للرياضة، ويرفض البناني تشيجع نادٍ بعينه لأنه يرى أن جميع الأندية سواسية.
وعن طريقته في قضاء يومه، يقول البناني «يبدأ اليوم بصلاة الفجر مع الجماعة في المسجد، وأتناول وجبة خفيفة ثم أنطلق في توصيل الأهل لمدرستهم والعودة لأخذ قسط من الراحة حتى التاسعة صباحا، ثم أبدأ في إحضار متطلبات البيت ومراجعة الدوائر الحكومية إذا كانت هناك متعلقات ضرورية وفتح البريد الإلكتروني لمعرفة ما وصل من رسائل عبر الإيميل وسماع الأخبار من الإذاعة أو بعض القنوات الفضائية ثم الذهاب لصلاة الظهر ومن ثم إحضار الأهل من المدرسة وتناول طعام الغداء ثم التوجه لصلاة العصر ثم الجلوس مع الأهل إلى دخول صلاة المغرب وأبقى بين المغرب والعشاء بجوار المسجد في غرفة الإمام لاستقبال الزوار والإجابة على أسئلتهم وحل ما قد يقع من مشكلات بين جماعة المسجد حتى تقام صلاة العشاء، ثم العودة للبيت وأخذ الأهل لزيارة بعض الأقرباء ثم العودة لتناول العشاء والنوم مبكرا بحمد الله».
وأبان أنه سافر إلى كثير من البلدان؛ رغبة في الإطلاع على كتب العلم ومصاحبة بعض المرضى للعلاج، مبينا أن أبرز البلدان التي زارها كانت مصر وسورية والمغرب وباكستان والفلبين وبريطانيا وسويسرا.
وما يساعد البناني على السفر هو إجادته للغة الإنجليزية بشكل جيد، إضافة لمعرفته لبعض كلمات اللغة الفرنسية رغم أنه لا يتحدثها بطلاقة.
والدكتور أحمد مستخدم جيد للتقنية؛ فهو يرى أنها دخلت كل بيت، ولا بد للإنسان أن يجيدها، مشيرا إلى أنه يحاول الانتفاع بها والتدرب عليها وقد حصل على دورات مبدئية في الحاسب الآلي.
وتتكون أسرة البناني من زوجته وابنته التي تعيش معه، وابنه المتزوج إضافة لأخوته وأخواته، ولا يعيب البناني شيئا من الطعام الحلال فهو يأكل جميع ما يأكله المسلمون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.