"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملحمة الاتحاد مفخرة وطن
بحد الريشة
نشر في عكاظ يوم 03 - 08 - 2009

.*خارج نعمة العقل يصبح بعض الكلام فيه سخافة، وبعضه غارق في ثقافة الإحباط، وبعضه يتجاوز مقولة زامر الحي لا يطرب، وبعضه تجتمع فيه الأجزاء السابقة مضافا إليها من التعصب ما يرسم بأسى علامة كبرى من الاستفهام وبحجمها علامة تعجب تسبقها عبارات مغسولة بالحيرة والدهشة من أمر من ينفث سموم تعصبه وأحقاده بنزق وخواء في حق فريق عريق وناد كبير بكبر وشموخ اللقب الذي حباه إياه قائد الوطن المفدى وقال عنه نادي الوطن.
** لا يمكن أن يكون من علق على هيمنة نادي الوطن ممثلا في فريق كرة القدم.. فريق الاتحاد السعودي وتفوقه وإبهاره أمام أكبر وأقوى وأغلى أندية العالم في كرة القدم ريال مدريد وتعادله الأقرب للفوز في مبارات الأحد قبل الماضي 1/1 ضمن بطولة السلام الدولية، بذلك الكلام الفج والذي بما معناه: «أن العملية مطبوخة وواضحة فالمباراة مشتراه من نادي الاتحاد (تخيلوا) بما دفعه لفريق ريال مدريد (هل في مقدروكم أن تتخيلوا...)..، أقول لا يمكن أن يكون من «يتقيأ» مثل هذا الهراء يمتلك ذرة من عقل، ومن يصاب في أعظم نعمة ميز الله بها الإنسان على سائر خلقه، فقد رفع عنه الحرج فيما هو أكبر من حق الانتماء والولاء!
** أما نادي الوطن فقد قدم ملحمة يليق بما استأثرت به من إعجاب وتقدير باسم الوطن وشموخه وسجل منجزاته المشرفة في كل محفل وكل مجال.
** ولأي عاقل أن يتأمل ولو اليسير مما فاضت به المنتديات والمواقع والصحف العالمية والأسبانية ونجوم ومدرب نادي «المليار» اعترافا وتقديرا وإعجابا بنادي وفريق الوطن «الاتحاد» وبما قدمه في ملحمته التاريخية، ومقارنة هذه الشواهد والشهادات بما افتقر لنعمة العقل والبصر والبصيرة من هراء وإسفاف و...!
* النجم كريستيانو رونالدو: واجهنا فريقا صعبا.
*مدرب ريال مدريد مانويل بيلجيرني: شدني أداء فريق الاتحاد السعودي، أعجبت بكل عناصر الفريق ولفت انتباهي طريقة لعب الثنائي 11 و 9 (هشام بوشروان، نايف هزازي). مدرب الاتحاد كالديرون يدرب بشكل جيد للغاية، وكاد فريق الاتحاد يضيف هدفين إلى جانب الهدف الذي سكن شباكنا، فريق الاتحاد يمتلك دافعا قويا للمنافسة.
* راؤول قائد فريق ريال مدريد: التعادل لم يكن بسبب ضعف مستوى النادي الملكي بقدر ما أتى كنتيجة طبيعية لأداء نادي الاتحاد الذي ظهر كند حقيقي للريال،لقد رأيت الحافز في أعين لاعبي الاتحاد. لقد علمنا هذا اللقاء وضعنا الحقيقي.... إلخ.
* وفي الختام كل التهنئة لأبطال نادي الوطن ولمن حمل ملف هذه المهمة وبرهن بما لا يدع مجالا للشك أن للحب ثقله وتأثيره في تحريك القوى الخفية وأن نادي الوطن بشكل عام وفريق كرة القدم تحديدا حين يكشر بأنيابه عن هذه القوى الخفية يتحول نجومه إلى نمور حقيقية ومخيفة جدا واسألوا عنها التاريخ و«الضحايا» ولا عزاء للمفلسين والله من وراء القصد.
تأمل: لا يضير البحر أمسى زاخرا
إن رمى فيه سفيه بحجر.
ص . ب 70188 جدة 21567
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 124 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.