مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب عبدالله السبيعي    تراجع أسعار الذهب    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام" و "المراجعة الداخلية" لشركات التمويل    كيف ترد إسرائيل على صواريخ إيران؟    وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م    ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض    استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة    استمرار هطول أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة    العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    التعاون يتحدى القوة الجوية    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    «فيتش»: الأصول المدارة ستتجاوز 1.13 تريليون ريال في عامين    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان    السفير البركة يشكر القيادة    في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    جيسوس يحصد جائزة أفضل مدرب    الخليج يهزم توباني البرازيلي    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم    تقدم محاور رؤية المملكة 2030    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    محمد بن عبدالعزيز يستقبل قائد قوة جازان    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    بريدة: تشغيل غرفة للعمليات الجراحية للقدم السكرية    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    إطلاق مبادرة «عطاء القطاع الصحي الخاص»    دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: "كتاب الرياض" يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة    «كتب الطيران»    الأمين الجديد لحلف الناتو.. تحديات جمة وترقب لفوز ترمب    المملكة.. الثبات على المبدأ    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    دوري أبطال آسيا للنخبة .. الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية    ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الصحة    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إزالة ورم من رأس ستيني بمستشفى الملك فهد بجدة
نشر في مكة الآن يوم 22 - 09 - 2016

تكللت عملية جراحية معقدة أجريت في مستشفى الملك فهد بجدة لمريض من جنسية إفريقية ستيني محول من مستشفى الشرق ، بالنجاح بعد معاناة شديدة بسبب تورم بالرأس تحت منطقة الذقن و الفك السفلي ناتج من إلتهاب حاد .
حيث أدخل المريض قسم الطوارئ يوم التاسع من ذي الحجة و هو يعاني من ورم بالفك السفلي نتيجة إلتهاب صديدي بضرس العقل السفلي الأمر الذى أدى إلى إنتشار الصديد و الإلتهاب في الفك السفلي إمتداداً إلى الأنسجة في شغاف الرقبة و الجلد و الأوعيه الدموية من الرقبة من الجانبين ، مما أدى إلى ضعف مناعة المريض الذي يعاني كذلك من مرض السكري ، و ضعف مقاومته مع إرتفاع عدد كريات الدم البيضاء و إرتفاع درجة الحرارة و زيادة نسبة السكر في البول نتيجة للإلتهاب . و تم إسعاف المريض بإعطائه السوائل و السيطرة على معدل السكر في الدم و عمل الفحوصات و التحاليل المخبرية و الأشعة اللازمة ، و من ثم إدخاله إلى غرفة العمليات كحالة طارئة لإفراغ الإلتهاب و الصديد و إزالة جميع الأنسجة المتأثرة بالإلتهاب .
و يتمتع المريض الآن و لله الحمد بحالة صحية مستقرة و يتلقى العلاج في المستشفى مع مراقبة مستوى السكر في الدم مع عمل علاجات موضعية للجرح لحين التأكد من علاج الإلتهاب و تغطية الأنسجة مع التأكد من خلوها تماما من الإلتهابات .
و أجرى العملية الجراحية فريق طبي متكامل و مشترك من الإستشاريين و المختصين في أورام الرقبة و التجميل بالمستشفى تحت إشراف رئيس قسم جراحة الوجه و الفكين ، كما أشرف على تنفيذ جميع هذه المراحل فريق تخدير متكامل برئاسة رئيس قسم التخدير .
الجدير بالذكر أن العملية تعد من العمليات الهامة و التي تجري بفريق طبي متكامل ، و يسبقها ترتيبات و اختبارات للمريض و مراجعة الأدوات المطلوبة و الأجهزة و تهيئة المريض للعملية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.