البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق "الراجحي" يثقف 500 طالب يومياً بالمعرض القيمي في الرياض
نشر في الخرج اليوم يوم 14 - 04 - 2014

في اطار تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية والاهتمام بأبناء المجتمع، شارك فريق يزيد الراجحي للسباقات في المعرض القيمي الذي تنظمه مدرسة اياس بن عدي المتوسطة بمنطقة الرياض لمدة أسبوع، من 10- 17 إبريل الجاري، لتوعية الطلاب ضد مخاطر المخدرات والتدخين والتقيد بالأنظمة المرورية، بحضور 500 طالب يومياً.
ويشمل المعرض العديد من الأركان والأنشطة التي تستهدف توعية الشباب مثل مكافحة المخدرات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجمعية نقاء لمكافحة التدخين وغيرها من الأركان التي تحث الطلاب على الالتزام بالتعليمات الاسلامية والضوابط الشرعية مثل وجوب الحفاظ على أداء الصلاة وبر الوالدين والقيام بجميع الواجبات الدينية الى جانب الاهتمام بالسلوكيات والحث على عكس الصورة المشرفة لشباب الوطن.
وتأتي مشاركة فريق "الراجحي"، المدعوم دائماً من قبل الراعي الرسمي جان برجر، في المعرض القيمي من خلال قسم التوعية المرورية عبر أجهزة محاكاة السرعة لتوعية و تثقيف الطلاب بأهمية التقيد بالأنظمة المرورية واتخاذ السبل الوقائية اللازمة للسلامة وضوابط القيادة الآمنة في الطرقات وزيادة الوعي فيما يتعلق بممارسة رياضة السيارات بطريقة نظامية تحد من مخاطر ممارسة الهواية بطريقة عشوائية وفي أماكن غير مخصصة لها.
ويحظى المعرض القيمي بمتابعة جيدة من خلال وزارة التربية والتعليم وعدد من القطاعات الحكومية الأخرى حيث يبدأ نشاطه بصفة يومية من السابعة والنصف صباحاً حتى الواحدة ظهراً ويستقبل أعداد كبيرة من الطلاب بحيث يتوقع أن يصل عدد الزيارات اليومية الى أكثر من 500 طالب.
كما أن مشاركة فريق يزيد الراجحي للسباقات في مثل هذا النوع من الأنشطة تحظى بإقبال كبير من شباب الوطن عطفاً على الأعداد الهائلة التي توافدت لخوض تجربة محاكاة السرعة في المناسبات السابقة التي تواجد فيها الفريق ومن أبرزها أنشطة شركة أرامكو السعودية وأسبوع المرور الخليجي وسباقات الراليات مثل رالي جدة ورالي حائل بالإضافة الى المناسبات الخيرية والاجتماعية وذلك باهتمام ومتابعة دائمة من سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي الذي يؤكد أن تواجد الفريق في مثل هذه الأنشطة يعتبر واجب وطني ديني لخدمة شباب المملكة العربية السعودية ضمن اطار تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية والاهتمام بشباب الوطن.
و وفق "عاجل" ذكر "الراجحي" :"نحرص دائماً على الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الفريق فيما يتعلق بتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية لإدراكنا التام لمدى أهمية ايصال رسالة سامية للمجتمع على وجه العموم وللشباب بشكل خاص بهدف رفع درجة الوعي والتثقيف في مختلف الاتجاهات الى جانب الاهتمام بنواحي الأمن والسلامة وهو الأمر الذي يكفل بإذن الله المساهمة في الحفاظ على ثروة وطننا من الشباب و توجيههم الى الطرق الصحيحة لممارسة هواياتهم وأنشطتهم في أماكن آمنة تخضع للطرق الوقائية".
وقدم سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي شكره لجميع الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة التي تحرص على التعاون مع الفريق للمساهمة في ايصال الرسالة التي تنظر باهتمام في المقام الأول والأخير الى شباب الوطن مشيراً الى أن هذه الجهات والقطاعات تقوم بدور فاعل تشكر عليه.
وأكد أن فريقه لن يتردد لحظة واحدة في تقديم كل ما من شأنه خدمة الدين والوطن والحفاظ على الشباب من خلال توعيتهم وتثقيفهم والأخذ بأيديهم نحو الطرق الصحيحة والسليمة مبيناً أن ذلك سيسهم في تقديم الكثير من قصص النجاح في مجالات عدة مما ينعكس بصورة ايجابية على الوطن وحركة التنمية الشاملة الملحوظة في جميع الاتجاهات.
ويذكر أن تجربة محاكاة السرعة نالت على اعجاب جميع زوار مقر فعاليات فريق يزيد الراجحي للسباقات من جماهير ومتابعين بالإضافة إلى منسوبي القطاعات الحكومية والمتسابقين المشاركين في الراليات والذين يحرصون على المشاركة فيها حيث يعتبرونها بمثابة الحصة التدريبية قبل خوض مراحل الرالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.