تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 شخصيات للرجل وطرق التعامل معها
نشر في أنباؤكم يوم 18 - 01 - 2014

نشرت مجلة "الرجل" اليوم السبت تقريرا مصدره "اليوم السابع"، عن شخصيات الرجال، وكيفية التعامل معها، وفيما يلي التفاصيل:
1- رجل يهتم بكيف يراه الآخرون، موضحة أن هذه الشخصية تكون واثقة من نفسها، ولكنها تريد أن تكون محور الاهتمام من الآخرين، لأن حب الآخرين ينقصه وأنه فى حاجة إلى حب الجميع، ولابد من تشجيع هذه الشخصية على أن يأخذ فى الاعتبار رأى الآخرين، أى أن يدرك مزايا الآخرين.
2- رجل عملى: هذه الشخصية تكون ناجحة لأنها تستطيع أن تقوم بعدة أعمال فى وقت واحد، هذه الشخصية تتجنب العواطف، وتنصح الزوجة بأن تقوم بالتحدث معه دائما عن أى شىء بعيدا عن العمل، مثل الأطفال، البيت، والسياسة.
3- الرجل الشكاك: ويكون فاقدا للثقة فى الآخرين، لذلك فقد يكون قاسيا من حجم الخيانة الذى قد يكون تعرض لها، ويكون ساخرا من العالم، وقد يكون سلبيا بصفة عامة، ولذلك قد يجعل بينه وبين الآخرين حواجز، وكل ما يمكن أن تفعله الزوجة معه أن تساعده على أن يعطى فرصة للآخرين بالحب.
4- الرجل العاطفى أو الرومانسى: هذه الشخصية تستطيع بكل الطرق التعبير عن عواطفها وحبها بشكل كبير، أى أنه يفرط فى عواطفه، وإذا كانت هذه الرومانسية تزعج الزوجة فلا بد أن تطلب منه عدم الإفراط فى الأحاسيس.
5-الرجل الخيالى: هذه الشخصية تعيش دوما فى الخيال ولا تريد العيش فى الواقع، وقد تؤثر هذه الشخصية على الزوجة، لأنه دائما يحلم ويجعلها تحلم معه ولا يحقق أى شىء.
6-الرجل المتسلط: هذه الشخصية تميل إلى العدوانية، لأنه يرى دائما أنه الوحيد الذى يعرف كل شىء.
7-الرجل البسيط الذى يريد أن يسعد الآخرين: هذه الشخصية دائما غير واثقة فى نفسها، لأنها عندها إحساس دائم بأنه يوجد شخص غير راض عنها، وهو يحاول بشتى الطرق أن يرضى الآخرين، وعلى الزوجة أن تحاول أن تجعله واثقا فى نفسه، أى أنه لا بد أن ينظر إلى نفسه نظرة جيدة ويعتنى بها.
8-الرجل الذى يطلب الكمال: هذه الشخصية تطلب المثالية فى كل شىء ولا تنظر إلى نفسها إذا كانت مثالية أم لا، وهذه الشخصية محبطة لأنها لا تعجبها أى شىء وقد تطلب أشياء صعبة وأيضا قد يصعب تحقيقها، وعلى الزوجة أن تحاول معه تخفيف طلباته وأحلامه بخصوص المثالية لأن الكمال لله وحده ونحن بشر.
9-الرجل الغامض: وهذه الشخصية دائما تنكر مشاعرها وأحاسيسها لأنه يحاول أن يكتم مشاعره، وفى بعض الأحيان نعتقد أنه بلا مشاعر، وهذه الشخصية لا تستطيع أن تتوقع ما تفعله بالآخرين، لأنه بهذا الأسلوب يسرق الفرح من قلوب الآخرين، وقد يخفى فى داخله كل المشاعر والأحاسيس، لذلك لابد على الزوجة أن تحاول معه أن يعبر عن مشاعره، وذلك عن طريق التعبير الدائم عن مشاعرك كزوجة لأنه قد يكون متوقعا أنكى بلا مشاعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.