تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجسست على 19.1 مليار اتصال هاتفي في المنطقة العربية فقط.. أمريكا تتنصت على 125 مليار اتصال هاتفى بالعالم
نشر في أنباؤكم يوم 29 - 10 - 2013

كشف موقع "كريبتوم" الإلكتروني الأمريكي المعني بنشر الوثائق السرية، عن أن وكالة الأمن القومي تنصتت على نحو 125 مليار اتصال هاتفي بمختلف أرجاء العالم، وفق ما حصلت عليه حتى الآن من الوثائق التي سربها إدوارد سنودن الموظف السابق بالوكالة.
وأضاف الموقع أن الاستخبارات الأمريكية تنصتت في المنطقة العربية فقط على 19.1 مليار اتصال هاتفي، منها 1.9 مليار في مصر وحدها.
وفي آسيا، كشف الموقع عن تجسس واشنطن على 42.75 مليار اتصال، في حين تجسست على 575 مليون اتصال في أوروبا.
ومع ذلك، لفت كريبتوم إلى أن هذه الأرقام مرشحة للزيادة، وقد تشمل نطاقات جغرافية ودولا أكثر، مشيرا إلى أنه عرض ما توصل إليه حتى الآن.
وفيما يلي الدول التى استهدفها برنامج التنصت التابع لوكالة الأمن القومي، وعدد الاتصالات الهاتفية التي تعرضت للتجسس:
الدول العربية:
مصر: 1.9 مليار اتصال
السعودية: 7.8 مليار اتصال
العراق: 7.8 مليار اتصال
الأردن: 1.6 مليار اتصال
الدول الآسيوية:
إيران: 1.73 مليار اتصال
باكستان: 12.76 مليار اتصال
أفغانستان: 21.28 مليار اتصال
الهند: 6.28 مليار اتصال
الدول الأوروبية:
ألمانيا: 361 مليون اتصال
فرنسا: 70.2 مليون اتصال
أسبانيا: 61 مليون اتصال
إيطاليا: 46 مليون اتصال
هولندا: 1.8 مليون اتصال
كما تنصتت وكالة الأمن القومي على 3 مليار اتصال هاتفي أمريكي.
وأضاف الموقع الأمريكي، أن واشنطن لم تكتف فقط بالتجسس على الاتصالات العامة، لكنها امتدت لتشمل التجسس على هواتف 35 زعيما على مستوى العالم، لم تتوفر بعد قائمة بهم.
غير أن بعض التسريبات تشير إلى أن واشنطن كانت تتجسس على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين وجدلا واسعا في الشارع الألماني، الذي يتعامل بحساسية مع هذه القضية التي طالما عانوا منها تحت حكم النازي أدولف هتلر.
وفي السياق ذاته، قالت صحيفة (ذا تليجراف): "إن الوكالة سجلت هذه الاتصالات بين شهري ديسمبر 2012 ويناير 2013، مشيرة إلى أن وثائق سنودن صنفت هذه الاتصالات ما بين اتصالات تمت عن طريق الهواتف الأرضية والمحمولة، فضلا عن تسجيل مدة كل مكالمة، لكنها لم تكشف عن مضمون هذه الاتصالات".
وتعليقا على هذا الكشف، استدعى رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي السفير الأمريكي لدي بلاده جيمس كوستوس، لتقديم تفسير بشأن مزاعم التنصت على هواتف أسبانيا.
وفي إيطاليا، قالت مصادر استخباراتية: "إنها (ليست لديها أية أدلة) على هذه المزاعم، التي بثها موقع كريبتوم الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، ويهتم بجمع المعلومات عن عمليات التجسس والمراقبة والأمن القومي".
وتحسبا لأية مظاهرات غاضبة، شددت السلطات الإيطالية إجراءاتها الأمنية أمام سفارة واشنطن في روما.
وعربيا، قال موقع (أراب نيوز) السعودي الإخباري الناطق بالإنجليزية: "إن المملكة العربية السعودية كانت هدفا لعمليات تجسس بجانب دول أخرى عديدة في الشرق الأوسط".
ولم يتسن للموقع الحصول على تعليق رسمي من وزارة الاتصالات والمعلومات السعودية.
ومع ذلك قال خبير في مجال تكنولوجيا الاتصال، عرف نفسه باسم خالد "بالرغم من أنها غير أخلاقية، فإن وكالات استخبارات بدول مختلف تتبع هذا الأسلوب والتقنيات في التنصت على الاتصالات، لاسيما الولايات المتحدة".
ولفت خالد، إلى أنها تستهدف معظم الاتصالات الدولية التي تجرى عبر شركات اتصال أمريكية، نظرا لأنها أرخص وأسهل في عملية التجسس.
ولم تصدر مصر أي تعليق رسمي على هذه الفضيحة، بالرغم من أنها جاءت في مقدمة الدول العربية المستهدفة من الاستخبارات الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.