التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليويفا يكافح الاساءات العنصرية وبلاتيني يشعر بالأسف ويعتبرها"حالات فردية"
نشر في عناوين يوم 24 - 06 - 2012

قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا ، كانت هناك مخاوف هائلة من مشكلة العنصرية واضطر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للإجابة عن أسئلة بهذا الشأن أكثر من الأمور المتعلقة بكرة القدم داخل المستطيل الأخضر.
وأثار تقرير مثير للجدل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن اليمين المتطرف في أوكرانيا ، مناقشات هائلة ودق ناقوس الخوف من وقوع أعمال عنف بسبب العنصرية.
وبعدها بدأ الكثيرون يتحققون من تلك الأفكار المسبقة عندما قامت مجموعة صغيرة من المشجعين بتقليد أصوات القردة خلال تدريبات المنتخب الهولندي وكذلك عندما قذفت ثمار الموز إلى أرضية الملعب وواجه لاعبون من أصحاب البشرة السمراء ، أمثال الإيطالي ماريو بالوتيللي والتشيكي تيودور جيبرسيلاسي ، إساءات عنصرية وشوهد العلم النازي في مدرجات مشجعي المنتخب الألماني.
وذكرت منظمة "كرة قدم ضد العنصرية في أوروبا" ، والتي تعمل بالتعاون مع اليويفا ، أن ما بين 300 و500 مشجع كرواتي وجهوا إساءات عنصرية إلى بالوتيللي.
وتقوم المنظمة في كل مباراة بتوظيف أشخاص يتحدثون لغتي مشجعي المنتخبين المتنافسين.
وقال بيارا بوار رئيس المنظمة في بلاغه لليويفا "لقد صدمنا لما سمعناه.
ويبدو أن مشكلة العنصرية أصبحت محور حديث الجميع في يورو 2012 ، وقد تسلطت الأضواء على المشكلة بشكل كبير إثر تعليقات بالوتيللي قبل انطلاق منافسات البطولة.
وقال نجم هجوم المنتخب الإيطالي "إذا قذف أحدا ثمرة موز باتجاهي في الشارع ، سأذهب إلى السجن ، لأنني سأقتله.
كذلك أكد أنه لن يقبل إساءات عنصرية من قبل المشجعين في المدرجات خلال المباريات ، قائلا إنه في هذه الحالة سيجمع متعلقاته ويعود إلى بلاده على الفور.
والآن ، لا يزال بالوتيللي ضمن صفوف المنتخب الإيطالي ويتأهب للمباراة المقررة أمام نظيره الإنجليزي غدا الأحد في العاصمة الأوكرانية كييف في ختام منافسات دور الثمانية بيورو 2012 .
أما التشيكي جيبرسيلاسي فقال إنه يتجاهل تلك الإهانات التي واجهها قبل المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام نظيره البرتغالي صفر/1 في دور الثمانية أمس الأول الخميس بالعاصمة البولندية وارسو.
وقال جيبرسيلاسي إن الأمر لا يبدو بهذا السوء ، وربما يكون قد قال ذلك لحماية نفسه والتقليل من شأن تلك الإساءات.
وقال بلاتيني "حتى الآن لم نشاهد سوى حالات فردية.
وتشابه ذلك مع موقف مديرو أعمال ووالد اللاعب الألماني الدولي مسعود أوزيل نجم فريق ريال مدريد الأسباني ، والذي تقدم بشكوى ضد أشخاص مجهولين بسبب تعليقاتهم التي تحمل إساءة عنصرية له عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".
ولكن في الواقع ، لم تثار المشكلة بالشكل الذي كان متوقعا ، وجاءت الأحداث المؤسفة فقط من جانب مجموعات من مشجعي كرواتيا.
وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز " لقد خلفت التقارير العديدة التي تحدثت عن حوادث عنصرية في يورو 2012 انطباعا غير صحيح."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.