تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشكلة للنصر أم مصيبة للهلال
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2013

ذكرنا في المقال الماضي ان الجولات المقبلة ستكون جولات (نارية) ففرق تبحث عن الصدارة وفرق تبحث عن البقاء وشاهدنا مباريات ذات مستويات مرتفعة من حيث الأداء والأهداف فالمحفزات اختلفت بشكل كبير لدى الفرق وأصبح أسلوب اللعب أكثر من حيث الهجوم رغبة بالفوز.
 المتصدر فريق الفتح قدم مع فريق الأهلي مباراة (رائعة) وربما تعتبر حتى ألان من أفضل المباريات ونطمع ان نشاهد الليلة مباراة ممتعة ومثيرة ومفتوحة بين الكبيرين الهلال والنصر .
 دائما ما يكون التركيز في مثل هذه المباريات التنافسية الحساسة على العامل( النفسي) فالدقائق الأولى من المباراة تعطي تصور واضح لمن ستكون له الأفضلية في المباراة وأعتقد ان الفريقين يعيشان تحت ضغوط كبيرة ومن يستطيع التعامل مع تلك الضغوط بالشكل الصحيح سيتفوق في الملعب.
 الخسارة بالنسبة للنصر (مشكلة) وللهلال (مصيبة) فالنصر اذا خسر فهذا يعني أنه قد عجز عن تحقيق الفوز على الكبار هذا الموسم والهلال إذا خسر فانه سيبعد نفسه خطوات عن المتصدر (الفتح) الذي سيلعب مباراة مهمة وحساسة غدا مع الفريق الشبابي بطل الموسم الماضي.
الخسارة بالنسبة للنصر (مشكلة) وللهلال (مصيبة) فالنصر اذا خسر فهذا يعني أنه قد عجز عن تحقيق الفوز على الكبار هذا الموسم والهلال إذا خسر فانه سيبعد نفسه خطوات عن المتصدر (الفتح) الذي سيلعب مباراة مهمة وحساسة غدا مع الفريق الشبابي بطل الموسم الماضي. هناك حالة من عدم الرضا من قبل الهلاليين عن مدرب الفريق، فالهلاليون دائما يطالبون الفريق بالفوز وإلا فان المدرب سيكون هو (السبب) رغم ان هناك ضعفا في نوعية اللاعبين في خط الدفاع، فالفريق يسجل والمشكلة انه يسجل في شباكه بسبب الأخطاء الفردية .. فما ذنب المدرب في ذلك؟
 الفريق النصراوي سجل تحسنا كبيرا من حيث النتائج والأداء منذ تم التعاقد مع الجهاز الفني الحالي، وأعتقد ان استمرار الجهاز الفني (مطلب) مهم لاستمرار تحسن الفريق الذي تاه بسبب سياسة التبديل والترقيع.
 من يمتلك وسط الملعب سيكون (أفضل) لكن الأفضل لا يعني ان الفوز مضمون له، فكلا الفريقين يعانيان هشاشة خط الدفاع ونوعا ما الحراسة.
 في الإسناد الجانبي من لاعبي الظهر ، هناك تميز واضح للجهة (اليسرى) عن الجهة اليمنى في الفريقين فياسر وحسين إمكاناتهم في الإسناد والفاعلية أكثر من سلطان وخالد.
 عصر يوم الخميس هناك مباراة ذات أهمية كبرى بين المتصدر (الرائع) الفتح وبين الحاضر الغائب (الشباب)، فالشباب يطمع في ان يحقق الفوز ومواصلة أمل تعثر الآخرين للصدارة وتحقيق الفوز الأول على فريق الفتح فالشباب يعي بان خسارته تبعده عن الصدارة كثيرا .
 الفتح ذلك الفريق المبدع والمميز سيحاول ان يقرب أكثر نحو تحقيق الحلم الكبير (اللقب) وقطع الأمل الشبابي باللحاق بالصدارة مستقيلا ولا شك في ان معرفة نتيجة مباراة الهلال والنصر ستكون في صالح فريق الفتح.
 الشخصية الفنية لفريق الفتح (أفضل) بكثير من الشخصية الفنية لفريق الشباب هذا الموسم والفتح والشباب يمتلكان القدرة على تقديم مباراة كبيرة ومثيرة ووفيرة بأهدافها ان شاء الله.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.