التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نواف بن فيصل يعلن تكفله بالشرط الجزائي في حال رغب اتحاد القدم بإقالة ريكارد
نشر في اليوم يوم 13 - 01 - 2013

كشف الأمير نواف من خلال خبرته السابقة أن مشاكل الكرة السعودية بدأت مع قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين، وقال: «الأندية أصبحت تضمّ أربعة لاعبين أجانب، وهذا الأمر جعل اللاعب السعودي لا يحصل على الفرصة الكافية من حيث المشاركة والاحتكاك».
وأضاف: «كرتنا مرّ عليها الكثير خلال السنوات الأخيرة، أي بمعنى مضى عليها في الثلاث أو الأربع السنوات الأخيرة أربعة مجالس إدارات، بدءًا من الأمير سلطان بن فهد ومرورًا بفترتي ومن ثم فترة اللجنة المؤقتة والآن فترة الإدارة المنتخبة، وحتى إدارات المنتخب تغيّرت، والمدربون تغيّروا وتولى مهمة التدريب تسعة مدربين في السنوات الأخيرة، و تغيّر اللاعبون أيضًا، ولكن المشكلة ما زالت مستمرة، فنحن لدينا مشكلة مالية، وأخرى تتمثل في عدم احتراف لاعبينا خارجيًا».
وزاد: «نواجه نقصًا في الملاعب، ونقصًا في ملاعب الحواري وهناك نواقص في أشياء كثيرة، ودورنا الآن ينحصر في معالجة تلك المشاكل، ولابد أن تكون المحاسبة منطقية، فنحن ينقصنا الكثير، فكيف تتم محاسبتنا، فالمشكلة أن المطلوب يُعدُّ كبيرًا والموفر ليس بحجم المطلوب».
«من الممكن وضع نظام داخلي بأروقة رابطة المحترفين يحدّد بموجبه سقف عقود اللاعبين، لتتفق عليه الأندية، وأنا رأيي أن نعدّل الاحتراف إذا صحبته أخطاء، ولكن لا يمكن أن نلغيه»
وعن إمكانية إلغاء الاحتراف وما مدى استفادة الرياضة بشكل عام من ميزانية الرياضة المدرسية قال: النشاط المدرسي رياضيًا مرصود له ستة إلى سبعة ملايين في السنوات العشر الأخيرة وهذا قليل، والآن مع ميزانية الخير أملنا كبير في التطوير بعدما خُصّص لها من مبالغ، وأناشد بإنشاء اتحاد للرياضة المدرسية على غرار اتحاد الرياضة الجامعية الذي بدأ بخطواتٍ مميّزة، وأنا متأكد من أن هذا الأمر من اهتمامات الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم».
وحول رأيه في إمكانية إلغاء الاحتراف إذا ثبت فشله وما قد تعمّقه الخصخصة إذا طبّقت، قال: «رأيي ربما لن يكون له أثر لكن إذا كان فيه خطأ في التطبيق فلا يعني الإلغاء، والاحتراف مبدأ وثقافة عالمية، وإذا كان لدينا خطأ فنحن لا بد أن نرى أخطاءنا بواقعية، هل أسعار اللاعبين السعوديين منطقية؟ وهل هي فعلًا موازية لمستوياتهم؟
- لو كانت موازية لمستوياتهم لجاءت عروض الاحتراف الخارجي موازية لها، فأنا لا أحسدهم، ولكن هناك عدم تقييم واقعي للوضع وهذا بسبب التنافس الداخلي». وأضاف: «من الممكن وضع نظام داخلي بأروقة رابطة المحترفين يحدّد بموجبه سقف عقود اللاعبين، لتتفق عليه الأندية، وأنا رأيي أن نعدل الاحتراف إذا صحبته أخطاء، ولكن لا يمكن أن نلغيه». وعن موازنة الدولة ومدى تقصيرها فيما يخصّ مخصّصات الرياضة السعودية قال سموه:
تعرفون أن الميزانية لم تأتِ كما طلبت رعاية الشباب، ولدينا تواصل جديد لدعم الرياضة والشباب، الذي هي محل اهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وهو لم يقل إنه يدرس الموضوع، بل وجّه بدراسة سبل دعم الرياضة وهو توجيه تشرّفت به مع وزير المالية، وهذا ليس ضمن الميزانية، بل هو مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير الرياضة والشباب، أنا متفائل كثيرًا بتطوّر كبير من خلال دعم غير مسبوق وآلية عمل ستكون على أرض الواقع. جاء ذلك في حديث لبرنامج «ليالي الخليج» على القناة الرياضية السعودية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.