"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يتطلع لتكرار سيناريو «متصدّر لا تكلمني»
آل سويلم بهدوء يرسم ملامح «العالمي» 2018
نشر في اليوم يوم 08 - 08 - 2018


بداية مبشرة
جاءت بوادر العمل المثمر لرئيس النادي عندما كتب في حسابه في تويتر قبل تكليفه رسميًا بأربعة أيام «وضع النصر غير مقنع ولا يرضي جمهور العالمي، نحتاج العودة بالنصر لمكانته ومستواه المعهود». وأضاف في تغريدة أخرى رسمت ملامح العمل وبثت التفاؤل لدى الجماهير، ورفعت سقف الطموح لديها عندما قال «سأتولى ملف تعاقدات الموسم المقبل، فالنصر يستحق مدربًا عالميًا، وإحضار أفضل اللاعبين المحليين والأجانب، وبإذن الله سيرى جمهور العالمي ما يسرّه قريبًا». وهذه الوعود التي أطلقها رئيس النادي لم تكن للاستهلاك الإعلامي أو لامتصاص غضب الجماهير التي عبّرت عن سخطها من وضع فريقها على كافة المستويات - المادية والفنية والمعنوية - في المواسم الثلاثة الماضية، وإنما تمّت ترجمتها على أرض الواقع في إشارة واضحة إلى أن النصر سيكون في قمة عنفوانه وقوته خلال المرحلة المقبلة.
عودة الداهية
لم ينتظر آل سويلم حتى يتم تشكيل مجلس إدارته، بل بدأ العمل فور تكليفه رسميًا، وأعلن عن التعاقد مع المدرب القديم الجديد الأوروجوياني دانييل كارينيو الذي حقق مع الفريق بطولتين عام 2014، عاد من خلالها للواجهة بعد غياب دام لسنوات طويلة.
ويعتبر كارينيو من أفضل المدربين الذين أشرفوا على الفريق في الحقبة الزمنية الماضية، فهو مدرب متمكّن فنيًا ومعنويًا، إذ يجيد التعامل النفسي مع اللاعبين، وبث الحماس في نفوسهم لاستخراج ما في جعبتهم داخل المستطيل الأخضر.
صفقة الثنائي
وقبل تشكيل مجلس إدارته أيضًا أعلن عن إتمام التعاقد مع ثنائي الفيصلي سلطان الغنام (ظهير أيمن) وحمد المنصور (ظهير أيسر) بعقد يمتد لأربع سنوات لكل منهما، وذلك لتدعيم خط الدفاع بلاعبين يعتبران من أبرز اللاعبين في الموسم السابق، قبل أن يتم التعاقد مؤخرًا مع الحارس الدولي السابق عبدالله العويشير قادمًا من الفتح.
شركة عالمية
وعلى صعيد التنظيم الإداري والمالي تمّ التوقيع مع شركة PWC العالمية المتخصصة في التدقيق المحاسبي، وذلك لمراجعة ديون النادي وحفظ حقوقه، وضمان عدم تعكير مسيرته بقضايا سابقة مع استمرار عمل اللجان المشكّلة من رئيس هيئة الرياضة للتحقيق في الأمور المالية غير الواضحة والقضايا التي لم تُحسم في أروقة الفيفا.
اعتماد المجلس
في يوم الإثنين 21 مايو الماضي، اعتمد تركي آل الشيخ تشكيل مجلس إدارة النادي الجديد برئاسة سعود آل سويلم وعضوية عبداللطيف آل الشيخ «نائبًا للرئيس»، وأحمد البريكي «مديرًا تنفيذيًا» ومحمد المسبل «أمينًا عامًا»، ومحمد الشنيفي «أمينًا للصندوق» وعضوية كل من محمد الشتوي، وتركي الشويعر، وإبراهيم الدغيثر، وعبدالعزيز الجليل، وعبدالكريم المنصور، وماجد الجمعان.
وقد استهل بعض الأعضاء مهام عملهم في النادي بدعم سخي، حيث قدّم عبداللطيف آل الشيخ نائب الرئيس دعمًا ماليًا قدره خمسة ملايين ريال، كما قدّم عبدالعزيز الجليل دعمًا قدره مليون ريال، فيما تكفل عبدالكريم المنصور بتكاليف معسكر الفريق الذي أُقيم في النمسا.
صفقات نارية
رغم التأخر في الإعلان عن الصفقات الأجنبية وهو الأمر الذي سبّب قلقًا لدى الجماهير النصراوية التي أبدت تخوّفها من تكرار سنياريو المواسم الماضية إلا أن رئيس النادي لم يخذلها، وجاءت البداية بالتعاقد مع لاعب المحور البرازيلي بيتروس ماثيوس «29 عامًا» لموسمين قادمًا من ساو باولو البرازيلي، قبل أن يُعلن عن تعاقده مع الدولي المغربي نورالدين امرابط «31 عامًا» لثلاثة مواسم قادمًا من واتفورد الإنجليزي، ومن ثم التعاقد مع المدافع الدولي البيروفي كريستيان راموس «29 عامًا» لأربعة مواسم قادمًا من كيبرونس المكسيكي، والحارس الدولي الأسترالي براد جونز «35 عامًا» لموسمَين قادمَين من فينورد روتردام الهولندي. وقبل أيام قليلة كشف عن صفقة قياسية وتاريخية في تاريخ الكرة السعودية قدّرت بنحو 120 مليون ريال، عندما أعلن عن استقطاب المهاجم الدولي النيجيري أحمد موسى بعقد يمتد لأربعة مواسم قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي. ورغم تجديد عقد المدافع برونو أيوفي لموسم واحد واستمرار المغربي محمد فوزير الذي تبقى في عقده موسمان، إلا أن الإدارة تسابق الزمن، وتسعى جاهدة لإبرام صفقتين من العيار الثقيل في مركزي الهجوم وصناعة اللعب، وإذا ما تمت هاتان الصفقتان فإن النادي سيفتح باب الإعارة أمام لاعبه محمد فوزير الذي سيتم الاستغناء عنه مؤقتًا لقيد اللاعبين الجدد.
عقد رعاية
من المنتظر أن تعلن إدارة النادي في غضون الأيام المقبلة عن عقد رعاية بمبلغ 200 مليون ريال لأربعة مواسم وبواقع 50 مليون ريال لكل موسم بعد أن اعتمدت الخطة التسويقية التي تتضمن الرعايات والمتاجر وجميع المنتجات والملابس والأنشطة التسويقية والإعلانات، إضافة إلى الهوية الإعلامية للنادي التي بدأ العمل بها اعتبارًا من شهر أغسطس الجاري.
المعسكر التحضيري
يعتبر النصر من أوائل الأندية التي بدأت إعدادها للموسم الجديد، حيث انطلقت تدريباته على ملعبه خامس أيام عيد الفطر المبارك واستمرت زهاء 20 يومًا قبل أن تغادر البعثة إلى سويسرا لإقامة المرحلة الثانية من مراحل الإعداد التي استمرت 23 يومًا، خاض خلالها الفريق ثلاث مباريات ودية، كسب الأولى أمام ابتويل السويسري 8-0 وكسب الثانية أمام نوشاتيل السويسري 4-0 وكسب الثالثة أمام كومو الإيطالي 4-0، وغادرت البعثة يوم السبت المنصرم إلى هولندا لمواجهة بني ياس الإماراتي، حيث كسب الفريق المباراة بخماسية في ختام معسكر الفريق تأهبًا لمواجهة الجزيرة الإماراتي يوم الإثنين 13 أغسطس الجاري في ذهاب دور ال 32 من البطولة العربية.
4 بطولات
في ظل الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يحظى به الفريق من إدارة آل سويلم التي دعمت صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، فإن الطموح لن يكون مقتصرًا على المنافسة القوية على البطولات وتحقيق مراكز متقدمة وإنما الظفر بها أو بعضها من أجل العودة للواجهة عبر الباب الكبير بعد الغياب القصير خلال السنوات الثلاث الأخيرة، خصوصًا أن الفريق سيشارك خلال الموسم الجديد في أربع بطولات هي: دوري النجوم السعودي، وكأس الملك، وكأس العرب للأندية، ودوري أبطال آسيا، وهو بلا شك قادر على تحقيق إحداها على الأقل عطفًا على جاهزيته فنيًا ومعنويًا بقيادة مدربه الداهية.
الفريق سيشارك خلال الموسم الجديد في أربع بطولات هي: دوري النجوم السعودي، وكأس الملك، وكأس العرب للأندية ودوري أبطال آسيا
أن موسم النصر الجديد سيكون مختلفًا من حيث الشكل والمضمون، وربما يكون سيناريو مكررًا لموسم 2014، موسم «متصدّر لا تكلمني» الذي توّج خلاله بالثنائية – دوري المحترفين وكأس ولي العهد - في ظل العمل الاحترافي الذي يُدار به من قِبَل إدارة سعود آل سويلم رئيس مجلس الإدارة الذي تم تكليفه من المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مع نهاية الموسم الماضي.
يبدو
عودة كارينيو «صانع الأفراح» تسعد الجماهير
الغنام والمنصور يعززان دفاع الفريق
صفقات عالمية نارية تعيد الأضواء للنادي
الساعة السويسرية تضبط إعداد الفرقة
مليون عقد رعاية لمدة 4 أعوام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.