محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة القدم هي الحياة
نشر في اليوم يوم 14 - 10 - 2014

كرة القدم بالنسبة للبعض ليست مجرد رياضة أو نشاط بدني، ولكنها أشبه بالحياة، وعندما تمر شهور الصيف بطيئة، فإن العاشق الحقيقي لكرة القدم هو الوحيد الذي يعيش بالملل القاتل، ويدرك التعريف الحقيقي للمعاناة، ويشعر بفراغ هائل، وهو يقلب بين القنوات الرياضية، بحثاً عن أي تفاصيل لمباراة كرة قدم، في أي مكان كان على سطح الأرض، فهو لا يستطيع العيش ولا يكاد يمر يومه، إلا بمشاهدة 22 لاعباً على أرض الملعب، يحاول كل منهم إدخال الكرة في شباك المنافس.
يقول أحد الكتاب: إن السنة تنقسم إلى جزأين، فالأول هو موسم كرة القدم، أما الثاني فهو انتظار موسم كرة القدم، وعلى الرغم من كل مشاغل الحياة، ووحش الازدحام الذي انقض على حياة الناس، لدرجة أثرت بشكل كبير على التواصل الاجتماعي، والذي أصبح شحيحاً للغاية، إلا أن هذا لا يمكن أن يمنع الإنسان أن يخصص أوقاتاً كافية، ويفرغ نفسه بشكل كامل عندما يكون الحديث حول مباراة، في إحدى الدوريات الأوروبية الكبيرة، أو في التصفيات القارية، أو حتى مباراة كرة قدم محلية.
نحن أيضاً لا يمكن أن تبدأ الحياة بالنسبة لنا سوى مع كرة القدم، ولا يمكن أن ينتهي الموسم، إلا عندما يطلق آخر حكم في الكرة الأرضية صافرة النهاية، بها نعيش معكم ونصبح نحن وأنتم نسيجاً واحداً، نحاول أن ننقل لكم الصورة كاملة غير منقوصة، ونسعى لإرضاء ذلك الشغف الكبير الذي تحملونه تجاه هذه اللعبة، عفواً ليست لعبة، ولكنها أهم مافي الحياة بالنسبة للبعض، لا ليس البعض ولكن لنقل الأغلبية، وكما قال بيل شانكلي المدير التاريخي لنادي ليفربول الإنجليزي: «البعض يعتقد أن كرة القدم هي مسألة حياة أو موت، ولكنني أستطيع أن أؤكد لكم أنها أكثر من ذلك».
البداية من هنا.. من على هذه الصفحات وبين هذه السطور وحبر المطابع وأقلام فريق عمل القسم الرياضي في صحيفة «الاتحاد» سينطلق الموسم الماراثوني، وستبدأ العجلة في الدوران، ولن تتوقف ولن تترك لكم الفرصة في التقاط أنفاسكم.. فما ينتظركم موسم طويل للغاية ومزدحم بالأحداث المحلية والعربية والقارية والدولية.. ونحن بدورنا لن نلتقط أنفاسنا، وسنظل على أتم الاهبة والاستعداد، من أجل التنافس مع البقية، بحثاً عن الإنجازات والمنصات.. ولن نرضى بما دون المركز الأول واللقب بالنسبة لنا لا يضاهيه أي لقب، فهو رضا القارئ ومكان مميز يساراً جهة القلب.
كرة القدم في كل مكان تماماً مثل الهواء الذي يحيط بنا، فهي تحاصرنا، ونحن نعيش سعداء بهذا الحصار اللذيذ، الذي لا يتركنا سوى بعد أن تخور قوانا، وبمجرد أن تتوقف عن الدوران نظل على أحر من الجمر في انتظار الحصار القادم، وهذه اللعبة اليوم تجد لها مكاناً أثيراً على صفحاتنا، ونحاول أن نختصر أهم ما فيها في هذا الإصدار الجديد، والأول من نوعه في وسائل الإعلام المحلية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يشفي غليلكم ويروي ظمأكم، عل وعسى أن تجدوا أهم المعلومات والحقائق التي تضيف إلى متابعتكم للمسابقات المحلية والعربية والعالمية بعداً جديداً ومتعة إضافية، وكل التواريخ المهمة حتى تكون كرة القدم في كل مكان رهن إشارتكم وفي متناولكم في كل الأوقات، وهذه اللعبة التي لا نقول عنها: إنها تحلو بها الحياة ولكنها بالنسبة لعشاقها هي الحياة.
 نقلاً عن صحيفة الاتحاد الإماراتية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.