محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد يدشن أول حاضنة أعمال نسائية بالمنطقة الشرقية

طالب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية بضرورة تبني المشاريع الصغيرة من خلال برامج صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز- رحمه الله- لدعم المرأة السعودية ولتشجيعها على العمل والإبداع وإتاحة الفرصة لمزيد من الإنجاز في العمل.
جاء ذلك خلال تدشينه يوم الاثنين حاضنة للأعمال النسائية بالمنطقة الشرقية بإزاحة الستار عن حجر الأساس كمشروع يأتي امتدادا للإنجازات التي حققها الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة لتقديم السعوديات كعنصر أساس ودعامة رئيسية في منظومة الاقتصاد الوطني بحضور الامير جلوي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية وعدد كبير من رجال الاعمال ووجهاء المنطقة.
وقال في كلمته امام الحضور: «يسرنا في هذا اليوم المبارك الذي نحتفي فيه بصدور ميزانية الخير لهذا العام والتي حملت الكثير من الرخاء والرفاهية للمواطن السعودي ومزيدا من التقدم والتطور للوطن الغالي, كما اننا نحتفل أيضا بانجاز فريد من نوعة يضاف إلى الإنجازات والنجاحات التي حققها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة؛ هذا الصندوق الذي جاء متفقا مع الرؤية الحكيمة والنظرة الثاقبة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ودعم وتشجيع سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله في دفع الصندوق إلى آفاق جديدة. كما حظي الصندوق بدعم سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله».
وأضاف: «إن دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني أصبح واقعا ملموسا ويأتي إنشاء حاضنات أعمال السيدات المزودة بكل ما تحتاجه الفتاه السعودية وهي مقدمة على عملها ليشكل حافزا جديدا لمسيرة الصندوق في فتح آفاق جديدة لعمل المرأة».
وشكر سموه كلا من محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص وشركة ارامكو السعودية وعلى رأسها رئيس الشركة المهندس خالد الفالح لتعاونهم المميز في دعم الصندوق ودورهم الفاعل لإنجاح المشروع انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية.
وشكر أيضا الأمين العام للصندوق حسن الجاسر ونائب الأمين العام هناء الزهير ولجميع القائمين على الصندوق والداعمين متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
إن دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني أصبح واقعا ملموسا ويأتي إنشاء حاضنات أعمال السيدات المزودة بكل ما تحتاجه الفتاه السعودية وهي مقدمة على عملها ليشكل حافزا جديدا لمسيرة الصندوق في فتح آفاق جديدة لعمل المرأةمن جهته قال أمين صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في كلمته: «تأبى يا أمير المبادرات إلا أن تقدم لأبناء وبنات الوطن المبادرة تلو الأخرى في إيمان عميق رعاك الله بالوطن وأبنائه وبناته فمنك تعلمنا أدبيات العطاء ومفردات البذل, وعندما امرت حفظك الله بإنشاء الصندوق ثم عندما حمل الصندوق اسم فقيد الوطن الغالي الأمير سلطان بن عبدالعزيز طيب الله ثراه شعرنا بثقل المسئولية حتى نصل لمستوى طموحات سموكم ودلالات حمل اسم سلطان الخير ولكنك كنت دوما معنا موجها وقائدا وداعما ويدا حانية تحتضن كل فكرة وتتبنى كل توجه فيه الخير للوطن وأبنائه».
وتابع: «فباسم كل من يعمل في الصندوق وكل من استفاد منه ماديا أو معنويا شكرا لك يا سيدي وبقدر ما فتحت من آفاق رحبة للمرأة لتعمل وتكون عنصرا فاعلا في المجتمع شكرا لك سيدي بقدر ما اعطيت لوطنك وامتك وشكرا لسمو سيدي نائب أمير المنطقة الشرقية على ما قدمه ويقدمه للصندوق وشكرا لشركة أرامكو السعودية وعلى رأسها المهندس خالد الفالح على تبنيها لمشروع بناء الحاضنات النسائية الأولى في المملكة هذا المشروع الذي يشكل رافدا مهما من روافد دعم اقتصاديات المرأة بوجود أكثر من 60 حاضنة أعمال في مكان واحد مهيأ لتوفير كل وسائل النجاح للمشاريع النسائية كما يمثل نموذجا للشركة المتميزة بين الصندوق وشركة ارامكو السعودية فشكرا لكل من وقف معنا (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)».
وقد شاهد الجميع عرض فيلم قصير يتحدث عن الصندوق وما وصل إليه وما قدمه مجتمع المنطقة وعلى المشهد التنموي العام للمملكة.
وكرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد اعضاء مجلس ادارة الصندوق السابقين وهم: عبدالرحمن الراشد وخالد البواردي وعصام المهيدب ومحمد الوعيل.
ومن ثم جاء تكريم الاعضاء الداعمين وهم: شركة ارامكو السعودية تسلمها رئيسها وكبير إدارييها التنفيذيين وعضو مجلس ادارة الصندوق المهندس خالد الفالح وشركة راشد الراشد تسلمها تركي عبدالرحمن الراشد وشركة عمليات الخفجي تسلمها المهندس صالح الرويلي وشركة عبدالهادي القحطاني تسلمها طارق القحطاني وشركة ترفيه الخليج وتسلمها خالد الغامدي وتكريم عبدالعزيز التركي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.