تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: على كل مسؤول تبرئة ذمته بإعطاء المواطنين حقوقهم
وضع حجر أساس أول حاضنات لتنمية المرأة
نشر في الندوة يوم 28 - 12 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ضرورة متابعة كل مسؤول في المنطقة للعاملين معه لتقديم واجباتهم للمواطنين بكل أمانة وإخلاص.
وقال سموه: إن على كل مسؤول أن يبرئ ذمته أمام الله سبحانه وتعالى ويؤدي الأمانة الملقاة على عاتقه وتنفيذ التوجيهات الكريمة من القيادة الرشيدة - حفظها الله - التي تؤكد على خدمة المواطنين وإعطائهم حقوقهم بدون منّة من أحد.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في المجلس الأسبوعي (الإثنينية) بمقر الأمارة للمسؤولين والأهالي بالمنطقة الشرقية وعدد من منسوبي جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية.
وأشاد سموه بالدور الذي يقوم به منسوبو الجمعية من خدمات جليلة ومتنوعة تستثمر طاقات الشباب لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم ومجتمعهم.
من جهته أوضح الأمين العام لجمعية العمل التطوعي محمد البقمي أن الجمعية وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية انظمت إلى الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية بوصفها ممثلاً رسمياً للمملكة.
وتسلم سموه درعاً تذكارياً من رئيس الجمعية بهذه المناسبة.
من جهة أخرى رعى أمير المنطقة الشرقية بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة أمس الحفل السنوي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، ووضع حجر الأساس للحاضنات النسائية على مستوى المملكة ، وذلك بفندق شيراتون الدمام.
وفور وصول سموه قاعة الحفل، اطلع على عدد من اللوحات التي تحكي مشاريع سيدات الأعمال، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى أمين عام صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة حسن بن علي الجاسر كلمة عبر فيها عن الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على تبنيه مشروع إنشاء صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة الذي يأتي في إطار مبادرات سموه التي يقدمها لأبناء وبنات هذا الوطن الغالي.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كلمة قال فيها: “ يسرنا في هذا اليوم المبارك الذي نحتفل فيه بصدور ميزانية الخير لهذا العام التي حملت الكثير من الرخاء والرفاهية للمواطن السعودي ومزيداً من التقدم والتطور للوطن ، كما أننا نحتفل كذلك اليوم بإنجاز فريد من نوعه يضاف إلى الإنجازات والنجاحات التي حققها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة ، هذا الصندوق الذي جاء متسقاً مع الرؤية الحكيمة والنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ودعم وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله لدفع الصندوق إلى آفاق جديدة ، كما يحظى بدعم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيزآل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- “.
وأوضح سموه أن دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد السعودي أصبح واقعاً ملموساً ويأتي إنشاء حاضنات أعمال السيدات المزود بكل ماتحتاجه الفتاة السعودية وهي مقدمة على عملها ليشكل حافزاً جديداً لمسيرة الصندوق لفتح آفاق جديدة لعمل المرأة.
وفي ختام كلمته شكر سمو أمير المنطقة الشرقية معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص على جهوده وتعاونه المميز في دعم الصندوق ، كما شكر شركة أرامكو السعودية وعلى رأسها رئيس الشركة المهندس خالد الفالح على الدور الفاعل في مشروع حاضنات أعمال السيدات إنطلاقاً من مسئولياتهم الاجتماعية ، كما شكر الأمين العام للصندوق حسن بن علي الجاسر ونائب الأمين العام هناء الزهير وجميع القائمات على الصندوق والداعمين له ، متمنياً للجميع التوفيق.
ودعا سموه رجال الأعمال بالمنطقة بتبني هذه المشاريع من خلال برامج الصندوق دعماً منهم للمرأة السعودية وتشجيعها على العمل والإبداع وإتاحة الفرصة لمزيد من فرص العمل.
بعد ذلك قام سموه بتكريم الجهات والأعضاء الداعمة للصندوق.
عقب ذلك قام سموه بتدشين مشروع حاضنات سيدات الأعمال وذلك بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية أعدت لذلك.
وأشاد سموه في تصريح له عقب التدشين بما شهده ولمسه من أعمال لسيدات الأعمال، وأنه على المشاركين والعاملين لهذه المشاريع في تهيئة الظروف والفرص، متمنيا سموه المزيد من المساهمات من القادرين على ذلك.
وقال سموه:” أن الشعب السعودي ورجال الأعمال فيهم الخير في مساعدة المرأة، ونحن نشعر بالفخر والاعتزاز بدور المرأة السعودية، مشيداً بصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة من خلال دعم ونجاح أكثر من 400 سيدة حيث أصبح لهن أعمال بالإضافة إلى التوظيف، والدخل الكافي من العمل”.
ونوه سموه بأن الكثير من سيدات الأعمال استطعن تغطية المبلغ المقترض في أقل من ستة شهور، وهذا يدل على أن المرأة السعودية قادرة على العمل والإنتاج في جميع المستويات والتخصصات، ومع هذه الحاضنات الجديدة سيكون لهم دور أفضل.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وصاحب السمو الأمير فيصل بن سعد بن عبدلله ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن عثيمين ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني الدكتورعلي الغفيص وعدد المسؤولين وأصحاب الاعمال بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.