"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجوم إرهابي يوقع 71 قتيلا وجريحا في نيودلهي
نشر في اليوم يوم 07 - 09 - 2011

قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب 62 اخرون بجروح في انفجار قنبلة صباح الأربعاء امام المحكمة العليا في وسط العاصمة الهندية، بعد اقل من شهرين على اعتداء ثلاثي دام استهدف مومباي.
وندد رئيس الوزراء مانموهان سينغ الذي يقوم بزيارة الى بنجلاديش الاربعاء بالهجوم «الجبان». وقال سينغ امام مراسلين تلفزيونيين خلال زيارة الى دكا «انه عمل ارهابي جبان».
وأضاف «لن نرضخ ابدا لضغوط الارهاب. انها حرب طويلة الامد يجب ان تقف فيها كل الاحزاب السياسية والشعب موحدين لسحق الارهاب». وأعلن وزير الداخلية ب. تشيدامبارام ان الهجوم «ارهابي» ودعا البلاد الى البقاء «موحدة»، ازاء محاولات زعزعة الاستقرار فيها من خلال الارهاب.
وصرح دارمندرا كومار الموفض في الشرطة امام صحافيين ان القنبلة التي انفجرت قرابة الساعة 10,15 (04,45 تغ) «وضعت على ما يبدو داخل حقيبة يد بالقرب من مكتب الاستقبال عند احد المداخل الرئيسية للمحكمة». واعلن راجان باغات احد المتحدثين باسم الشرطة ان «9 اشخاص قتلوا واصيب 62 بجروح». وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سقوط 40 جريحا.
وطوقت الشرطة مشارف المحكمة وتم اخلاء المكان بينما قامت سيارات اسعاف عدة باجلاء الجرحى الى احد مستشفيات العاصمة. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء بعد. وفي 13 يوليو تعرضت الهند لاعتداء ثلاثي لم تتضح ملابساته بعد واسفر عن 26 قتيلا واكثر من 100 جريح في مومباي. وكان الهجوم الاكثر دموية في العاصمة الاقتصادية للبلاد منذ الهجوم الذي شنه ناشطون في العام 2008 وأوقع 166 قتيلا. وصرح محمد اخلاقي احد المسؤولين في الشرطة «ليس لدينا تأكيد بعد حول نوعية القنبلة المستخدمة». من جهته، اعلن وزير الداخلية في بيان امام مجلس النواب ان «الحكومة تدين الهجوم الارهابي الذي وقع هذا -الأربعاء-».
كان الهجوم الأكثر دموية في العاصمة الاقتصادية للبلاد منذ الهجوم الذي شنه ناشطون في العام 2008 وأوقع 166 قتيلا
واضاف ان «مجموعات ارهابية تستهدف نيودلهي. لكنه ليس من الممكن تحديد هوية المنفذين في هذه المرحلة». واشار شهود الى ان القنبلة انفجرت بينما كان نحو مائة شخص يقفون في طابور امام شباك استقبال عند احد المداخل الرئيسية للمحكمة للحصول على اذن بالدخول. وصرح راهول غوبتا الذي كان من المفترض ان تنظر المحكمة في طلبه أمس الاربعاء ان «اكثر من 100 شخص كانوا يقفون في طابور امام مكتب الاستقبال».
وأضاف غوبتا وهو رجل اعمال في ال45 «ثم وقع انفجار هائل ورأيت الكثير من الناس ممددين ارضا وسط بركة من الدم».
وقال «كنت عند شباك البوابة رقم 5 احصل على اذن بالمرور عندما سمعت انفجارا قويا ورائي».
وتابع «لقد اصبت بجروح في اليد بينما زميلي اصيب بجروح خطرة في ساقه ونقل الى المستشفى. وغرق المكان في فوضى غامرة فالناس في حالة ضياع وقلق ازاء اقاربهم واصدقائهم.
وهذه المرة الثانية التي تتعرض فيها المحكمة العليا في نيودلهي لاعتداء. ففي مايو الماضي انفجرت عبوة خفيفة في مرآب بالقرب من مقهى المحكمة دون ان تؤدي الى وقوع ضحايا.
وصرح احد المحامين في المحكمة انه كان يعمل في مكتبه عندما انفجرت القنبلة. وقال م. ي. تشوداري «كنت في مكتبي عندما سمعت انفجارا هائلا، تحطمت نوافذ الغرفة على اثره».
وتعرضت الهند في العام الماضي لانفجار قنابل عدة لم تتضح ملابساتها، احدها كان في فبراير واوقع 16 قتيلا في بون (غرب).
ونسب بعض هذه الاعتداءات الى مجموعتين اسلاميتين هما حركة «المجاهدين الهنود»، و»عسكر طيبة» ومقرها باكستان. واتهمت الهند هذه الاخيرة بالوقوف وراء اعتداءات العام 2008 في مومباي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.