"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" واعد " تقيم لقاءها نصف السنوي الثالث لرواد الأعمال
نشر في اليوم يوم 11 - 03 - 2014

أقامت شركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" اليوم لقاءها النصف سنوي الثالث لرواد الأعمال ، بحضور رجال الأعمال المهتمين بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، ورؤساء الهيئات الرئيسية المختصة في ريادة الأعمال في المملكة ، ومسؤولي إدارات أرامكو السعودية ، وذلك في مقر الشركة بالظهران.
ويهدف اللقاء إلى تعريف الذين تلقوا تمويلاً لمشاريعهم بالمبادرات الجديدة لدى الشركة وما يستجد في ريادة الأعمال على المستوى المحلي والعالمي ، وكذلك تمكينهم من فرصة اللقاء والتعرف على أصحاب القرار والجهات التي يمكنها الإسهام في نمو وازدهار مشاريعهم ، وهو ما يندرج تحت مفهوم الدعم ما بعد التمويل الذي تلتزم به واعد مع كل المشاريع التي تدعمها .
وتضمن اللقاء معرضاً مصاحباً ضم أكثر من 20 جناحاً يختص كل منها بعرض بعض المشاريع التي دعمتها واعد ، حيث سنحت لرواد الأعمال فرصة التعريف بنشاطاتهم وعرض أعمالهم للحضور لتشجيع التعاون التجاري والصناعي والتقني وتبادل الخبرات فيما بينهم .
وأوضح نائب رئيس أرامكو السعودية لتطوير الأعمال الجديدة المهندس معتصم بن عبدالعزيز المعشوق أن هذا اللقاء النصف السنوي برواد الأعمال يهدف إلى جمعهم مع أصحاب القرار في أرامكو السعودية ورجال الأعمال وشركائنا الاستراتيجيين لتهيئة الفرص المناسبة لنماء تلك المشاريع الفتية ، وتذليل جميع الصعاب التي قد تواجهها كمشاريع صغيرة ومتوسطة .
وأعلن المهندس المعشوق أن شركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" بصدد تأسيس برنامج إرشادي مميز لدعم الأفكار الابتكارية لمساعدة أصحابها على تحويلها إلى منشآت ناجحة ، مفيدا أن هذا اللقاء يعد تأكيداً عملياً لالتزام واعد في مهمتها في دعم رواد الأعمال فيما بعد التمويل ، متمنيا أن يستفيد الحضور من محصلات هذا اللقاء.
من جانبه بين المدير التنفيذي لشركة "واعد" المهندس جمال بن سميح النابلسي أن "واعد" قامت مؤخراً بمضاعفة جهدها في دعم رواد الأعمال ، حيث وصلت مبالغ الدعم التي التزمت بها الشركة إلى حوالي 165 مليون ريال ، خصصت لتمويل نحو 22 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ، بالإضافة إلى 10 مشاريع أخرى أكبر حجماً بطريقة المشاركة برأس المال الجرئ.
وكشف المهندس النابلسي أن "واعد" ستتعاون قريباً مع جهات دولية مرموقة لإطلاق مسابقة دولية تختص بالبحث عن حلول مبتكرة للتحديات التقنية والاقتصادية التي تواجه المملكة ، ومن المؤمل أن تقدم هذه المسابقة حلولاً ناجعة تسهم في نقل وتوظيف التقنية ودعم الاقتصاد السعودي في أوجه عدة.
وكان مركز واعد قد أسس شبكة لرواد الأعمال الشباب تهدف إلى تقديم دعم مميز إلى أعضائها يتضمن إتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم ، وتأمين فرص تجارية لهم تسهم في نجاح أعمالهم وتسريع نمو منشآتهم ، ومع تنامي هذه الشبكة واتساعها ، سيؤدي تفاعل أعضائها وتعاونهم إلى تكثيف القيمة الاقتصادية الناتجة عن منشآتهم ، مما سيكون له إسهام فاعل في حركة نمو الاقتصاد الوطني في المملكة وتنويع مصادره.
يذكر أن "واعد" تهدف إلى دعم وتمويل 250 منشأة صغيرة ومتوسطة خلال الخمسة الأعوام القادمة - بإذن الله - تتضمن مبالغ تمويلية إجمالية تصل إلى مليار ريال ، وتستحدث العديد من الوظائف النوعية والمجدية للسعوديين ، وذلك من خلال دعم رواد الأعمال الشبان والمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن طريق القروض أو الشراكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.