التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طردوني من النهضة بعد خدمة 22 سنة
ناصر المنصور نجم النهضة السابق يسرد أحزانه:
نشر في اليوم يوم 31 - 12 - 2004

مؤلم ان يجد الانسان في احدى زوايا الكون المظلمة بعد ان كان في منصة الشرف تلاحقه الاضواء... وتصفق له الاكف.. مؤلم ان تتغير النفوس ويهرب او يتهرب الاصدقاء وتغيب الشمس التي كانت تسلط اشعتها نورا ودفئا عليه... ومؤلم ان يبحر المرء وحيدا يصارع الامواج غريبا بين أهله دخيلا على البيت الذي أحبه وعشقه وضحى لأجله. مؤلم أمر هذه الحياة او لنقل بعض من يعيش فيها ممن يتغيرون يتلونون.. وينسون من ابدعوا ومن زرعوا الامل ومن ضحوا. (الميدان) اختار ان يسلك الطريق الوعر المليء بالمطبات ليخترق جدار الصمت الذي احاط بعدد من نجوم الرياضة ليخرجهم من حالة الانزواء التي يعيشون فيها ليسردوا للجماهير معاناتهم واسباب ابتعادهم عن الساحة الرياضية. ضيفنا اليوم هو اللاعب الدولي السابق ونجم فريق النهضة لكرة القدم ناصر المنصور الذي فتح قلبه ل(الميدان):
@ كنت نجما لامعا في الملاعب.. ثم اعتزلت اللعب وتوليت مناصب تدريبية لفترة قصيرة.. ثم اختفيت.. أين أنت الآن بعد أن تركت الساحة الرياضية منذ أكثر من 10 سنوات؟
أقضي معظم وقتي في العمل والمنزل وأحرص أيضا على زيارة الأهل والأقارب، إضافة إلى أداء الواجبات الاجتماعية في أوقاتها، ولي 5 أبناء 4 منهم ذكور وهم فهد ومحمد وعبدالله وتركي ومشاكلهم تأخذ حيزا كبيرا من وقتي.
طردت من بيتي
@ هل أنت مرتاح بعد الابتعاد عن صخب الملاعب؟
نعم لأن الانسان يجب أن يمنح أسرته جزءا كبيرا من وقته، وبالنسبة للرياضي فإنه يجد الوقت لتعويض أسرته عن غيابها عنها بسبب ظروف البطولات عقب اعتزاله، ولكن ما يحز في نفسي هو أنني ابتعدت عن النهضة الذي تربيت داخل أسواره بطريقة أحزنتني ولا أبالغ ان قلت أنني طردت بعد خدمة 22 سنة.
@ كيف حصل ذلك وفي أي عام؟
بعد اعتزالي كرة القدم تم تعييني مساعد مدرب وفي فترة أخرى تم تعييني اداريا في عام 1416ه في ادارة صالح ضاوي، وعندما اجتهدت مع الجهاز الفني الذي يقوده المدرب أحمد سعد وحاولنا اصلاح العديد من الاعوجاجات بالنادي لم يعجب الادارة ذلك فأوكلت المهمة لعضو مجلس الادارة مبارك الخليفة الذي كان يمثل ثقلا كبيرا في النادي للتحدث معي واخباري بالاستغناء عن خدماتي وعن خدمات الجهاز الفني وذلك بناء على رغبة بعض اللاعبين الذين (دهوروا) النادي وتلاعبوا بتاريخه وتعمدوا اسقاطه الى مستوى لا يليق باسمه الكبير.
رواتب مجانية
@ هل لك أن توضح لنا أكثر وتشرح بعض تفاصيل هذا الموضوع؟
عندما عينت اداريا وتسلمت المسؤولية راجعت العديد من الأوراق الخاصة باللاعبين وحاولت مساعدة الجهاز الفني بأن نوقف التلاعب ونحارب (الشليلية) من اللاعبين خصوصا المميزين فنيا ووصلت درجة التلاعب قبل مجيئنا الى ان أحد اللاعبين لم يلعب لمدة عام أو اكثر وتحسب له رواتب في ذلك العام وصلت الى 80 ألف ريال، فسعيت جادا لإيقاف هذه المهازل حتى ان أحدهم قال عني عبر الصحف انني محترف (خصومات). وتحدثت كالأخ مع هؤلاء اللاعبين لكنهم للأسف لم ينصلح حالهم فدونت تقريرا للادارة أكدت فيه ضرورة ابعادهم حتى لا ينهار الفريق وربطته بابتعادي لو لم توافق الادارة عليه ففضلت الادارة ابعادي، وبعد فترة استغنوا عنهم لأندية أخرى واتضح للادارة أن كلامي كان منطقيا وفي ذلك العام فاز الفريق ببطولة كأس الاتحاد (سابقا) وكنت أنا الاداري.
@ وهل عدت وذكرت الادارة برأيك في هؤلاء اللاعبين؟
لا.. لأن مسؤولي الادارة أدركوا حقيقة الواقع وكل ما حصل انه بعد ابلاغي بقرار الاستغناء عن خدماتي وخدمات الجهاز الفني اجتمعنا باللاعبين وشددنا على ضرورة اثبات أنهم على حق في مطالبهم تجاهنا وبالسعي لتحسين نتائج الفريق وحصل ذلك في اليوم الثاني من اقالتنا.
ذكرياتي كلاعب
@ كنت نجما لامعا في الملاعب ومن ابرز لاعبي جيلك أيام ازدهار نادي النهضة والتحقت بالمنتخب الوطني سنوات كثيرة.. ماذا عن ابرز ذكرياتك في الملاعب؟
* لي ذكريات لا تنسى طوال 22 عاما تقريبا وكان الفريق حينها في أعز توههه ويزاحم الفرق الكبيرة على حصد النقاط, وأهم ذكرياتي مع المنتخب المساهمة في حصوله على كأس آسيا عام 84 في سنغافورة اضافة إلى العديد من الذكريات الجميلة
اعتزالي بيد الشهيل
@ اعتزلت ولم يقم لك حفل اعتزال.. لماذا؟
* لم ينظم النهضة حفل اعتزال لاي لاعب ولكني لدي وعد خطي من معالي الشيخ فيصل الشهيل رئيس نادي النهضة الحالي وكذلك من الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - والامل كبير في الله أولا ثم في الشهيل في اقامة حفل اعتزالي خصوصا انه رئيس لجنة التكريم بالمنطقة الشرقية.
أحد كرهني بالكرة
@ وماذا عن اجمل واسوأ المباريات التي خضتها مع النهضة؟
* كان اجمل لقاء امام الهلال حينما كان اللاعب البرازيلي الشهير (ريفالينيو) في ايامه الأولى مع الهلال ولي ذكرى سيئة مع هذا اللاعب تحديدا, اما اسوأ مباراة في تاريخي ولن انساها فهي مباراتنا ضد احد في احدى المسابقات حينما تلاعب بي احد اللاعبين بالكرة في الملعب رغم انه في الاصل حارس مرمى ففضلت مغادرة الملعب على البقاء. ومن لقاء الهلال بدأت رحلتي مع الأخضر.
ريفالينيو كاد ينهي حياتي
@ ذكرت ان لك موقف سيئا مع البرازيلي ريفالينيو.. هل يمكن ان تذكره؟
* في لقائنا امام الهلال سقطت على الأرض لاشتراكي مع هذا اللاعب بالكرة فقام بدهسي في الوجه فرد عليه زميلي اللاعب أحمد جاسم بضربة لسوء سلوكه وكان جاسم معروفا بانه لا يرضى ان يحدث خطأ امامه دون ان يكون له رد مباشر.
أسعد اللحظات
@ وماذا عن أهم وأسعد اللحظات مع المنتخب الوطني؟
* المساهمة في حصول الأخضر على أول بطولة قارية وهي كأس آسيا عام 1984م التي اقيمت في سنغافورة وهي لحظة تاريخية لن انساها ومن المواقف الطريفة ان البعثة بأكملها أصيبت بالرعب اثناء العودة إلى المملكة بسبب تعطل احد محركات الطائرة قبل اقلاعها من مطار سنغافورة وتعطلنا في المطار بضع ساعات.
ابنائي والأندية
@ قلت ان نهايتك مع كرة القدم لم تكن بالصورة المطلوبة ولم تلق اي تقدير من النهضاويين, ولديك حاليا ابناء هل ستقبل ان يمارسوا كرة القدم عبر احد الأندية وفي مقدمتها النهضة ومن ثم الاحتراف في حال بروزهم؟
* لا.. لا, لن أسمح لاحد منهم باللعب لاي ناد سواء النهضة أو غيره لاني لا اريد ان يحصل لابنائي نفس ما حصل لي وإذا كان احد من ابنائي موهوبا فيمكنه تطوير هوايته عبر الحواري أو المدارس.
اما الاحتراف فلا اقبل به بتاتا لاي من ابنائي واقولها بصراحة ان ذلك يجعل مستقبلهم غامضا بل في خطر والاهتمام بدراستهم والوصول للمراحل العليا أهم من كرة القدم.
العويران وبس
@ الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية تراجع بشكل كبير في المواسم الأخيرة ولا يزال هناك العديد من الحلول المطروحة لاعادة الجمهور للمدرجات.. في رأيك ما اسباب العزوف الجماهيري؟
* هناك عدة اسباب أهمها ندرة المواهب والنجوم في الفرق كما كان أيام زمان كما ان هناك بعض اللاعبين بالفرق يلعبون ببرود داخل الملعب ولا يهمهم سوى الحصول على الرواتب العالية نهاية كل شهر خصوصا ان الجميع يعلم ان الاخلاص ولى بلا رجعة كما أن هناك مشاغل كثيرة ومغريات في الحياة وقد يكون أيضا بسبب ارتفاع التذاكر.
@ وماذا عن الاهتمام الجماهيري بالمباريات أيام زمان حينما كنت تمارس كرة القدم؟
* كان هناك اهتمام جماهيري كبير وخصوصا قبل مبارياتنا في النهضة أمام الاتفاق فكانت مسيرات الجماهير في شوارع الدمام قبل أسبوع من هذا اللقاء بالاضافة للحضور داخل الملعب وقت المباراة وكان كل فريق يبحث عن ارضاء جمهوره بالفوز على الفريق المقابل، وكان الإخلاص والقتالية من اللاعبين كبيرا حتى ان الأخ ينسى أخاه داخل الملعب وكذلك الصديق ينسى صديقه فالأهم هو إرضاء الجمهور رغم عدم حصولهم على مبلغ مادي مغر كما يحصل هذه الأوقات, وفي رأيي أنه لايوجد الا القليل من اللاعبين المخلصين لفرقهم داخل الملعب ومثال ذلك اللاعب خميس العويران الذي عاصر جيلين مختلفين.
عشقي للنهضة أبعدني
@ لنعد مجددا للنهضة ونسألك لماذا لاتدعم الفريق في الوقت الراهن بصورة معنوية من خلال الحضور للتدريبات الهامة والمباريات الرسمية؟
@ لأني أحب النهضة وأحترم نفسي ابتعدت وسأبتعد عن كل ما يخص هذا النادي الذي أحبه وأحب أن اؤكد أن معظم من يبتعدون عن النهضة حبهم كبير لهذا النادي.
لا أرضى بالخطأ
@ كيف يكون ذلك؟
@ لأني شخصيا لا ارضى بالخطأ وعنما اتواجد في النادي وارى الخطأ قد أتصرف بطريقة لاتعجب البعض وأقولها بالفم المليان مشكلة النهضة ان علاج الخطأ يكون بخطأ جديد ولذا افضل ان أتابع النادي ونتائجه خصوصا الفريق الأول لكرة القدم عن بعد.
@ وأثناء متابعتك للنادي عن بعد مارأيك فيما يحققه الفريق الأول في دوري الثانية هذا العام وهل ترى انه قادر على العودة للأولى على الأقل مع نهاية هذا الموسم؟
اتمنى أن يواصل الفريق تقديم النتائج المتطورة ويعود قريبا لدوري الأولى. وإذا لم يوفق في العودة هذا الموسم فعلى الإدارة أن تبني فريقا جديدا حتى وان تأجل هدف الصعود لموسمين آخرين وأنا شخصيا طالبت بعدهبوط الفريق للثانية ان يتم الاهتمام ببناء فريق جديد قادر على البقاء في دوري الأولى قبل المنافسة على الصعود للممتاز بعد ان يصعد من دوري الثانية.
@ هل أنت منقطع عن النادي بصورة شبه نهائية منذ اقالتك من ادارة الكرة؟
* يمكن قول ذلك واتذكر انه في أحدى المرات الأخيرة التي زرت بها النادي في احدى المناسبات لم أعرف احدا من اعضاء مجلس الادارة سوى شخص واحد فقلت في نفسي لماذا لا يقود النهضة أبناؤه؟
فلم البيشي
@ من من لاعبي جيلك كان الاقرب الى قلبك؟
* صالح خليفة الذي كنت اسكن معه في غرفة واحدة ايام المعسكرات مع المنتخب الوطني.
@ ومن ابرز اللاعبين الذين برزوا في جيلك؟
* هناك محيسن الجمعان وحسين البشي والثاني كان المصور الخاص للمنتخب اثناء المعسكرات بل انه أخرج فلما تصويريا بفضل مهاراته في التصوير كما ان هناك ماجد عبدالله وصالح النعيمة وصالح خليفة وعبدالله الدعيع وغيرهم ممن لايتسع المجال لذكرهم.
@ كلمة أخيرة تود قولها؟
أشكركم على هذا الحوار واهتمامكم باللاعبين القدامى الذين ضحوا بالكثير ولم يحصلوا الا على القليل من التقدير والاحترام من مسئولي أنديتهم.
يقود النهضة أمام النصر
المنصور يتوسط ابنائه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.