غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مأساة معلمة محاطة بأسوار النظام!
نشر في اليوم يوم 11 - 08 - 2004

من الوهلة الاولى لدخول الجامعة.. تحلم كل فتاة مجتهدة بالتخرج من أجل الحصول على وظيفة مناسبة تتوافق مع تخصصها، وبعد الخروج من أبواب الجامعة تبحث كل فتاة مجتهدة محبة للعمل متفانية في خدمة وطنها لتحقيق الحلم بتقديم أوراقها بكل فخر الى ديوان الخدمة المدنية لكي تحصل على ثمرة التفوق والاجتهاد ولتقول لكل الناس أنا عضو فعال في خدمة وطني، وهذا ما فعلته ابنة الجبيل أم سلطان التي طالما حلمت أن تنقل الى مدينتها لتواصل عطاءها فيها.
(اليوم) التقتها لتسجل معاناتها وتتحسس قدرا من التحديات التي تواجهها تقول المعلمة: لقد تم توظيفي وأنا أعلم ان مجال التدريس يتطلب من الفتاة التضحية والصبر حتى تصل الى مدرسة قريبة من سكنها، تم تعييني بتاريخ 14/4/1418ه في هجرة (اللصافة) تبعد عن مقر سكني (800 كم) والطريق الذي يصل اليها غير معبد..
قبلت بذلك اذ لابد من الصبر حتى يصل الانسان الى ما يصبو اليه، علما بأنني أسكن في مدينة الجبيل الصناعية وتحملت المشاق والمصاعب.. ونظرا لذلك قمت بتوجيه خطاب الى عدد من المسؤولين وعلى رأسهم سمو أمير المنطقة الشرقية بالنظر في نقلي الى مدينة الجبيل الصناعية مقر سكني فأرسل حفظه الله خطابا الى مدير تعليم البنات بنقلي الى مدينة الجبيل الصناعية برقم 1913 في 19/6/1418ه.. وبعد عام تم نقلي ولكن مديرة شعبة الاختيار والتوزيع رفضت رفضا قاطعا نقلي الى الجبيل الصناعية كما في الخطاب وأمرت بتوجيهي الى صفوى.
تتنهد المعلمة التي تحتفظ الجريدة باسمها وتقول: تم توجيهي الى صفوى بتاريخ 4/5/1419ه ونظرا لبعد المسافة وصعوبة المواصلات ومخاطرها بين المدينتين كنت أتقدم بطلب النقل في كل عام، وحسب نظام الرئاسة السابق يتم النقل لمن أمضت ثلاث سنوات في المندوبية، وبعد انضمام الرئاسة الى وزارة التربية والتعليم أصبحت الأولوية لتاريخ المباشرة بالوزارة وليست المباشرة بالمندوبية حيث أصبحت الان من الأخيرات في النقل بعد أن كنت أولهن، ان النظام الجديد ينظر بالأولوية للأقدم في التعيين وقد خدم هذا النظام الكثير من المعلمات حيث تأتي الى المدرسة الكثير من المعلمات من الشمال والجنوب وهن قديمات في تعيينهن في مناطقهن وتبقى الواحدة منهن سنة أو سنتين في صفوى ويتم نقلها الى الجبيل لكن النظام لم ينظر في أقدميتي في المدرسة.
وتضيف بحزن: شعرت بالاحباط واليأس وقمت بإرسال برقية الى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وشرحت له ظروفي وبعدي عن سكني وأولادي 6 سنوات، فأرسل حفظه الله خطابا الى مدير عام تعليم البنات وأرسل مدير التعليم خطاب برقم 36871/2ع/1 في 1/11/1424ه بشأن اعتذار عن نقلي الى الجبيل؟؟؟ ثم تقدمت بطلب النقل للمرة السابعة في عام 1425ه (العام الحالي) ولم يتم نقلي أيضا.
تقديري الوظيفي عال وليس عندي أيام غياب طوال العام فمتى سيتم نقلي ولي الآن سبع سنوات؟ فهل انتظر سبع سنوات اخرى؟ أم انتظر حادثا مروريا يودي بحياتي جراء مخاطر الطريق؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.