التحول الرقمي يُعيد تشكيل الحدود    تأمين المركبة لحفظ المال وراحة البال    رأيُ سياسيٍّ أمريكيٍّ في سياسة بلاده ...؟!    مبابي وفينيسيوس يقودان ريال مدريد لفوز صعب على سيلتا فيجو    بلان: هناك مشاكل دفاعية.. وبنزيمة خارق    مدرب القادسية: قدرات الإتحاد سبب الخسارة    موعد مباراة الإتحاد بعد الفوز على القادسية    اقتراح لتسوية مديونيات المخالفات !    اللقافة مرة أخرى    لماذ أحب الهلال..؟    «العميد» يضرب من جديد    إيمينالو.. تحدث حتى أراك!    مصنوع من البشر    ترمب: أُكن الكثير من الاحترام للملك سلمان.. وولي العهد يفعل شيئاً عظيماً    أكتوبر.. فرصة لاجتماع نجوم الشتاء والصيف في السماء    14 ميداناً باسم «المعلم» في القصيم    الوصافة للعميد    "حزب الله" يهاجم شمال إسرائيل.. ومسيّرة تستهدف مقر إقامة نتنياهو    هاريس وترمب.. سعي لانتزاع الدعم من المنافس في السباق الرئاسي    أمين الطائف يقف على مشروعات ظلم والمويه    القبض على (7) إثيوبيين في جازان لتهريبهم (330) كجم "قات"    الكشف عن دراسة شاملة لتمويل الرعاية الصحية في ملتقى الصحة العالمي    حائل: حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي    إمام المسجد النبوي: أحب القلوب إلى الله أرقّها وأصفاها    خطيب المسجد الحرام: التأني يقي من الانحراف    إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف    فرنسا تتعهد بدعم خطة أوكرانيا    فشل اغتيال نتنياهو يشعل حرب إسقاط القيادات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة    7 ميداليات سعودية في معرض أنوفا للاختراعات    الخريف يبحث جذب الاستثمارات التعدينية الإسبانية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على فرحان بن عبدالعزيز آل فرحان    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لها أهمية بالغة في خدمة الدين    رئيس الوزراء الأردني: لن نكون ساحة للفتنة    جامعة الملك خالد ال11 عربيا في تصنيف QS    عروس الفل تتجهز لموسمها الثاني    النقل تضبط 392 مخالفا بحي البطحاء في الرياض    إطلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة    التخدير: الحارس الخفي لأمانك في كل لحظة    حرس الحدود في مكة ينقذ (3) مواطنين تعطلت واسطتهم البحرية    شارك مجمع طباعة المصحف بالمدينة المنورة في معرض "جسور"    تكريم المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في احتفال يوم الوثيقة العربية في القاهرة    مروان الصحفي بعد ثنائيته الرائعة: يعد جماهير بيرتشوت بالمزيد    قطاع خميس مشيط الصحي يُقيم حملة "التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية"    قطاع ومستشفى تنومة يُقيم فعالية"الأسبوع العالمي للصحة النفسية"    ضبط 21971 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    في ثوانٍ.. اختبار جديد يكشف الخرف بمختلف أنواعه    وزير الثقافة: مكاتب لتسويق الأفلام السعودية عالمياً    الحرف اليدوية جسر يربط بين الثقافات في الرياض    أجواء طريف المعتدلة تحفز المواطنين والمقيمين على ممارسة رياضة المشي    بينهم 20 طفلاً وامرأة.. 30 قتيلاً في مجزرة إسرائيلية على مخيم جباليا    محمد جرادة يحتفل بعَقْد قِرَان ابنته "ريناد"    أحمد أبو راسين يرزق بمولوده "نهار"    أبسط الخدمات    برقية شكر للشريف على تهنئته باليوم الوطني ال94    السعودية إنسانية تتجلى    نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليا    26 من الطيور المهددة بالانقراض تعتني بها محمية الملك سلمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ازدهار سياحة عطلة نهاية الأسبوع في كوريا بعد اقرار خمسة أيام عمل
نشر في اليوم يوم 09 - 08 - 2004

أدى اختصار أسبوع العمل في كوريا الجنوبية إلى خمسة أيام إلى تغيير أسلوب تخطيط الكوريين الجنوبيين لكيفية قضاء نهاية الاسبوع وتمضية أوقات فراغهم حيث يتوقع أن يسفر تخفيض ساعات العمل عن زيادة عدد زوار الاماكن السياحية في الصين واليابان وتايلاند. وأشارت الشركات السياحية الكبيرة في سول مثل شركة الحرية للرحلات السياحية إلى أن معدلات حجز الرحلات السياحية في آسيا ارتفعت بنسبة ثلاثين بالمئة في منتصف عام 2004 مقارنة بالعام الماضي. وترجع أسباب ازدهار حركة السياحة في الآونة الاخيرة إلى شيوع نظام العمل خمسة أيام في الاسبوع الذي بدأ تطبيقه في عام 2003 بالشركات الكبيرة مثل البنوك التجارية.
وقال كيم يون هيو نائب مدير شركة الحرية "لقد أصبنا بالدهشة عندما رأينا المئات يقبلون على حجز رحلاتنا السياحية المخصصة لعطلات نهاية الاسبوع إلى هونج كونج عندما أعلنا عن هذا العرض أول مرة في أبريل الماضي وبالتالي فكرنا في تنظيم رحلات مماثلة إلى بانكوك وتايوان وماكاو". وأوضح كيم أن أسباب الاقبال على الرحلات السياحية في عطلة نهاية الاسبوع ترجع إلى رخص قيمتها وقصر مدة السفر ومرونة برنامج الرحلة. ويمكن للسائح الذي سيقوم بهذه الرحلة أن يغادر سول في الساعة الثامنة والربع صباح يوم السبت على متن طائرة تابعة لشركة طيران ماكاو ويعود إليها في الخامسة مساء يوم الاثنين بعد أن يكون قد استمتع بقضاء عطلة قصيرة في ماكاو.
وتهدف الرحلات الجوية الليلية إلى تواجد السائحين في أماكن عملهم صباح يوم الاثنين. وتبلغ تكلفة الرحلة إلى ماكاو حوالي 300 ألف وون كوري (260 دولار أمريكي).
وبعد خمسة عقود من العمل لمدة 48 ساعة أسبوعيا بموجب قانون العمل الذي صدر عام 1948 تشجع كوريا الجنوبية مواطنيها في هذه الآونة على الاستمتاع بأوقات الفراغ في عطلة نهاية الاسبوع وعمدت إلى مراجعة القانون وتخفيض عدد ساعات العمل إلى أربعين ساعة أسبوعيا وتستمر الحكومة في إرغام مزيد من الشركات على تطبيق نظام العمل لخمسة أيام في الاسبوع.
ونتيجة لذلك ارتفعت عائدات قطاع السياحة في الوقت الذي يتوافد فيه الكوريون الجنوبيون على المنتجعات السياحية في جزيرة فوكيت التايلاندية ويزورون المعالم التاريخية في بكين أو ينفقون أموالهم في الملاهي الليلية التي أقيمت بماكاو على غرار مثيلاتها في لاس فيجاس. وبدأت حركة الرحلات السياحية خلال عطلة نهاية الاسبوع عن طريق تنظيم جولات كان يطلق عليها اسم "جولة عفريت الليل" وكانت تجتذب الموظفات الكوريات الجنوبيات لمشاهدة المعالم السياحية في طوكيو.
وكانت الموظفات يغادرن مطار إينشون غرب سول في ساعة مبكرة صباح يوم الجمعة ويصلن إلى مطار هانادا ثم يرجعن إلى سول في ساعة متأخرة مساء يوم الاحد بعد أن يكن قد تسوقن وشاهدن معالم المدينة السياحية. وساهمت زيادة عدد رحلات الطيران العارض في ازدهار الجولات السياحية خلال عطلة نهاية الاسبوع. وأدى بدء تشغيل قطار كوريا الجنوبية فائق السرعة الذي يصل بين المدن الرئيسية في البلاد في الاول من أبريل عام 2004 إلى تراجع عدد المسافرين على الخطوط الجوية الداخلية.
واضطرت شركتا طيران كوريتان جنوبيتان هما شركة الخطوط الجوية الكورية وشركة طيران آسيانا نتيجة لذلك إلى تخفيض عدد رحلاتهما الداخلية وزيادة رحلاتهما الجوية العارضة إلى جهات آسيوية. وقال تشو يونج مو المتحدث باسم شركة آسيانا "لقد تمكنا رغم تخفيض عدد الرحلات الداخلية من زيادة الارباح بسبب تزايد الطلب على الرحلات العارضة إلى جهات آسيوية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.