يعرض الفنان النحات عبدالعزيز الرويضان منحوتاته في فندق الفهد كراون بالرياض ضمن نشاط بدأه بعروض فردية ومشتركة اخرها عندما اقام معرضا شخصيا في قاعة اتيليه جدة قبل شهور. المعرض الشخصي الجديد، الذي تضمن اعمالا سبق عرضها جاء بعد مشاركة في ورشة نحت حضرها بعض النحاتين والمهتمين بشؤون النحت او ممارسته وبحضور احد الفنانين الايطاليين بناء على دعوة رسمية. معرض الرويضان حظي باهتمام الفنانين وببعض وسائل الاعلام وهو فرصة للتعرف على مزيد من ابداعات هذا النحات الذي برز نشاطه الفني خلال الاعوام الاخيرة، علما بانه مثل تواجدا في بعض المعارض التي نظمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب او جماعة فناني الدوادمي او غيرهما على ان مشاركات هذا الفنان المبكرة كانت في اواخر السبعينيات الميلادية حيث معرض الاخاء التونسي الذي اقيم في العاصمة التونسية عام 1398ه. درس عبدالعزيز الرويضان في معهد التربية الفنية بالرياض وتخرج فيه عام 1400 هجرية ويعمل منذ ذلك الحين معلما لمادة التربية الفنية ومع ان حضوره في المعارض المحلية محدودا الا ان لمنحوتته الجديدة صيغتها الجديدة التي تغاير اعمال زملائه نحاتي المملكة او الدوادمي على الخصوص. فهو احد من استفادوا من توجيهات الفنان النحات الراحل عبدالله العبداللطيف ابن مدينته (الدوادمي) كما ان الخامة التي تعامل معها زملاؤه نحاتو الدوادمي قربته منهم او قربتهم منه فالهيئة العامة للقطعة مع اختلافها تتلاقى في نتيجة المعالجة عندما تخضع القطعة للتقطيع والصنفرة او التنعيم لتظهر تعريقات وتفاصيل لم تكن لترى الا من خلال هذه المعالجات ومع ان الرويضان قدم بعض قطعه الاخيرة على نحو لم تزل فيه القطعة كما يبدو الى حاجة من مزيد المعالجة الا ان افكاره بدت اكثر وضوحا وهو يسعى الى تبني مواضيع ذات مساس بالانسان على الخصوص او من خلال اهتمامه بجماليات تقرب منحوتته للمجسم الجمالي. قطعة الرخام او الجرانيت الخام ينتقيها الفنان الرويضان من اطراف مدينته (الدوادمي) حيث تتوافر انواع من الصخور ذات الاشكال او الكتل المختلفة، ويتم هذا الاختيار او التقطيع بناء على حدس الفنان واحساسه بان هذه القطعة او تلك قد تحقق فكرة ما، بالتالي كانت اختياراته الاخيرة تقوم على اختيار قطعته وفق هيئة انسانية او جمالية نصبية (قائمة) وظهرت في المعرض الاخير اعمال اكبر حجما من اعمال المعارض السابقة. فهيئة الامومة او الاحساس بمقاطع لكائنات بدت واضحة مع اغفال اي من التفاصيل الدالة على نحو مباشر.. فعمله (طائر) يبرز فيه شكل الجناحين المرتفعين اللذين يحلقان او يهيئان الطائر لتلك الحالة اما مواضيع الامومة فتختلف وتتنوع بين نوع القطعة الحجرية او المعالجة، لكل نوع من قطعة مذاقها الخاص خاصة عندما يمنحها المزيد من المعالجة واكتشاف ماهو جديد او مختلف فيها وهو في بعض الاعمال يترك مقاطع او اجزاء على هيئتها الطبيعية او يعالجها على نحو بسيط يحافظ معه على شيء من طبيعتها. الفنان النحات عبدالعزيز الرويضان يسهم في هذا التواجد والحضور المتواصل خلال الاعوام الاخيرة بمثل هذه المشاركة الفردية او التواجد المشترك كما في معرض الواسطي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العام الماضي او في المعرض الذي اقيم للمجسمات الجمالية في قاعة الملك فيصل ضمن فعاليات الجنادرية العام الماضي او الجولة السادسة لفناني مدينته (الدوادمي) الذي اقيم في العاصمة الرياض انما يؤكد تنامي وتأثير منحوتاته وكذا تأكيد اسمه كواحد من المشتغلين في النحت على مستوى المملكة وهو ما يدعو للتفاؤل بحركة نشطة للفنانين النحاتين في المملكة والذين يسهمون في دعم مركز الفن التشكيلي السعودي بابداعاتهم النحتية التي اصبح لها حضور بارز في الاعوام الاخيرة. من منحوتات الفنان الرويضان منحوتة (اللقاء) للفنان الرويضان