جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرادعي يطالب ايران ب "شفافية تامة"
نفت السعي لاجراء محادثات مع اسرائيل
نشر في اليوم يوم 02 - 11 - 2003

وصف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي تعاون ايران حول برنامجها النووي بأنه مرض لكنه طالبها بشفافية تامة.
وقال البرادعي في مقابلة أمس الاول مع شبكة بي.بي.سي نحن هناك (في ايران) بشكل تام. نأخذ عينات بيئية ونستجوب اشخاصا ونشاهد صور الاقمار الصناعية ونزور مواقع. واضاف يجب ان يتحلوا (الايرانيين) بالشفافية التامة واعتقد حتى الآن ان كل ما رأيناه على صعيد التعاون كان مرضيا. وقد اعلنت الوكالة الدولية، موعد انتهاء المهلة المحدد لايران لتؤكد ان برنامجها مدني محض، انها تتوقع ان تتسلم الاسبوع المقبل رسالة من طهران تعلن فيها موافقتها على عمليات التفتيش الدولية المفاجئة والاوسع. وكان البرادعي وصف يوم الخميس الماضي التقرير الذي قدمته ايران في 23 اكتوبر ردا على اسئلة الوكالة الدولية بأنه تام. لكنه اوضح ان من الضروري الآن التأكد من صحة الاجوبة. وقال البرادعي ايضا لصحيفة فرانكفورتر الغميني تسايتونغ ان مفتشي الوكالة الدولية يستطيعون الذهاب الى حيث يشاءون في ايران وانهم يتحققون من التقرير الايراني.
من جهتها,قالت الخارجية الامريكية انها ستنتظر تقرير البرادعي الخاص بتبيان مدى التزام ايران بشروط الوكالة حول نشاطها النووي قبل ان تصدر واشطن اى حكم . إلى ذلك, تواصلت الاحتجاجات على الاتفاقية النووية التي وقعتها طهران مع الغرب في الوقت الذي انتهت فيه المهلة الممنوحة لايران للكشف عن تفاصيل برنامجها النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وانتقد المحتجون موافقة إيران على وقف برنامجها للتخصيب النووي في وقت سابق هذا الشهر وأدانوا الدول الغربية لتجاهلها البرنامج النووي الاسرائيلي.
وأعطت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران مهلة حتى 31 أكتوبر لتوقيع البروتوكول الاضافي الذي يسمح بحرية الوصول إلى برنامجها النووي في ظل شكوك أمريكية بأن إيران تصنع أسلحة نووية.
ووصفوا اتفاقية وقف التخصيب التي أبرمت في 21 أكتوبر مع وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا بأنها تنازل سياسي مهين.
وقال علي أكبر صلاحي مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتلفزيون الرسمي اول امس إن إيران كانت تعارض الانذار ولكنها لا تعارض التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وذكرت إيران أنها التزمت بالفعل بالجزء الاول من اتفاقية 21 أكتوبر عندما أرسلت تقريرا مفصلا عن شأن أنشطتها النووية إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووافقت على السماح لمفتشي الوكالة بدخول مواقعها النووية.
من جانب آخر نقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إيرنا) أمس عن المكتب الاعلامي والصحفي لوزارة الخارجية أن أصفى وصف ما جاء في تقرير هاآرتس الاسرائيلية بأنه مضحك مؤكدا أن مثل هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة ويجب عدم إعارتها أي اهتمام. وكانت صحيفة هاأرتس قد نسبت يوم الخميس الماضي إلى مصادر حكومية إسرائيلية قولها إن الحكومة الاسرائيلية تبحث الآن رسالة من الجمهورية الاسلامية الايرانية قالت فيها بالفعل إن طهران ترغب في بدء مباحثات مع إسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.