"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهاتير: ردة الفعل الواسعة تؤكد سيطرة اليهود على العالم
أعاد التأكيد على كلمته في مؤتمر القمة
نشر في اليوم يوم 22 - 10 - 2003

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد امس في حديث لصحيفة تايلاندية ان اليهود متعجرفون ويسيطرون على العالم، واضاف ان رد فعل العالم يظهر انهم اليهود يسيطرون على العالم، مؤكدا ان التصريحات التي ادلى بها الاسبوع الماضي اخرجت من سياقها، موضحا: في خطابي انتقدت كل اعمال العنف وحتى العمليات الاستشهادية وقلت للمسلمين ان الوقت حان لوقف كل ذلك وللتفكير والقيام بشىء مثمر اكثر من ذلك، واردف قائلا: كانت تلك اللهجة العامة لخطابي لكن وسائل الاعلام لم تركز سوى على الجملة التي قلت فيها ان اليهود يسيطرون على العالم ورد فعل العالم يثبت انهم يسيطرون على العالم. واكد مهاتير ان اسرائيل بلد صغير وليس هناك عدد كبير من اليهود في العالم لكنهم متعجرفون الى درجة انهم يتحدون العالم بأسره وحتى اذا قالت الولايات المتحدة لا فانهم لا يتوقفون لانها تشكل الدعم لهم.
من جهتها قالت كونداليزا رايس مستشارة الامن القومي الامريكي للصحفيين الذين يغطون اجتماع (ابيك) إن الرئيس بوش الذي يحضر القمة يعتقد أن هذه التعليقات تستحق الشجب، كما طالب شالومي كوفمان نائب رئيس البعثة بالسفارة الاسرائيلية في بانكوك الشعوب والدول ذات التفكير السليم سواء في العالم الاسلامي أو خارجه بأن تنتقد صراحة التذرع بنفس الافكار المعادية للسامية بحسب زعمه التي أدت إلى أسوأ حالة قتل جماعي في التاريخ الانساني.
وكان مهاتير الذي من المقرر أن يترك الحكم الاسبوع المقبل بعد أن قضى 22 عاما في منصب رئيس الوزراء اتهم الحكومة الامريكية والاتحاد الاوروبي بتطبيق معيار مزدوج حينما يتعاملون مع اليهود والمسلمين.
وقال إن الاتحاد الاوروبي لم يفعل شيئا حينما صور رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني في بيان له المسلمين كارهابيين، قائلا: هل مرر الاتحاد الاوروبي قرارا يقول إن ذلك ضد المسلمين؟ لماذا حينما ينعت أحد المسلمين بأوصاف بغيضة لا يحاول الاتحاد الاوروبي أن يقول شيئا؟.
وفيما يتعلق بالارهاب اكد رئيس الوزراء الماليزي ان الولايات المتحدة لن تنجح في دحره عن طريق استخدام القوة، واضاف: عليهم ان يتعلموا من المحزن ان نرى كل السفارات الامريكية في العالم بحاجة الى حماية، موضحا ان ذلك بسبب مشاعر الكراهية للأمريكيين.
من جهته اشار سيد حامد البار وزير الخارجية الماليزى أن نظيره الامريكى كولن باول أقر بأن كلمة رئيس الوزراء الماليزى الدكتور محاضير محمد التى القاها فى افتتاح مؤتمر القمة الاسلامى العاشر الخميس الماضى والتى وجهت لها انتقادات عديدة من قبل الدول الغربية واسرائيل تحتوى على كثير من الافكار والامور الجيدة واستطرد قائلا: أن باول قد قرأ نص كلمة الدكتور محاضير بشكل كامل لانها تتناول الكثير من المواضيع المثيرة للجدل وقد تبين له أن الكلمة تشتمل على كثير من الافكار الجيدة والنيرة والتى يمكن تطبيقها.
من جانب آخر طالب الرئيس الصيني هو جينتاو دول منطقة آسيا والمحيط الهادي باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم الاستقرار وتحسين التعاون الاقتصادي في المنطقة.
واضاف جينتاو في خطاب القاه في القمة ال 11 لمنظمة التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادي ابيك المنعقدة في العاصمة التايلاندية بانكوك انه يجب على دول المنظمة تعميق الثقة المتبادلة واحترام الخلافات وحل جميع المشاكل عن طريق الحوار، داعيا دول ابيك الى التأقلم مع ظروف العالم الجديدة وقبول التحديات واجراء الاصلاحات الضرورية قائلا: سنستمر في صداقتنا والعمل على السلام والتطور في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
وبخصوص القضية الكورية اعلن رئيس الوزراء التايلاندي تاكسين شيناواترا ان قادة دول منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا المحيط الهادىء ابيك قرروا العمل من اجل السلام في شبه الجزيرة الكورية آخذين في الاعتبار قلق كل الاطراف المعنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.