محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخسارة ممنوعة على أرسنال أمام لوكوموتيف
الإثارة تتجدد في دوري عمالقة أوروبا
نشر في اليوم يوم 30 - 09 - 2003

سيكون ارسنال الانجليزي مطالبا بالفوز ولا شيىء غيره عندما يلتقي لوكوموتيف موسكو الروسي، في حين تسعى فرق انترميلان الايطالي ومواطنه يوفنتوس وبايرن ميونيخ الالماني الى تحقيق انتصارها الثاني في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
في موسكو وضمن المجموعة الثانية، يدرك ارسنال جيدا ان خسارة جديدة ستضعف آماله في بلوغ الدور الثاني للمسابقة بعد سقوطه الذريع على ارضه امام انترميلان صفر-3 في الجولة الاولى. ولن تكون مهمة الفريق اللندني سهلة لانه قد يخوض المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين خصوصا في خط الدفاع وهم قائد الفريق باتريك فييرا ومارتن كيون وفريدي ليونغبرغ واشلي كول. وتعرض هؤلاء للاصابة خلال المباراة الاخيرة للفريق ضد نيوكايل (3-2) يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي . وفي المجموعة نفسها، يبدو انترميلان مرشحا لحصد نقاط مباراته الثلاث مع دينتامو كييف الاوكراني. وتبدو معنويات لاعبي الانتر بقيادة المدرب المحنك هكتور كوبر عالية جدا بعد الفوز العريض على ارسنال في الجولة الاولى. ويعتمد انترميلان على دفاع صلب لم يدخل مرماه اي هدف هذا الموسم في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا ويضم الدوليين فابيو كانافارو وماركو ماتيرازي ومن ورائهما الحارس العملاق فرانشيسكو تولدو الذي تصدى لركلة جزاء للفرنسي هنري مهاجم ارسنال. وقد يعود الى صفوف الفريق هدافه كريستيان فييري بعد إصابة ابعدته نحو ثلاثة اسابيع، الا اذا ارتأى المدرب عدم المخاطرة به خصوصا ان فريقه مدعو لخوض مباراة دربي قوية ضد جاره ميلان السبت المقبل. على اي حال فان المدرب يملك مهاجما رائعا هو النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي اقلق راحة دفاع ارسنال بسرعته الفائقة ونجح في تسجيل احد الاهداف الثلاثة في مرمى الفريق اللندني. وفي المجموعة الاولى، يأمل بايرن ميونيخ في تحقيق فوزه الثاني عندما يحل ضيفا على اندرلخت البلجيكي في مباراة لن تكون سهلة.
وبدأ هداف الفريق البافاري الهولندي روي ماكاي يؤكد صوابية التعاقد معه فبعد فشله في التسجيل في مبارياته الخمس الاولى، نجح في تسجيل اهداف حاسمة في الآونة الاخيرة، ابرزها الثنائية في مرمى سلتيك الاسكتلندي في الجولة الاولى في الدقائق ال13 الاخيرة بعد ان كان فريقه متخلفا صفر-1، ثم سجل هدف الفوز 2-1 في مرمى هانزا روستوك قبل نهاية المباراة باربع دقائق السبت الماضي ضمن الدوري المحلي مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة. لكن الفريق البافاري يعاني مشكلة في خط الدفاع اذ استقبلت شباك الحارس العملاق اوليفر كان 11 هدفا في 7 مباريات وهي ثالث اسوأ نسبة في الدوري هذا الموسم.
وفي المجموعة نفسها، يخوض سلتيك مباراة قوية مع ليون الفرنسي في غلاسكو. وبدأ ليون يحقق نتائج جيدة في الآونة الاخيرة بعد بداية سيئة، فنجح في التغلب على اندرلخت في الجولة الاولى، ثم سحق لنس باربعة اهداف نظيفة قبل يومين في الدوري المحلي بفضل ثلاثية لصانع العابه البرازيلي جونينيو. اما سلتيك فكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الاولى عندما تقدم على بايرن ميونيخ في عقر دار الاخير قبل ان يسقط امامه في الدقائق الاخيرة.
ويبدو يوفنتوس الايطالي شبه ضامن تحقيق نتيجة ايجابية ضد اولمبياكوس اليوناني عندما يحل ضيفا عليه في اثينا ضمن المجموعة الرابعة. ولا يقدم يوفنتوس عروضا شيقة لكن اداءه فعال دائما، وسيغيب عنه مهاجمه وقائده اليساندرو دل بييرو، لكن البديل ماركو دي فايو اثبت انه لا يقل شأنا بعد ان سجل ثلاثة اهداف في المباراتين اللتين لعبهما مكان زميله المصاب. وفي المجموعة نفسها، يلتقي غلطة سراي التركي مع ريال سوسييداد الاسباني في مباراة يصعب التكهن بهوية الفائز بها. ويملك غلطة سراي خبرة على الصعيد الاوروبي من خلال مشاركاته المتكررة في المسابقة في السنوات الاخيرة علما بأنه توج بطلا لمسابقة كأس الاتحاد عام 2000 بفوزه على ارسنال الانجليزي. اما ريال سوسييداد مفاجأة الموسم المحلي في بلاده فيشارك للمرة الاولى بعد غياب طويل عن المسابقات الاوروبية وسيعول على مهاجميه التركي المتألق نهاد قهوجي والصربي العملاق داركو كوفاسيفيتش . وفي المجموعة الثالثة، يسعى موناكو الى التأكيد ان فوزه خارج ارضه على ايندهوفن الهولندي 2-1 لم يكن وليد الصدفة، وستكون مهمته سهلة نسبيا عندما يستضيف ايك اثينا اليوناني على ملعب "لويس الثاني" في الامارة. وفي المجموعة نفسها يلعب ديبورتيفو كورونا مع ايندهوفن. وسقط الفريقان في آخر تجربة لهما، فخسر ديبورتيفو امام اوساسونا 2-3 وتنازل عن الصدارة لمصلحة فالنسيا، في حين خسر ايندهوفن امام الكمار وتراجع الى المركز الثاني ايضا لمصلحة غريمه التقليدي على زعامة الكرة الهولندية اياكس امستردام.
ماكاي نجم بايرن ميونخ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.