اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفعة الثالثة تنطلق فجر اليوم من الرقعي إلى أم قصر
قائد مخيم اللاجئين العراقيين في رفحاء ل اليوم:
نشر في اليوم يوم 30 - 08 - 2003

يبدأ مساء اليوم السبت انطلاق الدفعة الثالثة من اللاجئين المتواجدين في منفذ الرقعي الحدودي مع دولة الكويت حيث ستنطلق هذه الدفعة لتواصل خط سيرها الى العراق مرورا بالاراضي الكويتية وانطلاق هذه الدفعة سيكون في الواحدة من صباح اليوم وهذا الموعد المحدد للانطلاق جاء بناء على التنسيق والاتفاق بين قيادة المخيم والجهات المسؤولة عن استقبالهم في العراق.
بين ذلك ل(اليوم) العميد/ خالد الوصيفر موضحا ان عدد المسجلين على هذه الدفعة 296 شخصا وسوف يتم توزيع الاعانات المالية المقدمة لهم من حكومة المملكة قبيل انطلاقها وقد اكد العميد الوصيفر ان الايام العشرة التي سجل فيها انتظار هذه الدفعة تم خلالها تأمين جميع الخدمات وباعلى مستوياتها لهؤلاء العائدين لبلادهم.
وقد بين العميد الوصيفر انه على الرغم من وجود نساء حوامل وانه من المتوقع ان يسجل لهن حالات ولادة الا انه لم يسجل بالدفعة الثالثة اي حالات ولادة خلال تواجدها في منفذ الرقعي.
ويأتي الانتظار الذي دام اكثر من عشرة ايام لهؤلاء العائدين في منفذ الرقعي نظرا لتعذر المفوضية السامية لشئون اللاجئين في العراق عن استقبالهم على الرغم من انها الجهة الاولى والمسؤولة عن استقبالهم عند وصولهم لبلادهم موضحا العميد الوصيفر ان ذلك يعود لما حدث في مبنى الامم المتحدة في بغداد هذه الدفعة كان انطلاقها من مخيم رفحاء في الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء 21/6/1424ه ليكون وصولها صباح يوم الاربعاء 22/6/1424ه حيث تم نقلها على ستة باصات حديثة ومكيفة وتم نقل العفش الخاص بالمغادرين على 6 شاحنات تصل حمولة كل شاحنة الى 40 طنا.
ورافقها في طريقها الى منفذ الرقعي فرقة من الشرطة العسكرية وكذلك سيارات وفريق طبي مكون من اكثر من طبيبين وانه خلال تواجد المغادرين في منفذ الرقعي فقد قدم لهم الرعاية الطبية الصحية على مدار الساعة اضافة الى انه تم تأمين غرفة للادوية يصرف منها جميع الادوية المحتاجين لها. وقد اوضح العميد الوصيفر ان قيادة المخيم مازالت تستقبل حالات متعددة من اللاجئين تتضمن طلب التعجيل في عودتهم لبلادهم وان هذا ما جعل قيادة المخيم تتفاعل مع هذه الطلبات والتي بناء عليها تم اجراء الزيادة من المسجلين المغادرين على الدفعات ابتداء من الدفعة الثالثة ومشيرا الى ان الدفعة الرابعة بلغ عدد المسجلين عليها حتى الان 350 شخصا وان تم الانتهاء من الاستعدادات المتعلقة بمغادرتهم حيث جهزت 7 شاحنات تصل حمولة كل شاحنة الى 40 طنا اضافة الى 7 باصات حديثة ومكيفة.
وقد بين العميد الوصيفر ان قيادة المخيم عملت كذلك خلال الايام العشرة الماضية على التهيئة النفسية للمغادرين على الدفعة الثالثة والموجودين في الرقعي.
موكدا ان مقدار التكلفة المالية المتعلقة بالوجبات المطهية فقط والمقدمة لهؤلاء المغادرين تتجاوز 6 آلاف ريال يوميا.
مشيرا الى ان الاتصالات جارية والعمل على قدم وساق فيما يتعلق ببرمجة وتهيئة وتجهيز الدفعات الباقية.
يذكر ان انطلاق الدفعة الثالثة في وقت متأخر من هذا اليوم من منفذ الرقعي يسهل عملية وصولها في صباح يوم غد الاحد الى المحطة الاولى المقررة لها وهي ام قصر العراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.