محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهيدان فلسطينيان وقوات الاحتلال تواصل سياسة الهدم والاعتقالات
عشرات الآلاف من الفلسطينيين يشيعون الشهداء
نشر في اليوم يوم 14 - 06 - 2003

استشهد فلسطينيان فى جنين بنيران قوة حرس الحدود الاسرائلية الليلة قبل الماضية. وقال مصدر عسكري إسرائيلي ان الشهيدين ينتميان للجهاد الإسلامي زاعما انهما اشهرا سلاحهما فى وجه الجنود حين طلبوا منهم التوقف. واضاف ان احد الشهيدين هو صالح جرادات(36عاما) من كبار نشطاء الجهاد الإسلامي فى جنين وفلادى تيسير جرادات. غير ان مصادر فلسطينية اكدت أن وحدة من قوات الاحتلال اقتحمت الحى الشرقى من جنين الليلة قبل الماضية وحاصرت منزل الشهيدين وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة عليهما مما ادى الى استشهادهما. من جهة اخرى هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلى منزل عائلة عبدالمعطى شبانة منفذ العملية الاستشهادية وسط القدس المحتلة والتى اسفرت عن مقتل 17 اسرائيليا واصابة اكثر من مئة بجروح.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت بعد العملية خمسة من ذوى شبانة كما هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة انس ابوهليل فى بلدة دورا قرب الخليل وهو من نشطاء فتح وتنسب اليه عدة عمليات ضد اهداف اسرائيلية ومنها العملية فى صالة للافراح فى مدينة سدود قبل حوالى عام.
من جهة ثانية واصلت قوات الاحتلال الليلة الماضية حملاتها التعسفية واعتقلت 15 فلسطينيا منهم 8 فى منطقة نابلس و 2 فى الخليل و 22 من طولكرم والاخير فى بيت ساحور. وذكرت صحيفة (ايديعوت احرنوت) الاسرائيلية على موقعها في الانترنت ان فلسطينيين اطلقوا ظهر امس النار من كمين على سيارة إسرائيلية قرب مفترق بيتيلو على مقربة من مستوطنة ناحلئيل الواقعة شمال غرب رام الله. وأصيبت في العملية سيدتان إسرائيليتان. من جهة ثانية شيع عشرات الاف الفلسطينيين بعد ظهر امس ضحايا الغارة الاسرائيلية الاخيرة التي وقعت يوم امس الاول وخلفت عددا من الضحايا بينهم ياسر طه المسؤول في كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس وزوجته وطفلته وسط التوعد بالثأر ومواصلة العمليات الاستشهادية. وفي مخيم البريج شارك اكثر من عشرين الف فلسطيني في جنازة غاضبة لطه المسؤول البارز في كتائب القسام الذي حمل على الاكتاف ولف براية خضراء ورددوا هتافات تدعو الى الانتقام والثار من العدو الاسرائيلي .
وشارك عشرات المسلحين في الجنازة خصوصا من اعضاء كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الاقصى وغالبيتهم ملثمون واطلق بعضهم زخات من الرصاص في الهواء اثناء التشييع في مقبرة الشهداء في المخيم . وتوعدت كتائب القسام بتنفيذ مزيد من العمليات الاستشهادية وقال احد اعضاء القسام عبر مكبر للصوت وسط هتافات غاضبة ستسمعون الرد القسامي المزلزل قريبا جدا سنضرب في كل مكان واي وقت نشاء واي صهيوني كان في اسرائيل. وفي مخيم جباليا شمال غزة شارك اكثر من خمسة الاف فلسطيني في جنازة مماثلة لاسلام طه زوجة ياسر طه وابنته الطفلة افنان ذات الاعوام الثلاثة .
كما شيع الاف الفلسطينيين اربعة من القتلى في مخيم الشاطئ ومنطقة الشيخ رضوان شمال غزة .
وكان قتل طه وزوجته وابنته الطفلة اضافة الى اربعة اخرين في غارة نفذتها مساء امس الخميس المروحيات الاسرائيلية الهجومية في شمال غزة كما اصيب ثلاثون شخصا اخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.