محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجهزة المحمول: نقلة نوعية في تقنية الاتصالات
سلع وأسواق
نشر في اليوم يوم 13 - 01 - 2003

لم تكتف الشركات المصنعة لأجهزة الجوالات بالخدمات الأساسية والضرورية التي ظهرت مع بداية هذه التقنية الحديثة كليا وتتمثل بإرسال واستقبال المكالمات الخلوية واظهار أرقام المتصلين والتنبيه إلى الأرقام الواردة والصادرة وغيرها من الخدمات الأساسية, فبدأ التنافس بين الشركات لإضافة المزيد من الخدمات مثل الألعاب الترفيهية وتعدد النغمات وغيرها .ومع ظهور الانترنت دخلت الشركات المصنعة في تنافس جديد لانتاج أجهزة تتعامل مباشرة مع هذه التقنية الجديدة كليا وامتد التنافس الى انتاج أجهزة بشاشات ملونة ووصل التنافس ذروته حتى تم انتاج أجهزة بكاميرات تصوير يمكن للمستخدم من خلالها التقاط صور (ديجيتال) لأي منظر يريد .
ومن المتوقع أن يشهد الجيل الرابع من هذه الاجهزة نقلة تقنية خلال العامين القادمين تتمثل في التحدث بالصوت والصورة .
ومن المستجدات في هذه الصناعة إعلان إحدى الشركات المصنعة للجوالات عن تعاونها مع شركة يابانية متخصصة في صناعة الألعاب الترفيهية لتزويد هاتفها المحمول بالألعاب الترفيهية بهدف تحريك سوق الهاتف المحمول الراكد منذ فترة طويلة.
ومن المتوقع ان تطرح الشركة 9 أنواع من الهاتف المحمول المزود بتقنية الالعاب الترفيهية المختلفة خلال العام الحالي بعد نجاح تجربتها الاولى بتزويد أحد هواتفها المحمولة بالالعاب الترفيهية الذي باعت منه اكثر من مليون هاتف في وقت سابق من العام الماضي. كما يحمل النوع الاول من هواتف الشركة سماعة وآلة تصوير ليتمكن المستخدمون من تحميل الصور الرقمية وارسالها كرسائل متعددة الاوساط ومضاف اليها نص مكتوب ومحتوى سمعي.
أما النوع الاخر فسيتمكن من ارسال رسائل أو بريد إلكتروني مدعومة بتسجيلات سمعية من اذاعات اف إم ويرسل الرسائل لاكثر من شخص في وقت واحد وبنفس الجودة بالاضافة الى احتوائه على آلة تصوير تمكن المستخدمين من ارسال الصور رداً على الرسائل النصية.وفي المستقبل القريب سيتمكن مستخدمو الهواتف المحمولة من كتابة وإرسال نصوص عبر هواتفهم وتصفح الإنترنت بطريقة أكثر سهولة باستخدام طراز جديد من الجوالات. وستشهد الأسواق خلال العام الحالي جوالات تحتوي على لوحة مفاتيح جديدة مخصصة للحروف والأرقام وتسهل الهواتف الجديدة عملية كتابة النصوص والاستغناء عن الحاجة لكبس كل مفتاح عدة مرات من أجل كتابة الرسائل النصيةبعد أن طورت احدى الشركات جهازا جديدا من اجل تسويقه للشركات المتخصصة في إنتاج الجوالات والتي تقدم الخدمات الهاتفية. وتشبه لوحة مفاتيح الجهاز الجديد لوحة المفاتيح في جهاز الكومبيوتر وتحتوي اللوحة على 26حرفا مع رموز أخرى مثل وال ، إضافة إلى 10أرقام مع مفاتيح أخرى في نفس المساحة المخصصة لعدد من الأرقام والأحرف في الأجهزة المستخدمة حاليا ويجلس كل حرف على منطقة بارزة في لوحة المفاتيح،وتكتب الأرقام بالكبس على الأحرف الأربعة المحيطة بها، مع مفاتيح أخرى لخدمات معينة مثل فتح صفحة نصوص أو إجراء اتصال هاتفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.