البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشارات
نشر في اليوم يوم 17 - 04 - 2003


ابنتي صغيرة ودائما يتساقط شعرها ما العلاج؟
تدلك فروة الرأس بزيت الزيتون لعدة دقائق ثم يلف الرأس لمدة 12 ساعة, بعد ذلك يغسل بالماء والصابون, تكرر هذه الوصفة عدة أيام حتى يتم الشفاء ويمكن استخدام الزعتر بوضع اربع ملاعق كبيرة من الزعتر في لتر من الماء وتغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يترك المحلول عشر دقائق حتى يتخمر ثم يصفى وتغسل به فروة الرأس. تطبق الوصفة يوميا لمدة اسبوعين ثم تقلل الى مرتين في الأسبوع حتى يتم الشفاء.
تضخم البروستات:
عمري 62 سنة ولدي تضخم بالبروستات وأبحث عن العلاج بالطب البديل؟
لعلاج حالات تضخم البروستات يوصى باتباع ما يلي:
تناول بصلة ممزوجة بالخل الأبيض او بزيت الزيتون ويستحسن ان يكون ذلك على الريق تكرر الوصفة اياما عديدة حتى يشعر المريض بالتحسن.
بذور الكتان
يغلي مقدار ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء ثم يترك ليتخمر مدة عشر دقائق بعد ذلك يصفى ويشرب منه عدة مرات في اليوم.
على المصابين بتضخم البروستات تجنب ما يلي:
الملفوف, الفجل, الطماطم, الشاي, القهوة, البهارات.
الكساح:
ابني عمره 3 سنوات ومتأخر بالمشي وقال طبيب الأطفال بانه نوع من الكساح ما العلاج بالغذاء؟
يمكن أكل الملفوف نيئا, ويمكن ايضا هرسه وعصره بشكل جيد ثم تناول العصير بمقدار فنجان في الصباح وآخر في المساء. تدهن أرجل المصاب بالكساح بزيت الزيتون على ان تعرض للشمس في الصباح والمساء لبعض الوقت. ويؤكل الجوز نيئا او يحضر بوضع كمية من أوراق شجرة الجوز في لتر من الماء ويغلي المزيج على النار, يتناول المريض منه عدة مرات في اليوم. وعلى المصاب بمرض الكساح ان يتناول كمية من نبات القمح يوميا, اذ ثبت علميا ان له مفعولا قويا على الكساح لانه غني بالفيتامينات والمعادن.
تسكين أوجاع الأسنان:
اشتكي من آلام بالأسنان ولا أرغب باستخدام المسكنات افيدوني بالعلاج الطبيعي؟
ان وضع فص من الثوم المهروس فوق السن المنخور لمدة ساعة يؤدي الى زوال الألم. وقد يكفي مضغ أوراق النعناع الطازجة في علاج أوجاع الأسنان, تكرر الوصفة عدة مرات في اليوم. كما يحوي الشاي على مادة الفلورايد في تركيبه لذا فان المضمضة بمغلي الشاي مرتين في اليوم يحمي الأسنان من التسوس.
علاج التهابات العين:
اصبت بالتهاب في العينين وراجعت الطبيب واستخدمت العلاج ولكن لا يزال الاحمرار. ارجو الإفادة.
توضع ملعقة من ورق الشاي اليابس في كوب من الماء المغلي ثم يترك خمس دقائق حتى يتخمر بعد ذلك يصفى ويستعمل لغسل العين الملتهبة.ويمكن وضع ملعقتين.
من البابونج اليابس في نصف لتر من الماء, ثم يغلى المزيج لمدة عشر دقائق بعد ذلك يصفى ويستعمل غسولا للعين بعد ان يفتر قليلا.
ولعلاج حالة العشو الليلي ينصح المرضى بأكل بذور دوار الشمس يوميا.
علاج العيون المتعبة:
أصدقائي وعائلتي يقولون بان عيني دائما مجهدة وتبدو تعبانة, كيف علاجها؟
توضع كمية من أوراق الخس في كمية مناسبة من الماء ويغلى المزيج لمدة نصف ساعة وبعد ان تصفى يضاف للمزيج قليلا من ماء الورد ويستخدم المحلول غسولا للعين, تكرر الوصفة عدة مرات يوميا حتى يتم الشفاء بإذن الله.
كما يوصي الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر بتناول الخضراوات التالية: البصل: وهو غني بالفيتامينات وخاصة(C) (A) اضافة الى غناه بالمعادن كالفوسفور والحديد.
البقدونس: يحوي البقدونس كمية وفيرة من الفيتامينات وخاصة ة(C) (A).
الجزر: وهو يحوي كميات وفيرة من فيتامين (A) لذا يوصى بأكله او شرب عصيرة يوميا.
التمر: ان أكل التمر يفيد الذين يعانون ضعف النظر, وجحوظ العين, وهو اضافة الى ذلك ينقي بياض العين فيزيد بريقها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.