تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة3 جنود مارينز في انفجار جديد بالكويت
نشر في اليوم يوم 11 - 10 - 2002

تجتاح حالة من الهلع والفوضى القوات الأمريكية فى الكويت بعد حادث جزيرة فيلكة حيث دفعت الجنود لإطلاق النار أمس الأول بشكل عشوائي ضد أهداف وهمية ومجهولة لشعورهم الشديد بالخوف حيث أفاد مصدر عسكري امريكي ان جنودا امريكيين متمركزين في شمال الكويت فتحوا النار مساء امس الاول الاربعاء ضد اهداف مجهولة عندما شعروا انهم مهددون. في واشنطن، حدد مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الهدف المستهدف بانه سيارة مدنية كويتية.. واعلن مصدر عسكري في معسكر الدوحة حيث تتمركز وحدات امريكية ان جنودا اطلقوا رشقا ناريا هذه الليلة عندما شعروا بان دفاعهم مهدد.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان الحادث وقع على الطريق رقم 80 شمال العاصمة الكويت. وتعذر عليه ان يوضح على الفور ما اذا سقط ضحايا.
وكان الجنود غادروا معسكر الدوحة في سياراتهم وتوجهوا الى منطقة للتدريب تقع في منطقة شمال العاصمة حيث تجري مناورات عسكرية (عملية ربيع الصحراء)، كما قال المصدر الذي تابع لم يكن بنيتنا ابدا اقلاق (راحة) الشعب الكويتي.
وقال مسؤول في البنتاغون فضل عدم الكشف عن هويته ان جنديا امريكيا فتح النار على سيارة مدنية كويتية بعد ان هدده احد ركابها بسلاح.
واوضح ان السيارة المدنية تجاوزت حوالى الساعة 16.00 تغ مركبة عسكرية امريكية من نوع هومفي كانت تسير على الطريق رقم 80، شمال القاعدة القاعدة الامريكية في معسكر الدوحة.
واضاف ان احد ركاب السيارة المدنية شهر خلال عملية التجاوز سلاحا ناريا باتجاه عسكريين كانوا على متن المركبة العسكرية. واوضح ان احد العسكريين اطلق عندها عيارا ناريا اصاب غطاء محرك السيارة الكويتية التي خرجت عن الطريق. وواصلت المركبة العسكرية طريقها بدون ان تتوقف.
ويقع هذا الحادث غداة هجوم على الامريكيين في جزيرة فيلكة الكويتية على بعد عشرين كلم من العاصمة حيث قتل احد عناصر المارينز وجرح اخر اثناء مناورات للجيش الامريكي في المنقطة.
واعلنت الولايات المتحدة رسميا الاربعاء انها تعتبر هذا الهجوم بمثابة عمل ارهابي ولم تستبعد وجود صلة مع تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.
ووصفت السلطات الكويتية الهجوم بانه ارهابي، لكنها لم تشر الى صلة مباشرة مع القاعدة، فيما قالت الصحافة الكويتية ان الرجلين على علاقة بها.
وكشفت مصادر دفاعية عن ملابسات الهجوم حيث اقترب المهاجمان في شاحنة صغيرة من جنود المارينز ونزلا منها وأطلقا النار على الجنود. وأصيب أحد جنود مشاة البحرية برصاصات في الذقن والبطن وتوفي أثناء إجراء جراحة عاجلة في مستشفى للقوات المسلحة بمدينة الكويت. وقال مسؤولون أمريكيون إن جنديا آخر أصيب في ذراعه ويرقد في حالة مستقرة بعد إجراء جراحة له. وأعلنت القوات الأمريكية أنها وجدت ثلاث بنادق روسية الصنع داخل السيارة التي كان يستقلها المهاجمان.
وقد شيعت جنازة الكويتيين امس الأول وسط مشاعر من السخط على الأمريكيين حيث ضمت المئات من الاسلاميين فى الكويت منهم شخصيات رسمية من هذا الاتجاه بينما شجب شقيق احد القتيلين الوجود الأمريكي في الكويت ومنددا بجرائم امريكا واسرائيل اليومية في فلسطين وافغانستان وفى العديد من دول العالم ، مما عكس غضبا ورفضا شعبيا ومشاعر معادية ضد تصرفات القوات الأمريكية في الكويت .
وقال عبد الله الكندري شقيق أنس الكندري أحد منفذي الهجوم الذي استهدف الجنود الأمريكيين في جزيرة فيلكة، إن إقدام أخيه على هذه العملية ربما يكون رد فعل على المجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين. وأضاف في مقابلة مع مراسل الجزيرة في الكويت إن أخاه توعد بالانتقام عند سماعه نبأ استشهاد 14 فلسطينياً في غزة قبل يومين.
وقال إن أخاه كان ينظر إلى الغرب كأي مسلم على أنه يسبب له الإهانة. وأشار إلى أن أخاه كان صائما قبل الحادث وأنه كان متدينا ويتمتع بأخلاق عالية، ولم يكن لدى أقاربه أي فكرة عما كان ينوي أن يفعله.
وأكد الصحفي الكويتي محمد المليفي أن آلاف الكويتيين شاركوا في تشييع أنس الكندري وجاسم الهاجري. وأضاف أن المشيعين الذين امتلأت بهم المقبرة رفضوا الصلاة عليهما باعتبارهما شهيدين والشهيد لا يغسل ولا يصلى عليه. وأوضح أن بعض علماء الدين وأئمة المساجد الكويتية قالوا إن الكندري والهاجري شهيدان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.