العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجهزة الأمن الفلسطينية تبدأ دورة تدريبية تحت اشراف الاستخبارات الأمريكية
فيما تواصل إسرائيل عدوانها اليومي ..
نشر في اليوم يوم 17 - 09 - 2002

أعلن مسؤول فلسطيني ان اجهزة الامن الفلسطينية بدأت أمس الاثنين في اريحا بالضفة الغربية دورة تدربيات جديدة بمشاركة مدربين امريكيين ومصريين واردنيين.
وعزمت السلطة الفلسطينية على اعادة تدريب الاجهزة الامنية بعد مطالب دولية واسرائيلية باعادة هيكلة الاجهزة خاصة بعد اتهام اسرائيل لبعض عناصر الامن الفلسطينية بالضلوع في هجمات على الاسرائيليين. وقال صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني هذه دورة عادية ضمن سلسلة من التدريبات الكثيرة التي تشارك الولايات المتحدة ومصر والاردن بالاشراف عليها. وسيقوم رجال الامن المصريون في البداية بتدريب40 فلسطينيا في دورة تستمر20 يوما. كما وصل الى اريحا مندوبون عن وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) للاشراف على تلك التدريبات. وقالت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ان السلطة الفلسطينية قدمت للامريكيين قائمة باسماء رجال امن فلسطينيين مرشحين للمشاركة في هذه التدريبات لاختيار المناسبين منهم. وقالت مصادر امريكية انها استرشدت في عملية الاختيار بخلفية المرشحين الخالية من الضلوع باعمال ارهابية او علاقة مع حركات المعارضة مثل حركةالمقاومة الاسلامية (حماس) والجهاد الاسلامي على حد وصفها. واضافت الصحيفة انه نشب خلاف على هذه الخلفية بين الفلسطينيين ووكالة المخابرات المركزية الامريكية مما اخر بدء التدريبات.فقد رفض الامريكيون انضمام عناصر من جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية وعناصر من المخابرات في قطاع غزة بزعم أن هذين الجهازين متورطان بالارهاب كما زعموا مشاركة رجال الامن في هذين الجهازين بما في ذلك ضباط رفيعو المستوى في عمليات ارهابية. ورفض الجانب الفلسطيني هذه المطالب قائلا انه لا يمكن التمييز بين اجهزة الامن المختلفة وطالب باعتبارها جهازا واحدا. وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر قد تحدث هاتفيا مع مدير الاستخبارات المصرية عمر سليمان وطلب منه التحدث مع محمد دحلان مستشار الامن القومي الفلسطيني ليقوم بتهدئة الاعمال المعادية في قطاع غزة.
استمرار العدوان
في هذا الوقت واصل الجيش الاسرائيلي ممارساته العدوانية اليومية ضد الشعب الفلسطيني0 فقد ذكرت مصادر امنية وشهود عيان فلسطينيون صباح أمس ان جرافات عسكرية اسرائيلية ترافقها دبابات قامت بتجريف اراض زراعية فلسطينية في دير البلح وسط قطاع غزة. وقال مصدر امني فلسطيني ان قوات الاحتلال توغلت صباح أمس بحماية خمس دبابات ورفقة جرافتين عسكريتين اكثر من مئتي متر في دير البلح(وسط قطاع غزة) وقامت بتجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية للمواطنين. واوضح ان عملية التجريف طالت تدمير دفيئة زراعية تعود لعائلة العزب في شمال مستوطنة كفار دروم في دير البلح. وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال لم توقف عملية التجريف من الليلة قبل الماضية حيث شملت مئات الدونمات من الاراضي المزروعة والدفيئات الزراعية في المنطقة نفسها. وقالت مصادر امنية فلسطينية ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية جرفت الليلة قبل الماضية مساحات واسعة واقتلعت اشجارا كثيرة خصوصا من الزيتون ودمرت عددا من الدفيئات الزراعية في المنطقة نفسها قرب مستوطنة كفار دروم. وفي جنين اصيب فلسطيني بجروح خطرة اثناء مواجهات مسلحة مع الجيش الاسرائيلي في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة0واضاف هذا المصدر ان تبادل اطلاق النار كان كثيفا وان الجيش نشر عددا من الدبابات في نقاط مختلفة من المدينة. وقد فرض الجيش الاسرائيلي حظر التجول في المدينة وفي غالبية مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني التي اعاد احتلالها في الضفة الغربية تخوفا من وقوع هجمات في مايسمى يوم الغفران او يوم كيبور اليهودي الذي بدأ عصر أمس الاول. ومن ناحيتها، تبنت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، اطلاق النار على مروحية استطلاع اسرائيلية فوق طولكرم (شمال الضفة الغربية). وفي بيان قالت كتائب شهداء الاقصى ان مجموعة الشهيد فوزي ابو شماس من وحدة الشهيد القائد رائد الكرمي قامت باطلاق نيران اسلحتها الرشاشة على مروحية صهيوينة كانت تحلق على ارتفاع منخفض فوق طولكرم . وتوعدت بالانتقام وان نثأر لدماء شهدائنا الابرار وقسما سيكون هناك المزيد من العمليات الاستشهادية حتى دحر الاحتلال عن ارضنا وسيكون ردنا على مجازر شارون وحكومته النازية قاسيا. ولن ينتهي اغلاق الاراضي الفلسطينية ولن يرفع حظر التجول الا في الساعة الثانية من فجر الثلاثاء . وشمل الاغلاق ايضا معبر رفح الذي يصل قطاع غزة بمصر وجسر الملك حسين (جسر اللنبي) الذي يصل الضفة الغربية بالاردن بالاضافة الى معابر ايريز وكارني وصوفا بين اسرائيل والارضي الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.