محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حمص "الثائرة".. قصف عنيف في جمعة "التدخل العسكري"
نشر في الوطن يوم 16 - 03 - 2012

تعرضت عدة أحياء في حمص لقصف القوات النظامية بعد خروج تظاهرات حاشدة في المدينة في جمعة "التدخل العسكري الفوري" أمس. وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله في اتصال إن أحياء "البياضة والخالدية ودير بعلبة تعرضت لقصف متقطع". وأضاف "بعد التظاهرات الحاشدة المفاجئة التي خرجت في حمص، يبدو أن قوات النظام فقدت صوابها وبدأت بالقصف العنيف على أحياء باب السباع وباب الدريب وباب الجندلي وباب تدمر والحميدية في حمص القديمة، إضافة إلى أحياء الخالدية والبياضة ودير بعلبة". وتابع أنه "سجل سقوط بعض قذائف الهاون على حي القصور" في حمص أيضا.
ولا تزال هذه الأحياء بمعظمها خارجة عن سيطرة النظام الذي دخلت قواته في الأول من مارس حي بابا عمرو في المدينة، وتمددت بعد ذلك لتسيطر على أجزاء أخرى منها. وتعرضت مدينة الرستن في ريف حمص الخارجة عن سيطرة النظام لقصف عنيف استهدف المنازل.
وعلى غرار مناطق عدة في سورية، خرجت اليوم تظاهرات معارضة للنظام في أحياء جورة الشياح والقرابيص والوعر والشماس ووادي العرب في حمص، بالإضافة إلى مناطق متعددة في الريف، للمطالبة بتدخل عسكري خارجي وبتسليح الجيش السوري الحر. قتل 15 شخصا أمس في أعمال عنف في مناطق عدة من سورية، ففي ريف دمشق، قتل سبعة أشخاص فجر أمس جراء اشتباكات بين الجيش النظامي وعناصر منشقين في الضمير وقطنا.
في ريف حمص قتل مواطن جراء قصف القوات النظامية على الرستن. أما في دير الزور التي شهدت حملة اعتقالات في حي الجورة ومنطقة الطب، فقد قتل مواطن خلال اشتباكات وقعت في حي الكنامات في المدينة. وفي حماة قتل مواطنان إثر اطلاق نار من القوات النظامية السورية في حي الأربعين في المدينة. وتعرضت بلدة قلعة المضيق في المحافظة لإطلاق نار من رشاشات ثقيلة وسقوط قذائف مما أدى إلى تهدم جزئي في بعض المنازل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وفي درعا قتل أربعة عناصر منشقين في اشتباكات مع القوات النظامية في القرى الشرقية في المحافظة.
إلى ذلك أطلقت مجموعة منشقة عن الجيش السوري في محافظة إدلب على نفسها اسم "سرية الشهيد رفيق الحريري" بحسب ما أظهر شريط فيديو حول عملية عسكرية نفذتها المجموعة تم بثها على شبكة الإنترنت. وعرف عسكري منشق يظهر في الفيديو الذي يحمل تاريخ الثلاثاء 13 مارس بنفسه قائلا "أنا الملازم محمد مناف معراتي قائد سرية الشهيد رفيق الحريري". وذكر أن مجموعته سيطرت على حاجز للقوات السورية النظامية في خان شيخون في محافظة إدلب "ردا على مجازر النظام في حمص". ويظهر في الشريط عناصر آخرون يقولون إنهم من الجيش الحر وهم يعتلون دبابة ذكروا أنهم غنموها بعد السيطرة على حاجز التمانعة. وأكد الناشط نور الدين العبدو من المكتب الإعلامي لمجلس قيادة الثورة في إدلب أن "سرية الشهيد رفيق الحريري تشكلت قبل نحو شهر في منطقة ريف معرة النعمان". وأوضح ردا على سؤال أن إطلاق هذا الاسم على السرية هو "تأكيد من عناصرها للعالم على تورط الرئيس السوري في جريمة اغتيال رفيق الحريري".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.