محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحباط تهريب وترويج مخدرات ب18 مليارا خلال 3 سنوات
نشر في الوطن يوم 30 - 01 - 2012

فيما كشف فيلم وثائقي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات عن إحباط تهريب وترويج مخدرات بقيمة 18 مليار ريال خلال الفترة من عام 1430 إلى 1432، أكد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج، أن مشكلة الاتجار بالمخدرات تعد مشكلة عالمية تؤرق جميع دول العالم. وأشار إلى أن خطرها تعاظم في العصر الحالي حيث زاد الطلب عليها عالميا بسبب تكاثر سكان العالم، وزيادة دخول الأفراد والعولمة، وانفتاح المجتمعات والتطور في وسائط النقل والاتصالات مما سهل عملية ترويج المخدرات وتوزيعها. وأوضح أن الدول تنفق أموالا طائلة للحد من انتشارها نظرا لتأثيرها على مسار التنمية في تلك الدول. وأضاف المحرج أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات فتحت قنوات الاتصال والمشاركة في المنظومة الدولية لمحاربة عصابات الشر والفساد وقطع دابرها، وذلك في إطار التعاون الدولي الجماعي المختص بمكافحة المخدرات، والسعي إلى عقد الاتفاقيات الثنائية مع عدة دول، حيث استطاعت المملكة التصدي للكثير من محاولات التهريب وإحباطها محليا وإقليميا ودوليا. وقال المحرج في كلمته أمس خلال اللقاء العلمي الأول للوقاية من المخدرات والمعرض المصاحب له المنعقد بجامعة طيبة في المدينة المنورة، إنه يجب أن يوازي هذه الحرب تجاه المخدرات خفض تأثيرها، ولذلك كثفت المديرية جهودها في مجال الوقاية من المخدرات، وتوعية المجتمع من خلال التعاون مع أجهزة الدولة الأمنية والتعليمية والإدارية، حيث وقعت المديرية مذكرات تعاون مع بعض الجامعات وجهات حكومية أخرى.
من جانبه، أوضح وكيل جامعة طيبة للشؤون التعليمية الدكتور شايع القحطاني أن مشكلة تعاطي المخدرات خطيرة، وذلك لآثارها المدمرة على المجتمع والفرد. وقال: يجب المساهمة في حماية أبناء الوطن من هذه السموم، مشيداً بالدور الكبير لمديرية مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة الخطيرة. وأشار إلى دور الجامعة في هذا المجال من خلال تقديم الأبحاث والإسهام في إقامة البرامج التوعوية لحماية المجتمع.
عقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات تصدره كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي قال فيها "إن الحرب على الإرهاب يجب أن تتم من خلال القضاء على تجارة الأسلحة والمخدرات وغسل الأموال".
واستعرض الفيلم جهود المملكة في محاربة المخدرات والضبطيات من عام 1430 إلى 1432، وجهود الوقاية من هذه الآفة.
وتنفذ 13 إدارة عامة لمكافحة المخدرات مهامها داخل المملكة، وتتفرع منها 97 إدارة وشعبة وقسما موزعة على كافة المدن والمحافظات.
كما يوجد نشاط خارج المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة لكل ما يتعلق بمحاربة المخدرات من خلال 27 مكتبا خارجيا، والتي أثمرت خلال السنوات الأربع الماضية عن إحباط تهريب أكثر من 235 مليون حبة مخدرة، وما يفوق 94 طنا من الحشيش المخدر، وأكثر من 26 كيلوجراما من الكوكايين.
إلى ذلك، ذكر مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة في كلمته، أن الجامعة تساهم بإقامة هذا الملتقى العلمي للتوعية من المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات استكمالا للدور الوقائي في حماية المجتمع من المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.