البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا: "إي كولاي" قد ينتقل عبر التلامس
ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 33 قتيلا بينهم 32 ألمانياً
نشر في الوطن يوم 12 - 06 - 2011

ذكرت وزارة الشئون الاجتماعية في ولاية هيسن الألمانية أن التخلي عن البراعم المستنبتة، التي يرجح بقوة أن تكون وراء تفشي عدوى (إي كولاي) النزفية، لن تخلص العالم من هذه البكتريا.
وذكرت الوزارة أمس أنه "حتى إذا أكد معهد روبرت-كوخ للأبحاث والتحاليل الاشتباه في البراعم المستنبتة كسبب لانتشار عدوى إي كولاي خلال الأسابيع الماضية، فإنه من الممكن أن يستمر عنصر البكتريا في الانتقال عبر العدوى بالتلامس".
وأشارت الوزارة في ذلك إلى الاشتباه في انتقال عدوى ثانوية لتلك البكتريا من شخص لآخر في شمال ولاية هيسن. وأكدت ضرورة أن يتبع الأفراد الذين يتعاملون مع المواد الغذائية إجراءات النظافة الوقائية، مضيفة أن الأخطاء الوقائية التي تحدث خلال التعامل مع المواد الغذائية يكون لها عواقب وخيمة.
وشددت الوزارة على أهمية تلك الإجراءات أيضا بالنسبة للأشخاص العاملين في المجال الصحي أو في المؤسسات المجتمعية، مثل دور الحضانة. كما أوصت المصابين بعدوى إي كولاي مراعاة المحافظة علي اساليب النظافة الصحية مثل غسيل اليدين عقب دخول الحمام أو قبل تناول الطعام.
وأوضحت الوزارة أن العدوى التي تسبب الإسهال تخرج من المصابين عبر قضاء حاجتهم، ومن الممكن أن يستمر انتقال العدوى حتى مع تراجع الإسهال أو قبل ظهور أعراض المرض. وأشارت إلى أن هناك أشخاصا من الممكن أن يكونوا مصابين بالمرض لكن لا تظهر عليهم أعراضه أو تكون أعراض المرض بسيطة بالنسبة لهم.
على صعيد متصل، ارتفعت حصيلة ضحايا بكتيريا اي.كولاي إلى 33 قتيلا بينهم 32 في المانيا، وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة في المانيا بحسب السلطات الصحية المحلية.
وكانت وزارة الصحة في اقليم الساكس السفلى (شمال ألمانيا) قد أعلنت صباح أمس عن وفاة امرأة في الخامسة والسبعين من العمر. ثم أعلنت بعد ظهر أمس عن وفاة شخصين هما امرأة سبعينية في شليسفينغ هولشتاين (شمال) ورجل يبلغ من العمر 81 عاما في مستشفى هامبورغ - ايبيندورف الجامعي (شمال).
يشار إلى أن السلطات الصحية الفدرالية اعلنت أول من أمس ان مصدر بكتيريا اي-كولاي هو حبوب نابتة، وتبعاً لذلك عمدت إلى إلغاء التحذير من استهلاك السلطات والخيار والطماطم النيئة والذي الحق اضرارا كبيرة بالمزارعين الاوروبيين.
واشار مسؤولون من السلطات الصحية الى انه تم اجراء تحاليل "متعددة" في الحقول وفي منتجات مزرعة غارتنرهوف البيولوجية في بياننبوتل بشمال المانيا والمشتبه بها منذ بضعة ايام، ولم يثبت بشكل قاطع وجود البكتيريا في المزرعة محل الشبهة. وفي المقابل، اتت الاف التحاليل التي أجريت على عينات من الطماطم والخيار والسلطات سلبية. لذلك اعلنت الهيئات الصحية إلغاء التحذير من استهلاك هذه الاطعمة.
يشار إلى أن الحبوب النابتة من عدس وبرسيم وفول وصويا وخردل وقمح وفجل وشمر وما الى ذلك هي حبوب تنقع في الماء ثم تعرض للهواء والحرارة والضوء حتى تنبت لها جذور فتصبح اكثر غنى بالفيتامينات والمعادن مما يرفع من قيمتها الغذائية. وخلال السنوات الماضية انتشرت ظاهرة تناول هذه الحبوب ولا سيما في المطاعم حيث تستخدم خصوصا في السلطات والسندويشات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.