المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يعود إلى مستويات 6600 نقطة وسط دعم أغلب القطاعات
السيولة تتراجع إلى 5.5 مليارات ريال
نشر في الوطن يوم 09 - 05 - 2011

عاد المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية إلى الإقفال في المنطقة الخضراء بعد 3 جلسات من التراجع هبطت به دون حاجز 6600 نقطة، بعد أن كان قد تجاوز الأسبوع قبل الماضي مستوى 6700 نقطة.
وجاء الدعم أمس من ارتفاع أغلب قطاعات السوق ، ليغلق على ارتفاع بنسبة 0.7%، كاسباً 45 نقطة، ويسجل إقفالا عند مستوى 6623 نقطة.
ولعل المؤشرسيكون على موعد مع افتتاح الأسواق العالمية اليوم، وخصوصا أسعار النفط والتي لها علاقة مباشرة ومؤثرة في قطاع البتروكيماويات، وعلاقة غير مباشرة ومؤثرة أحيانا في بقية القطاعات.
وتراجعت قيم التداول بشكل ملحوظ، حيث انخفضت عن أول من أمس بحوالي مليار ريال، لتسجل ما يقارب 5.5 مليارات ريال، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة 250 مليون سهم تقريباً، بينما زاد عدد الصفقات عن 134 ألف صفقة.
وعن أداء القطاعات، فقد شهدت ارتفاعات جماعية، ما عدا قطاع الفنادق والذي تراجع بنسبة 1.75%، بعد المكاسب التي حققها في عدة جولات سابقة، بينما تصدر القائمة الخضراء قطاع الإعلام بنسبة قاربت 6%، تلاه قطاع الأسمنت بمكاسب 2.21%، وحل ثالثا قطاع التشييد والبناء الذي كسب بنسبة قاربت 2%، أما قطاع البتروكيماويات فقد أغلق على ارتفاع بنسبة 0.83%، بينما كان القطاع المصرفي أقل القطاعات ارتفاعا بعد أن كسب 0.18%.
وعلى صعيد أداء الأسهم فقد ارتفع 117 سهماً، بينما تراجع 20 سهما فقط ، فيما ظلت 8 شركات على الثبات، وتصدر المرتفعين سهما ثمار وتهامة اللذان أغلقا على مكاسب بالنسبة القصوى ليسجلا إقفالا عند مستوى 27.5 ريالا و35 ريالا على التوالي، كما ارتفع سهم الزامل بنسبة 5.64%، كذلك ارتفعت عدة شركات من قطاع التأمين على رأسها الخليجية العامة بنسبة تجاوزت 7%، كما ارتفع سهم أسمنت الجوف إلى سعر 14.40 ريالا كاسباً ما نسبته 5.13%. على الجانب الآخر كان سهم فيبكو أكبر الخاسرين بعد أن أغلق عند 30.80 ريالا، متراجعا بنسبة 4.35%، كما انحفض سهم المتطورة بنسبة 2.73% ليقف عند 16.05 ريالا.
وعن أداء الأسهم القيادية فقد أغلق سهم سابك على ارتفاع ب0.25 ريال ، ليسجل إقفالاً عند 107.75 ريالات ، كما ارتفع سهم الراجحي بنسبة 0.67%، مسجلا ارتفاعاً ب.05 ريال ، إلى سعر 75.25 ريالا، كذلك ارتفع سهم الاتصالات بنسبة 0.56% إلى سعر 36.10 ريالا.
وفي الخليج فقد استهلت الأسواق أولى جولات هذا الأسبوع على تراجع جماعي، ما عدا السوق القطرية التي ارتفعت بشكل طفيف بنسبة 0.07%، فيما كانت سوق دبي أكبر الخاسرين بعد تراجع المؤشر بنسبة قاربت ال1%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.