بعد اتهام نقاد السرد في أدبي الرياض بأنهم لا يهتمون بالإنتاج القصصي في المملكة، كان الوضع في نادي أبها الأدبي أقل حدة، خصوصا وأن الأكاديمي بجامعة الملك خالد الناقد الدكتور عبدالحميد الحسامي الذي تولى قراءة الكتاب القصصي "بيدر النص 2" كان حذرا في تناول النصوص، وقال صراحة: هناك تفاوت في النصوص، ولذا فهي قراءة احتفائية بيوم القصة العالمي، حاولت فيها التركيز على البنيات الدالة، والهروب من الجانب الفني لأن المقارنة في هذه المجموعة غير متجانسة. وأضاف: رصدت عددا من الإشارات وهي العزف على وتر المأساة، الصبغة الواقعية، هيمنة موضوع المرأة وعلاقتها بالرجل، تجسيد مفارقات الحياة، رؤية العالم وهي وسيلة الكاتب للكشف عن جوهر الحياة، واشتغال الذاكرة، كون الذاكرة هي بوابة الحضور عن طريق التداعي، ضعف التجريب، والتعامل مع اللغة السردية، وحضور القارئ الضمني الذي هيمن على النصوص. لم تكن هناك قراءة نقدية متكاملة بل مرور على النصوص مرورا مسالما، لضيق الوقت ولاستحالة نقد عمل يضم قصصا للرواد وقاصين شباب، وهنا تستحيل القراءة النقدية الحقة، لأنها قد تحرق التجارب الناشئة. وكان أدبي أبها نظم ندوة نقدية أدراها القاص ظافر الجبيري عن إصداره السردي المعنون ب"بيدر النص 2.. قصص قصيرة من عسير"، الذي ضم 28 نصا قصصيا لتسع كاتبات وتسعة عشر كاتبا، حيث أكد النادي أن الهدف من الكتاب "التعريف بالتجارب السردية على امتداد لمنطقة، وتشجيع المواهب الناشئة، مع تجارب لها رصيد سابق في الساحة السردية". وطرح الحضور عددا من المداخلات منها قول الدكتور جمال عطا من خلال تأكيده على ضرورة الاهتمام بالبيئة وما يقصده هو الغوص في الإنسان العسيري. وفي جانب الحضور النسائي تحدث بعض المشاركات في الإصدار ل"الوطن"، حيث قالت القاصة أنوار محمد الربيعي ل"الوطن": إن مشاركتها في "بيدر 2" كانت بقصة بعنوان "ضبابية قلب" وأنها اختارت هذا العنوان من خلال تجربة لها في الحياة، مع أن الوقت كان ضيقا في كتابة هذه القصة، ولكنها أصرت على المشاركة لأن هذا العمل يضيف لشابة مبتدئة مثلها. أما القاصة كفى عسيري فذكرت أنها شاركت بقصة بعنوان "كائن بلا وطن" وهي ترى في هذه القصة أن الإنسانية أقوى من الهوية.