تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جابها الهلال.. وضيعها النصر
الأول كسب فولاذ الإيراني.. والثاني خسر أمام بيروزي في دوري أبطال آسيا
نشر في الوطن يوم 09 - 04 - 2015

استعاد الهلال صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا عقب تغلبه أمس على ضيفه فولاذ الإيراني 2/ صفر، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمسابقة القارية. سجل للهلال ناصر الشمراني وياسر الشهراني، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط متصدرا المجموعة بفارق الأهداف على السد القطر، وظل فولاذ على رصيده السابق ثلاث نقاط في المركز الأخير.
وفي طهران وضمن المجموعة الأولى تلقى النصر خسارته الأولى في البطولة أمام بيروزي الإيراني صفر/1، سجله مهدي تارومي من ركلة جزاء.
وتراجع النصر إلى المركز الثالث بخمس نقاط خلف لخويا القطري الثاني بسبع نقاط، فيما يتصدر بيروزي المجموعة بتسع نقاط.
الهلال × فولاذ
بدأت المباراة بسيطرة هلالية مع اعتماد فولاذ على إغلاق مناطقه الخلفية والهجوم عبر المرتدات، وعاب الهلال في الشوط الأول عدم التركيز في إنهاء الهجمة ما حرمه أهدافا عدة محققة. ومع بداية الشوط الثاني باغت الهلال ضيفه بالهدف الأول عن طريق ناصر الشمراني (46). ثم واصل الهلال سيطرته وهدد مرمى فولاذ بعدد من الكرات الخطرة، وخطف ياسر الشهراني الهدف الهلالي الثاني (60). بعدها هبط رتم المباراة قليلا مع محاولات هلالية من دون التسجيل إلى أن انتهت بفوز الهلال.
بيروزي × النصر
بدأ النصر المباراة مهاجما على عكس ما كان متوقعا، بينما وضح اعتماد بيروزي على الكرات العرضية التي شكلت خطورة على مرمى العنزي الذي أنقذ المرمى في أكثر من موقف.
وتساهل حكم المباراة الصيني "مان يانج" مع العديد من الأخطاء واحتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة بيروزي، سجل منها مهدي تارومي هدف فريقه الأول (60). واصطدمت رأسية البولندي أدريان بالقائم الإيراني كأخطر الفرص النصراوية الضائعة في مجريات الشوط الثاني، في المقابل خرج الفريدي مصابا بعد تعرضه للخشونة أمام أعين الحكم الصيني، ما تسبب في اشتباك بين لاعبي الفريقين. سعى النصر إلى تعديل النتيجة إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح.
.. والإيرانيون تفرغوا لرفع شعارات سياسية
الرياض: حسن الصفيان
لم توح مباراة النصر وبيروزي الإيراني منذ بدايتها بأنها مباراة كرة قدم، فارتفعت الشعارات السياسية من الجماهير الحاضرة التي وضح أنها لم تأت لمساندة فريقها، بل للقيام بتلك المهمة التي سبق أن حذر منها الاتحادان الدولي والآسيوي.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن تلك الأحداث ستكون على طاولة لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى عدد من التجاوزات الجماهيرية، إذ سيقوم نادي النصر بإرسال cd مفصل بعدد من تجاوزات الجماهير الإيرانية.
ولم تقتصر أحداث المباراة على ذلك فقط، بل إن الحكم الصيني مان يانج هو الآخر شحن الأجواء منذ انطلاقتها، متيحا الفرصة للاعبي بيروزي الإيراني للتفرغ للضرب والرفس أمام أنظاره، واقفا كالمتفرج دون أن يحرك ساكنا أو يشهر بطاقات وسط صيحات الجماهير المؤيدة للخشونة. وبارك يانج إصابة لاعب النصر أحمد الفريدي الذي تعرض للخشونة، ما جعله يخرج متأثرا بإصابة في الركبة محمولا بين أيدي زملائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.