في السعودية.. اكتشاف 3 مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية المهددة بالانقراض    خطيب المسجد الحرام: مِنْ ظُلْمِ العبد لنفسه أن يجد لنفسه عذراً في كل شيء    خطيب المسجد النبوي: الناس يتفاوتون في تحمّل صدمة وفاجعة وفاة قريب على قدر إيمانهم    رونالدو: الوصول ل900 هدف يعني الكثير    موعد مباراة منتخب السعودية القادمة بعد التعادل مع اندونيسيا    من فضلك وشكرا لك أساليب للتحدث مع الذكاء الاصطناعي    هيئة الطرق توضح الفرق بين أدوارها ودور النقل كوزارة وهيئة    نصائح لما بعد عملية قص المعدة    أوسوليفان يُودّع بطولة الماسترز السعودية للسنوكر    ركلات الجزاء أزمة تواجه سالم الدوسري    التحيز الأمريكي ضد المسلمين هو الأعلى بين جميع المجموعات الدينية    تكريم "هيئة الترفيه" لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية    الاحتيال ب«الشماغ»!    الدنبوشي    محافظ الزلفي يرأس اجتماعي المجلس المحلي الرابع ولجنة السلامة المرورية    محافظ الزلفي يطمئن على قائد الدوريات الأمنية    مشاهد في «يوم دراسي»    طالبٌ منسيٌّ في حافلة!    بيع المركبات للأفراد عبر «أبشر»    أنثروبولوجيا طويق    أميمة الخميس «تحلّ» لغز «آل مشرق» بسرديّة العمة    ترامب يعد بتعيين ماسك رئيسا لهيئة تدقيق حسابات الحكومة حال فوزه    «هدف»: سنسترد مبالغ مستغلي الدعم ولو استعنا بجهات أخرى    «الطرق»: 4 معايير لتصميم مواقف سيارات «ذوي الإعاقة»    القهوة والتسوق    التدخين.. آثار سيئة على النوم    فيتامينات لبناء العظام    بقايا «الماسكارا» خطرٌ على القرنية    الوطن أولاً    إبداع سعودي    قانون المعاملات المدنية    «الموسم» اختزل الطريق نحو مقارعة المهرجانات الترفيهية العالمية    تلغرام «سلاح للحرب»    المرأة السعودية.. نجاح دائم    سعد الجنيدل.. كريم الأخلاق    «مقالة» من تحت الماء !    الطريق للجنة    هانتر بايدن يعترف بأنه مذنب في قضية التهرّب الضريبي    تير شتيجن سعيد بكونه الحارس الأول لمنتخب ألمانيا بعد طول انتظار    ميليتاو يغادر معسكر البرازيل بسبب إصابة في الفخذ    لماذا الهلال؟    حنطة فقران للطفران    المحرضون في الخارج    الاستثمار بالسلم أو الاستثمار بالحرب    وزير «الشؤون الإسلامية» يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بشمال الرياض    أول لائحة تنظيمية لليخوت في السعودية    حلول عالمية لتحديات اجتماعية    أمين الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية    القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي    السعودية تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا    أكثر من 2200 جولة رقابية تنفذها بلدية دخنة لتعزيز الامتثال    باحث سعودي يحقق المركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize في بريطانيا    البدء بأعمال صيانة جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام .. غدا الجمعة    %45 انخفاض مستويات معيشة النساء بعد الطلاق    رؤية 2030 بناء الإنسان.. بناء الوطن    ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز    رحيل عبدالله رضوان… الإنسان    رفعوا الشكر لخادم الحرمين وولي العهد ونوهوا بالنهضة الكبيرة.. قيادات الشورى: الثقة الكريمة وسام سامق وحافز لمسيرة التقدم لبلادنا العزيزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



32 حكما واعدا ببطولة المنتخبات الإقليمية
نشر في الوطن يوم 21 - 07 - 2024

تواصل لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مسيرة مخرجات خطتها الإستراتيجية، التي تستهدف إعداد جيل واعد من الحكام لقيادة المنافسات الكروية، من خلال تكليف 32 حكما واعدا لقيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاما، المقامة في الطائف حاليا، وتستمر حتى ال30 من يوليو الجاري بمعدل أعمار ما بين 20 إلى 25 عاما، منهم 7 حكام من أكاديمية الحكام، التي تعتبر إحدى مبادرات إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية.
وتمثل البطولة فرصة للحكام الواعدين لاكتساب مزيد من الخبرات في مجال التحكيم، كما أن الطواقم بدأت بالمشاركة في مباريات الدوري الممتاز لفئتي الشباب والناشئين الموسم الماضي.
أهم الأهداف
أكد رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو أن إعداد صف جديد من الحكام يعد من أهم أهداف اللجنة التي تسعى للارتقاء بمستوى الحكام السعوديين، وصقل خبراتهم ورفع قيمة الحكم السعودي إقليميا وقاريا ودوليا.
وأشاد مدير أكاديمية الحكام في الاتحاد السعودي خليل جلال بالمستويات المميزة للحكام الواعدين في بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاما، لافتا إلى أهمية هذه البطولة على مستوى زيادة خبرات الحكام، مؤكدًا على مواصلة الأكاديمية جهودها من أجل إعداد المزيد من الحكام وصقل خبراتهم.
3 دورات
يذكر أن لجنة الحكام أتاحت الموسم الماضي الفرصة للراغبين في الانضمام للتحكيم وفق معايير محددة، وأقامت دورة الحكام المستجدين في 17 مدينة ومحافظة، حيث تم قبول 747 متقدما خضعوا لدورات الحكام المستجدين، ودورات اللجان الفرعية، ودورات الواعدين، على أن يتم اختيار المجتازين لبدء مسيرتهم التحكيمية بشكل تدريجي.
-32 حكما واعدا كلفتهم لجنة الحكام بقيادة البطولة الإقليمية
- تتراوح أعمار الحكام المكلفين مابين 20 و25 عاما
-لجنة الحكام أقامت دورات متفرقة في 17 مدينة ومحافظة
- 747 متقدما خضعوا ل3 دورات تحكيمية
- اختيار المجتازين للدورات الثلاث لبدء مسيرتهم يتم بشكل تدريجي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.