"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في دورنا
نشر في الوطن يوم 25 - 07 - 2021

هل تصورت للحظة وجود أعداد هائلة من البشر في غرفة جلوسك محدودة العدد؟ نعم هذا ما يحدث الآن في مواقع التواصل الاجتماعي، أناس بمختلف الجنسيات والأعراق والحالات النفسية الجيد منها والسيئ في قعر دارك، بوسعهم التأثير على أفكارك وطريقة تعاملك مع الآخرين وحتى علاقتك مع نفسك.
وجود أفكار مختلفة وكم هائل من المعلومات كفيل بجعلك تحت تهديد الوساوس والأفكار المريبة والمقارنات ودوامة الحاضر والمستقبل، وهذا منطقي جداً عند وجود نماذج أقرب إلى أن تكون مثالية، على الأقل أمام عدسات الكاميرا.
فمن المعروف أن الإنسان يميل إلى إظهار الجانب الجيد من حياته أمام الآخرين وهذا تماماً ما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن النقطة تكمن عند وصول هذه النماذج أمام ناظريَ أشخاص ليسوا بالنضج الكافي لفهم واستيعاب هذه الفلسفة، فغالب أعضاء المجتمع المحلي يميل إلى الاندهاش والانبهار، وحتى من الممكن أن تعلوا أصواتهم من فرط الانفعال، متسائلين ولائمين حظوظهم وأهاليهم وأنفسهم، لماذا لا أحظى بحياة تماثل حياة المشهور فلان؟ من المستحيل أن تحظى بحياة المشهور فلان يا عزيزي والسب يعود إلى أن المشاهير أنفسهم لا يحظون بالحياة ذاتها التي يظهرونها أمام الملايين من الناس، لذلك مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي هم بمثابة سلاح ذي حدين، إن احسنت اختيار من يقوم بالتأثير على أفكارك وأسلوب حياتك فذلك بلا شك سوف يصنع منك نسخة أفضل، والعكس صحيح .
فمن مقدرة إنسان خلف أضواء شاشة الهاتف أن يودي بحياتك إلى التهلكة وتدمير أُسس قد زرعتها في نفسك منذ نعومة أظافرك، لذلك اختر من يقوم بتكرير أفكاره ومعتقداته في كل يوم أمام عدسات الكاميرا سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
أتمنى وجود هيئة رقابة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن وجود هذه الهيئة سوف يساعد على بناء مجتمع صحي يحقق غايات وأهداف سامية، كما أن ذلك سوف يعود بالنفع لأعضاء المجتمع ككل.
إن تأثير مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يكاد يعلو على تأثير المعلمين والعلماء، وذلك لأسباب عدة منها أن معظم أعضاء المجتمع يقضون أوقات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية، منصتين بإمعان للمؤثرين ومطبقين بدقة أفكارهم وتصرفاتهم، لذلك الاستفادة منهم لأغراض توعوية إرشادية تخدم المجتمع كافةً هو اقتراح يستحق أن يأخذ حيزا من تفكيرك.
هل تتصور أن الحالة النفسية لشخصيتك المفضلة في مواقع التواصل الاجتماعي قد تؤثر بك أيضاً؟ بالرغم من أن مواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع افتراضية إلا أن تأثيرها يكاد أن يصل إلى أعمق نقطة في ذاتك، حالة المشهور النفسية سواء أكانت صحية أو غير صحية من الممكن أن تؤثر في المعجبين من غير إدراك منهم، وذلك قد ينعكس على تعاملك مع أطفالك أو والديك أو حتى زملائك في العمل.
عند متابعتك بدقة لهذه الشخصية المشهورة فأنت تهتم بما يسير في حياته وقد تتأثر سلباً أو إيجاباً بها، لذلك كن حذراً مما قد تواجهه في الأيام المقبلة، فمن الممكن أن تضيق بك الدنيا بما رحبت عند انسحاب شخصيتك المفضلة من مواقع التواصل الاجتماعي من غير سابق إنذار أو حتى اعتذار، قد يرجع السبب إلى قلة وعي المشهور أو عدم مبالاته بمعجبيه، لذلك يستحسن أن تحسن الاختيار.
إنه لمن المذهل وجود مشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي يحثون على كسب بعض من الصفات النبيلة أو الخصال الحميدة.
من الممكن أنك في يوم من الأيام صادفت مشهورا يعرض في صفحاته اليومية عادات حسنة، هذه الفئة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي قادرة على إحداث تغيير هائل في المجتمع ونقلة نوعية في سلوكيات وعادات بعض أعضاء المجتمع، الكبار منهم والصغار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.