المملكة العربية السعودية بلاد مباركة، تضم الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة، عاش على أرضها (في مكةالمكرمةوالمدينةالمنورة) رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودفن فيها، وجعل الله (مكة) قبلة للمسلمين في صلواتهم، وجعل أفئدة الناس تهوي إليها، استجابة لدعوة الخليل في قوله - لما أسكن أهله فيها - (فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون)، والله تعالى بحكمته يختار من الأماكن والناس، بل وعموم خلقه ما شاء كما قال تعالى (وربك يخلق ما يشاء ويختار)، وقد اختار سبحانه وقدر أن تكون خدمة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة لولاة الأمر في بلادنا (آل سعود)، فرعوها حق رعايتها، وقاموا بخدمة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة وطباعة المصحف الشريف خدمةً ما عرف التاريخ لها مثيلا، ويعلم الله تعالى أني لا أقول ذلك مجاملة لأحد، كلا والله، إنما أقول ذلك عن إيمان وعقيدة أدين لله بها، وكل منصف يقول ذلك، ومن شاء فليقرأ التاريخ، ليعلم أن الجهود التي بذلت في خدمة الحرمين الشريفين في ظل الدولة السعودية لا نظير لها. لقد أقام النبي عليه الصلاة والسلام دولة الإسلام في هذه الأرض، وتبعه على ذلك خلفاؤه الراشدون، ثم نقلها الأمويون إلى الشام في ظل الدولة الأموية، ثم نقلها العباسيون إلى العراق في ظل الدولة العباسية، ثم إلى تركيا في ظل الدولة العثمانية، لكن (آل سعود) وفقهم الله أعادوها إلى ما كانت عليه في زمن النبي عليه الصلاة والسلام، أعادوها إلى هذه البلاد المباركة، وقد جاء في الحديث (إن الإيمان ليأرز إلى المدينة، كما تأرز الحية إلى جحرها) رواه البخاري ومسلم. وقد كان من مقتضيات الإيمان محبة من يخدم الحرمين الشريفين ويطبع المصحف الشريف ويدعو إلى توحيد الله، ويحذر مما يضاده، ذلك أن الحب في الله والبغض في الله من أوثق عرى الإيمان، وإنما كان حب الأنصار رضي الله عنهم من الإيمان، لأنهم نصروا دين الله، ونصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أجل ذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (آية الإيمان حب الأنصار، وآية النفاق بغض الأنصار). متفق عليه. ومعنى هذا أن من الإيمان حب كل من نصر دين الله. ولذلك فإن حب آل سعود الذين نصروا دين الله وخدموا كتاب الله كما في (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف)، وخدموا سنة رسول الله كما في (مجمع الملك سلمان للحديث النبوي)، حبهم دين وإيمان، وقد صدق العلامة ابن باز رحمه الله في قوله (آل سعود، جزاهم الله خيرا، نصروا هذه الدعوة - دعوة التوحيد - هؤلاء لهم اليد الطولى، في نصر هذا الحق، جزاهم الله خيرا، ساعدوا، ونصروا، فالواجب محبتهم في الله، والدعاء لهم بالتوفيق). كما أن من مقتضيات النفاق بغض من نصر الدين، وحسده، وقد رأينا وسمعنا إساءات كلامية بالغة تجاه قادتنا وبلادنا، تفوه بها حاسدون وحاقدون، ولكن لأن الله يدافع عن الذين آمنوا، ولكون المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله، ولأن ولاتنا يتصفون بالحكمة والتؤدة التي أمر الله بها ورسوله، فقد ذهب أولئك الحاقدون إلى مزبلة التاريخ، وصارت بلادهم في أمر مريج، بينما بقيت بلادنا شامخة قوية عزيزة، وبقي حكامنا لهم الصدارة والعزة وعلو المكانة، فالله تعالى تكفل بنصر من ينصر دينه، قال تعالى (إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد)، وكل عداوات الأعداء مآلها إلى الخيبة والخسران، فإن أرادوا العداوة بالتشكيك في الدين (فكفى بربك هاديا)، سواء قاموا بذلك بأنفسهم، أو بخدامهم من بني جلدتنا ممن لا هم لهم في كتاباتهم إلا مناكفة الدين والتشكيك في أحكامه، وإن أرادوا العداوة بالاعتداء (فكفى بربك نصيرا). قال الله تعالى (وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا) وهكذا فلكل من تبع الأنبياء أعداء من المجرمين، ولكن (وكفى بربك هاديا ونصيرا).