محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس نادي النهضة وعضو شرف نادي الهلال يفنّد ويطالب ويعترف
نشر في الشرق يوم 21 - 01 - 2012

فيصل الشهيل شخصية رياضية عُرف بالكرم والطيبة ودعمه لشباب المملكة، فلم يقتصر هذا الدعم على منطقة معينة أو نادٍ معين، بل سخر كل جهده ودعمه لكل أندية المملكة.
اختار الشهيل «الشرق» ليفتح قلبه ويتحدث عن أبرز الأحداث التي تتعلق بكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وكذلك الشأن الهلالي بصفته أحد أعضاء الشرف الهلاليين، وتطرق لوضع نادي النهضة في دوري أندية الدرجة الأولى باعتباره رئيساً لمجلس الإدارة.
* - تعدى دعمك لمعظم أندية المملكة، ماذا تود أن تقول لنا عن هذا الجانب؟
- في الحقيقة هو واجب علينا كمواطنين في هذا البلد المعطاء أن ندعم هذه الأندية لأنها في النهاية ترعى الشباب وتوجههم للطريق الصحيح الذي من شأنه أن يرفع اسم المملكة، وأنا أخترت الرياضة ودعمها لأهمية الفئة التي تحتاج لأن نقف معها وهي فئة الشباب.
* - وماذا عن رجال الأعمال المبتعدين عن دعم الرياضة؟
- بالنسبة لرجال الأعمال أقول لهم هذا واجب وطني واجتماعي وأخلاقي، خصوصا في المنطقة الشرقية، وهي أقل المناطق من حيث دعم رجال الأعمال الموجودين فيها للأندية، فإن شاء الله نأمل منهم خيراً ليقودوا رياضة المنطقة للأمام.
* - نسمع الكثير من الأندية التي تقدم إنجازات باسم الوطن وتدعّم المنتخبات باللاعبين إلا أنها تفتقد للبنية التحتية والمتمثلة في عدم امتلاكها لمنشأة رياضية يستطيعون من خلالها أن يظهروا لنا مواهب وفي أكثر من لعبة ما رأيك في ذلك ؟
- الرئاسة العامة لرعاية الشباب تمتلك منشآت كثيرة وجميلة قد لا توجد في الوطن العربي، ولكن كبر المملكة العربية السعودية ووجود عدد كبير من الأندية يجعلانها تحتاج لأكثر، وإن شاء الله تكون للرئاسة العامة لرعاية الشباب خطة خمسية لعمل منشأة للأندية التي تحتاج فلابد من إقامة منشآت حديثة لهم.
* - باعتبارك الرئيس الفخري لأعضاء إدارة نادي مضر، كيف رأيت إنجاز كرة اليد والمتمثل في كأس الأندية الآسيوية وتأهلهم بالتالي لبطولة كأس العالم؟
- أفتخر كثيرا كوني عضواً في معظم أندية المملكة وبالأخص أندية المنطقة الشرقية ودعم الألعاب المختلفة مثل لعبة كرة اليد، فأهنئ نادي مضر على البطولة ونفتخر به كلنا كونه تأهل لكأس العالم كأول فريق سعودي يحصل على هذا الإنجاز، فأتمنى لهم المزيد من البطولات ويجب دعم نادي مضر والوقوف معه.
* - كيف ترى المستوى الذي ظهر عليه المنتخب السعودي لكرة القدم في السنوات الأخيرة؟
- المستوى الذي ظهر عليه المنتخب في السنوات الأخيرة مستوى لم نتعود عليه نهائيا فلابد من التصحيح، فنحن في المملكة نمتلك الكفاءة والمقدرة وعلى رأسهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، فيجب إعادة النظر في كل شيء وأولها موضوع الأندية ودعمها، فهي مَنْ تُظهر لنا المواهب القادرة على إعادة ما كنا عليه في السابق.
* - كيف ترى مستوى نادي الهلال في هذا الموسم؟
- مستوى نادي الهلال لو أخذناه في الترتيب، فهو إما الأول أو في أحد المراكز الأولى، وهذا ما تعودنا عليه من فريق كبير كالهلال ولو قارنا مستواه عن العام الماضي، فهو كان الأفضل لتميز اللاعبين الموجودين في ذلك الوقت، خصوصا الأجانب، ولكن الهلال لا نخاف عليه لوجود رجالاته المحبة له والداعمة.
* - رأيك في الخطوة التي اتخذتها إدارة نادي الهلال بتغيير جميع اللاعبين الأجانب على الرغم من شهادة الكثيرين على تميزهم مع نادي الهلال؟
- هي جرأة اتخذتها إدارة نادي الهلال، وهم أعلم بذلك.
* - كيف رأيت إعارة نادي الهلال للمهاجم ياسر القحطاني لنادي العين الإماراتي، واستقطبت مهاجم نادي النصر سعد الحارثي؟
- يدخل في الموضوع نفسية اللاعب، فالمهاجم سعد الحارثي لم يكن مرتاحاً نفسياً مع النصر، فيما ياسر القحطاني يعاني من ضغوط لا تتعلق بنادي الهلال، بل ضغط جماهيري أراد ياسر نفسه بالتفاهم مع الإدارة الهلالية أن يذهب إعارة لأحد الأندية التي ترغب بضمه، وكان لنادي العين الإماراتي النصيب في أن يلعب معهم.
* - كم هي نسبة نجاح المهاجم سعد الحارثي مع الهلال؟
- أنا بالنسبة لي أعطي نسبة كبيرة لنجاح المهاجم سعد الحارثي مع الهلال، فهو لاعب مميز نعلم أنه جلس كثيراً على دكة البدلاء، ولكن نظراً للأجواء النفسية الرائعة الموجودة في نادي الهلال سوف تساعده على عودته لمستواه الحقيقي المعروف عنه، وأيضا لتحدي اللاعب نفسه في إثبات وجوده سينجح وسيثبت للجميع تفوقه.
* - رأيك في الأحداث الأخيرة التي حدثت أثناء إقامة مباراة بين نادي الهلال ونادي الشعلة في الخرج ضمن بطولة كأس سمو ولي العهد ؟
- من المؤسف جدا أن نرى مثل هذه الأحداث في ملاعبنا وعلى حسب ما سمعت أنها جماهير لم تكن لا من جماهير الهلال ولا الشعلة وهم مراهقون، وهي أحداث تتكرر نظراً لقصور من بعض المسؤولين بالإضافة لعدم توافر رجال أمن بمستوى كافٍ في هذه المباراة.
* - ديربي المملكة سيبدأ قريباً ضمن بطولة كأس سمو ولي العهد وبالتحديد في دور الثمانية الهلال والنصر أو النصر والهلال، ماذا تود أن تقول عن هذه المباراة؟
- ديربي الهلال والنصر حتى لو كانت هناك فروق بينهما في المستوى الفني إلا أن المتعة دائماً ما تظهر بينهما، وذلك نظراً لرغبة كل واحد منهما بالانتصار على الآخر، والمستوى الفني يختلف في هذه المباراة عن أية مباراة أخرى.
* - نشاهد النهضة هذا العام في أحد المراكز الأولى، فإن لم يكن أولاً فهو ثانياً أو ثالثاً حدثنا عن هذا الجانب؟
- الحمد لله رب العالمين نادي النهضة عازم وبقوة على العودة لمكانه الطبيعي وهو الدوري الممتاز، فبعد صعودنا العام الماضي من الدرجة الثانية للدرجة الأولى وضعنا تصوراً أو خطة لعودة الفريق لمكانه الطبيعي فبتضافر جهود الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين، وكذلك الجماهير وصلنا لما هو عليه الآن.
* - غاب النهضة كثيراً عن الدوري الممتاز، فبعد أن كان يشكل علامة فارقة في الدوري مع شقيقه نادي الاتفاق ما الذي ينقصه ليعود على ما كان عليه في السابق؟
- يحتاج النهضة إلى الدعمين المادي والمعنوي من قبل أعضاء الشرف ومحبيه، فلا يوجد في النهضة سوى اثنين أو ثلاثة أعضاء فقط.
* - دوري الدرجة الأولى لكرة القدم دوري طويل ويحتاج إلى النفس والبديل الجاهز القادر على سد النقص في حال حصل، ماذا عن النهضة وتخطيطها في توفير هذه المقومات؟
- بالفعل دوري الدرجة الأولى طويل ويحتاج إلى النفس الطويل والبديل الجاهز وهذا الشيء لا يخفى على إدارة النهضة، وقد تم تشكيل لجنة هدفها استقطاب لاعبين من الأندية الممتازة القادرة على إضافة شيء للفريق، وبالتالي المحافظة على المكانة التي وصل إليها لغاية الآن.
* - ماذا عن دعم الفئات السنية في نادي النهضة والوقوف معها في سبيل خروج أكثر من موهبة للفريق الأول؟
- الفئات السنية في النادي لم ننسها، فقد وقفنا معها وقدمنا دعمنا لها، وحالياً لدينا فريق الشباب يستعد لتصفيات الصعود لدوري الممتاز وكل الأماني بأن يحقق الهدف الذي وضعناه وهو الصعود بإذن الله لدوري الممتاز.
* - جمهور النهضة يتمنى أن يعود مارد الدمام لدوري الممتاز ماذا تود أن تقول له؟
- نعدهم بإذن الله وبوقفتهم معنا أن نحقق أمانيهم، التي هي أمانينا جميعا، ومركز النهضة يجب أن يكون في الدوري الممتاز.

فيصل الشهيل يتابع مباراة النهضة - العروبة في ملعب النهضة(تصوير: علي العبندي)

فيصل الشهيل أثناء حديثه للزميل زهير الشاعر (تصوير: علي العبندي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.