عبدالمطلوب مبارك البدراني الشعر لسان العرب وفخرهم وديوان الأدب وهو مجنى ثمر العقول والألباب وهو سجل الأحساب والأنساب ومستودع الحكمة والبلاغة ترى به آثار الأمم الماضية مخلدة وباقية وعصارة عقول الأولين مردودة في الآخرين به تضرب الأمثال ولابد للشعر من عناصر يستقي منها وهي العاطفة والفكرة والخيال والأسلوب والنظم ولولا الشعر لضاعت جواهر الحكم. والشعر هو كلام موزون ذو معنى مقفى، لن أدخل في مفاهيم الشعر وأنواعه ولكن الشعر في هذه الأيام قد امتطاه كل مستشعر يريد الشهرة وقد وجد السلّم الذي يعتليه حتى يلمع نجمه ويشتهر اسمه بين الشعراء ألا وهي وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمشاهدة وبعض من الفضائيات والمجلات الشعرية والمنتديات وغيرها التي أعطت المجال لكل من هب ودب أن ينشر قصائده، الغث والسمين، وقد تغلب على تلك الوسائل المحسوبيات والوساطات ومن يريد أن يتأكد من صحة ما أقول فليقرأ ما يكتب وليشاهد ما يعرض عبر القنوات إن كان لديه النز القليل من معرفة الشعر وتذوقه أنه سوف يجد تصفيفاً للكلام يعدونه شعراً ومن يريد أن يقرأ أو يستمع فليجعل بجانبه دواء للغثيان والدوار وكذلك من يحضر بعض الأمسيات الشعرية أو المحاورات الشعرية لأنه قد يصاب بالغثيان والدوار عندما يرى أصحاب السبح يتمايلون يمنة ويسرة وعندما يأتي أحدهم ببيت شعر أو قصيدة شعرية يتمنى أن يسكت لا وزن ولا قافية ولا معنى وتجده يتكلم على الصفوف إن كان من شعراء (القلطة) ويريد أن (يشيلوا) ما أتى به بالقوة حتى وإن كان نثراً لذلك نحن متذوقي الشعر تجدنا ندلف دائما للشعر القديم ومحاورات الشعراء القدامى وشعر الشعراء القدامى حيث إننا نجد للشعر القديم نكهة خاصة تختلف كثيراً عما نشاهده الآن في الساحة الشعرية أنا لا أضع كل أولئك الشعراء في سلة واحدة ولكنني أجزم أن كثيراً منهم لا يجيدون الشعر وقد صدق الشاعر الكبير رشيد زيد الزلامي عندما قال في قصيدته المشهورة عن الشعر الحالي: شعر النبط شفته بوسط الشارع/ يمشي ويسحب رجله المكسورة وفي نظري الآن رجلاه الاثنتان مكسورتان وبدا جثة هامدة قد انتعش قليلاً مع وجود بعض المسابقات الشعرية ولكن يبدو أن الاتجاهات المادية لتلك المسابقات قد أثّرت عليه! إننا نريد أن تكون هناك متابعة دقيقة لما ينشر عبر وسائل الإعلام من المسؤولين في الصحف والمجلات والقنوات الشعرية ووسائل الإعلام الأخرى حتى نجد شعراً يرتقي بذائقة المتلقي السامع والمشاهد والقارئ.