المكسيكي «زوردو» يوحّد ألقاب الملاكمة للوزن الثقيل المتوسط لWBO وWBA    اليوم..بدء الفصل الدراسي الثاني    اللجنة المشتركة تشيد بتقدم «فيلا الحجر» والشراكة مع جامعة «بانتيون سوربون»    نفاد تذاكر مواجهة إندونيسيا والسعودية    منتخب هولندا يهزم المجر برباعية ويلحق بالمتأهلين لدور الثمانية في دوري أمم أوروبا    شمال غزة يستقبل القوافل الإغاثية السعودية    اليوم بدء الفصل الدراسي الثاني.. على الطريق 3 إجازات    20,124 مخالفاً في 7 أيام وإحالة 13,354 إلى بعثاتهم الدبلوماسية    «إعلان جدة» لمقاومة الميكروبات: ترجمة الإرادة الدولية إلى خطوات قابلة للتنفيذ    5 فوائد صحية للزنجبيل    اختلاف التقييم في الأنظمة التعليمية    مهرجان الزهور أيقونة الجمال والبيئة في قلب القصيم    المتشدقون المتفيهقون    الإستشراق والنص الشرعي    بيني وبين زوجي قاب قوسين أو أدنى    أهم باب للسعادة والتوفيق    الفرصة المؤكدة و مغامرة الريادة في كفتي ميزان    أغرب القوانين اليابانية    «مزحة برزحة».. هل تورط ترمب ب«إيلون ماسك» ؟    سعرها 48 مليون دولار.. امرأة تزين صدرها ب500 ماسة    «مَلَكية العلا»: منع المناورات والقيادة غير المنتظمة في الغطاء النباتي    منتخبنا فوق الجميع    البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الثاني للجنة الوزارية السعودية- الفرنسية بشأن العُلا    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان الشراكة الإستراتيجية    14% نموا في أعداد الحاويات الصادرة بالموانئ    أمن واستقرار المنطقة مرهون بإقامة دولة فلسطينية مستقلة    اكتشاف تاريخ البراكين على القمر    محافظ محايل يتفقد المستشفى العام بالمحافظة    ضبط أكثر من 20 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    «واتساب»يتيح حفظ مسودات الرسائل    عروض ترفيهية    إطلاق النسخة الرابعة من «تحدي الإلقاء للأطفال»    السخرية    المؤتمر العالمي الثالث للموهبة.. عقول مبدعة بلا حدود    المملكة تستعرض إنجازاتها لاستدامة وكفاءة الطاقة    شارك في الطاولة المستديرة بباكو..الجاسر: 16 مليار دولار تمويلات البنك الإسلامي للمناخ والأمن الغذائي    تجاوز الدحيل القطري.. الخليج ينفرد بصدارة الثانية في «آسيوية اليد»    ضمن منافسات الجولة ال11.. طرح تذاكر مباراة النصر والقادسية "دورياً"    الابتسام يتغلّب على النصر ويتصدّر دوري ممتاز الطائرة    دخول مكة المكرمة محطة الوحدة الكبرى    رحلة قراءة خاصة براعي غنم 2/2    الحكمة السعودية الصينية تحول الصراع إلى سلام    وطنٌ ينهمر فينا    المرتزق ليس له محل من الإعراب    ابنتي التي غيّبها الموت..    حكم بسجن فتوح لاعب الزمالك عاما واحدا في قضية القتل الخطأ    «الجودة» في عصر التقنيات المتقدمة !    ألوان الأرصفة ودلالاتها    وزير الرياضة يشهد ختام منافسات الجولة النهائية للجياد العربية    خطيب المسجد الحرام: احذروا أن تقع ألسنتكم في القيل والقال    أمير تبوك يطمئن على صحة الضيوفي    ختام مسابقة القرآن والسنة في غانا    المؤتمر الوزاري لمقاومة مضادات الميكروبات يتعهد بتحقيق أهدافه    الزفير يكشف سرطان الرئة    أمير الباحة يكلف " العضيلة" محافظاً لمحافظة الحجرة    تركيا.. طبيب «مزيف» يحول سيارة متنقلة ل«بوتوكس وفيلر» !    مركز عتود في الدرب يستعد لاستقبال زوار موسم جازان الشتوي    عبدالله بن بندر يبحث الاهتمامات المشتركة مع وزير الدفاع البريطاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سجلُّها التشكيلي طاف المملكة والخليج ووصل إلى فرنسا وإيطاليا
نشر في الشرق يوم 21 - 12 - 2016

بعد تجاربها المتسلسلة؛ وضعت التشكيلية السعودية مهدية آل طالب، مساء البارحة، تجربتها الجديدة «أثر خشيبات» في جمعية الثقافة والفنون بجدة، في معرضٍ يستمرّ عشرة أيام. المعرض افتتحه المستشار أحمد الحمدان في صالة عبدالله القصبي، ومن المقرّر أن يذهب ريعه إلى جمعية «إبصار» المعنية برعاية المكفوفين.
ويقدم المعرض رؤية تشكيلية جديدة، باعتماده على «الخشب» كخامة أولى ليكون حسب آل طالب «رسالة إنسانية، في هذا الزمن وتغيراته المتسارعة المرهونة بالثورة المعلوماتية وتقنياته». وآل طالب تشكيلية سعودية مهمّة، بدأت أولى مشاركاتها عام 1992 في معرض جماعي ضمّ هواةً ومحترفين. ثم تسارعت خطواتها، متنقّلة في تجارب متنوعة الخامات، وشاركت في معارض جماعية وثنائية ورباعية. ثم قدمت معرضها الشخصي الأول في 2010، ومنه انطلقت إلى خطوات أوسع، لتزور مشاركاتها ومعارضها بعض دول الخليج وتركيا ومصر وفرنسا وإيطاليا.
وبقدر ما تحمل آل طالب هاجس الخامة؛ فإنها تسعى إلى بناء قضايا كُبرى عبر أعمالها، مستخدمة تقنيات الرمز والإسقاط والتعبيرات المجازية، وكأنها تعيش قلق التجربة بحرفية وصبر طويل. ومن أهمها اشتغالات بسؤال الهوية وارتباكاتها عبر المدرسة التعبيرية المسكونة بالتصوّف والروحانية الواضحة في أسماء لوحاتها. كما اهتمت ب فكرة الصراع الاجتماعي متوقفة عند رموزه تشكيلياً.
مهدية آل طالب تشكيلية، لكنّ لديها حسّاً سردياً في التشكيل ذاته، ويظهر ذلك في شخصيات أعمالها فهي تظهر محايدة أو مستسلمة لمصيرها، لكنها ترصد ما يدور حولها دون أن تتدخل في مآلاتها التاريخية الحتمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.