محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرور 100 عام على غرق سفينة التايتانيك ."شاهد الفيديو"

في 10 من شهر أبريل، من العام 1912 أبحرت التايتانيك من مرفأ ثاوث هامبتون جنوب شرق انكلترا، بإتجاه نيويورك . في رحلة تدشين لأضخم وأعظم باخرة، جوهرة أسطول انكلترا. على متنها 935 راكباً و889 من أفراد الطاقم. رحلة بعضم وضع فيها كل ما يملك لتجسيد الحلم الأميريكي بحسب الاقتصادية الإلكترونية.
الباخرة كانت بقيادة القبطان ادوارد جي سميث، قبطان الأثرياء كما لقب . نسبة الى فخامة الباخرة، الدرجة الأولى حملت 750 راكباً، دفعوا ثمن بطاقة السفر ما يعادل اليوم 1.700 يورو، أما ركاب الدرجة الثالثة فلم تتعد أسعار بطاقاتهم 170 وأربعمئة و450 يورو. معظمهم سيلقى حتفه.
محطة أولى قامت بها السفينة عندما توقفت في عرض البحر قبالة شيربور، على سواحل فرنسا لنقل بعض الأثرياء معظمهم استقل الدرجة الأولى، وإنزال آخرين . محطة ثانية كانت في كوب، التي كانت تعرف ب كوينز تاون، في ايرلندا. حيث استقل المركبة 127 راكباً معظمهم في الدرجة الثالثة.
وبعد أن قطعت مسافة 1.500 مايلز ، تلقت التايتانيك في 14 من شهر أبريل رسائل تنبيه من سفن أخرى تشير الى وجود جبل جليدي. وعند الساعة 11.40 ليلاً أعطى حارس الليل الإنذر، لكن متأخراً فإرتطمت السفينة بالجبل وخلال ساعتين وعشرين دقيقة، غرقت السفينة في مياه لا تزيد حرارتها عن درجتيين مئويتين في شمال الأطلسي .
ما أدى الى وفاة 1.517 راكباً وذلك رغم رسائل النجدة التي تلقتها السفن القريبة من المكان. عدد مراكب النجاة لم كافياً الفوضى التي رافقت عمليات الإنقاذ أدت الى رحيل بعض المراكب قبل امتلائها بالركاب .
وأثناء عمليات الأنقاذ تم انتشال 328 جثة قبالة شواطئ هاليفاكس ، في حين تمكنت السفينة البريطانية كارباتيا من نجدة 711 راكباًن ونقلهم الى نيويورك، في حين قضى معظم أفراد الطاقم . كارثة التيتانيك عززت قواعد الأمانة في البحر ، خاصة حيال وجوب تأمين مكان لكل راكب في مراكب الإنقاذ .حطام السفينة الذي اكتشف في العام 1985 على عمق 3.800متر، قبالة شواطئ تير نوف في كندا .كما الهمت الكارثة العديد من الكتب والأفلام من بينها فيلم تايتانيك ل جيمس كاميرون.
Dimofinf Player
فيديو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.