محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايدن يجري محادثات في أوكرانيا تزامناً مع الذكرى الأولى لحركة الاحتجاج
شدد على «عدم وجود حل عسكري للأزمة»
نشر في الرياض يوم 22 - 11 - 2014

يجتمع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بقادة أوكرانيا فيما تحتفل هذه الجمهورية السوفياتية السابقة بذكرى مرور سنة على حملة الاحتجاجات التي أطاحت بالنظام المدعوم من روسيا وتسببت بنزاع في شرق البلاد.
وتأمل الحكومة الأوكرانية في ان يعلن بايدن عن مساعدات اميركية اضافية لمساعدة قوات كييف التي تخوض حملة عسكرية ضد المتمردين الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد.
وقد حصرت الولايات المتحدة حتى الان دعمها بتقديم مساعدة امنية بتجهيزات غير قتالية لكن كييف تريد اكثر من ذلك. وروسيا التي تنفي تقديم دعم عسكري للانفصاليين حذرت من انه في حال قامت الولايات المتحدة بتسليح القوات الاوكرانية فإن النزاع في شرق اوكرانيا "سيتفاقم". وفي كييف، تجمع العشرات في الميدان، ابرز ساحة في العاصمة، ووضعوا الزهور على اضرحة اكثر من مئة شخص قتلوا في موجة الاحتجاجات التي بدأت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر. وقوبل الرئيس بوروشنكو بصيحات استهجان لدى وصوله الى الساحة لوضع باقة من الزهور في مكان سقوط معظم ضحايا المواجهات. وهتف العشرات من عائلات ضحايا قمع شباط/فبراير "عار عليكم، لماذا لم يعاقب احد؟"، قالوها في وجه الرئيس الاوكراني عندما وضع باقة زهور في شارع اينستيتوتسكا حيث سقط معظم الضحايا، على ما افاد مراسل فرانس برس.
ولم يخرج نائب الرئيس الاميركي جو بادين الذي كان مقررا ان ينضم الى بوروشنكو، من سيارته.
وقال المحتجون للرئيس الاوكراني "انت تتولى هذا المنصب بفضل تضحيات ابنائنا". وكتبوا على احدى اللافتات "بوروشنكو، اين هم قتلة ابنائنا؟" وتوقعت اولغا كالينيك الطالبة البالغة من العمر 20 عاما والتي شاركت في تظاهرات ميدان التي استمرت لاشهر اعتبارا من اليوم الاول، المزيد من الاحتجاجات فيما تحارب اوكرانيا من اجل تحقيق الوحدة. وقالت "أعتقد ان هذه ليست النهاية لانها كانت الثورة في الميدان، والان انها الحرب". واندلعت الاحتجاجات بعدما عدل الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش فجأة عن توقيع اتفاق شراكة مع اوروبا ما ادى الى الاطاحة به في شباط/فبراير ودفع بموسكو الى الاستيلاء على شبه جزيرة القرم وضمها. واثر ذلك بدأت اعمال العنف في الشرق الانفصالي وادت الى مقتل اكثر من 4300 شخص منذ منتصف نيسان/ابريل. واعلن الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو الجمعة يوم كرامة وحرية في اطار سلسلة احتفالات مقررة في هذه الذكرى الاولى.
ويجتمع بايدن مع بوروشنكو ورئيس الوزراء ارسينيي ياتسينيوك قبل اعلان بيان مشترك.
ويرتقب ان يدعو بايدن خلال زيارته الى الالتزام بوقف اطلاق النار في الشرق المعلن منذ ايلول/سبتمبر لكنه لم يمنع مقتل اكثر من الف شخص في المعارك منذ ذلك الحين بحسب الامم المتحدة.
وقتل جندي اوكراني اخر ومدنيان في الشرق في الساعات ال24 الماضية كما اعلن مسؤولون امنيون اوكرانيون الجمعة. وقال ياتسينيوك الخميس انه يامل في الاعلان عن مساعدة اميركية اضافية لاوكرانيا خلال زيارة بايدن بعد مساعدة بقيمة 53 مليون دولار اعلنت في ايلول/سبتمبر وتشمل 46 مليونا من المساعدات الامنية. وتلك المساعدة تشمل معدات عسكرية غير قتالية مثل مناظير الرؤية الليلة واجهزة لاسلكي. لكن كييف تريد من واشنطن ان تقدم مساعدات عسكرية قتالية. واعلن المتحدث باسم البنتاغون الاميرال جون كيربي للصحافيين الخميس ان الولايات المتحدة "لا تزال تركز حاليا على المساعدات غير القتالية". ومن جهته حذر سكرتير مجلس الامن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف من ان النزاع في شرق اوكرانيا "سيتفاقم" في حال تقديم مساعدات اميركية عسكرية لكييف. وينفي الكرملين الاتهامات الغربية والاوكرانية بانه يدعم المتمردين بمعدات عسكرية وعبر ارسال قوات، لكن العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين وصلت الى ادنى مستوياتها منذ الحرب الباردة بسبب النزاع الاوكراني. واتهمت كييف المدفعية الروسية الجمعة باطلاق نيرانه على اراضيها. وفي مقابلة مع صحيفة محلية اوكرانية نشرت الخميس شدد بايدن على "عدم وجود حل عسكري للأزمة" واتهم روسيا "بالتدخل في شؤون دولة تحظى بالسيادة".
واضاف "سانقل رسالة دعم قوية الى الشعب الاوكراني والحكومة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.