النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماذا تفعل المرأة بعد عودة زوجها من السفر؟
تشم رائحة ملابسه وتبحث عن خصلة شعر أنثوية أو بقايا «أحمر خدود» أو فواتير مشتريات
نشر في الرياض يوم 09 - 08 - 2014

تتقمص الزوجة دور امرأة بوليسية بمجرد أن يقترب موعد وصول زوجها من رحلة سفره، حيث تجيد فك طلاسم تعابير وجهه، وتحليل مزاجه، وردات فعله، وقراءة أفكاره، وما استجد على أحاسيسه وحواسه، وتحديداً ما يحب أن يستمع إليه من أغاني، وما يشاهده من أفلام وبرامج؛ مستخدمة في ذلك حواسها الخمسة لكشف أي أثر لعلاقة عاطفية عابرة، أو خيانة زوجية لا زالت بعض خيوطها الدرامية مشتعلة في قلب زوجها، والذي بالتأكيد حاول التخلص من كل مخلفات جرائمه العاطفية والتى قد تضعه في قفص الاتهام أمام زوجته، فيبدأ بينه وبين نفسه بافتراض الأسئلة المحتملة والتي ستطرحها عليها لمعرفة كافة تحركاته لحظة بلحظة، ومن أجل مطابقة كلامه قبل السفر وبعده في الوقت الذي يحاول فيه الزوج أن يختار اجابات مقنعة لكل سؤال، وقد يستعين ببعض اصدقائه اصحاب الخبرة في ذلك ليصادقوا على جدية تلك الإجابات المقنعة، كما يحاول حفظ الإجابات في ذاكرته؛ فقد تكرر عليه زوجته السؤال مستقبلاً، ولذلك يجب أن تكون اجابته حاضرة دون زيادة أو نقصان وإلاّ فلن تغفر له كذبه، ولن تشفع له كل الأعذار المحتملة، وإن كانت إحدى هذه الأعذار أصابته بداء الزهايمر!.
الشنطة "الصندوق الأسود"
عادة ما تبدأ رحلة الزوجة التفتيشية في أكثر من اتجاه؛ فتبدأ بالتركيز على مزاجه، وماذا طرأ عليه؟، وهل تبدلت اهتماماته؟، وقد تقترح عليه الإجابة على اسئلة اختبار نفسي وضعت اسئلته بعناية، وتخبره بأن هذه الأسئلة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإبعاد الشك عنها؛ بهدف الوصول إلى نفي أو تأكيد لظنونها، والتى لن تخمد نيرانها كل الاختبارات الدولية المعتمدة، ثم تنتقل برشاقة ذكائها إلى شنطة السفر والتى تعتبرها بمثابة الصندوق الأسود للرحلة المجهولة، والذي قد يضعها وجهاً لوجه أمام أسرارها؛ فتبدأ بشم رائحة ملابسه قطعة قطعة، والبحث عن أي أثر لخصلة شعر انثوية، أو بقايا أحمر خدود، أو فواتير لمشتريات لم تجدها داخل الشنطة؛ لتكون بمثابة الخيط الرفيع الذي يقود الى الجريمة!.
تحاول الزوجة البوليسية أن تقلّص ساعات نومها الطويلة وتلغي كل المواعيد التي قد تمنح زوجها الخصوصية في البيت وتجعله وحيداً، وقد تؤجل كل ارتباطاتها المهمة مع صديقاتها وتطلب من إدارة النادي الرياضي إيقاف اشتراكها مؤقتاً؛ بحجة أنها في مهمة عمل رسمية خارج مدينتها ولا تعلم متى ستنتهي منها، ثم تستكمل مهمتها في وضع الزوج تحت مظلة المراقبة الشديدة والتي تطال كل شيء جواله، وكمبيوتره، ومكالماته، ونوعية الأغاني التي يستمع لها، والأفلام التي يشاهدها، والبرامج التي يحرص على متابعتها وتلبي اهتماماته، والتى لم يكن معتاداً عليها من قبل، واذا ابدى الزوج ملاحظة عابرة على زوجته كأن تتقن طهي الطعام وتتنوع في نوعيته، أو طلب منها الاهتمام بأناقتها أكثر أو اقترح عليها تبديل قصة شعرها الذي كان يحبه طويلاً وصبغة باللون الأشقر الذي لم يكن يحبه؛ فكل تلك الملاحظات وإن كانت تحمل البراءة أحياناً فإنها ستكون بمثابة تأكيد لظنون الزوجة البوليسية بوجود امرأة أخرى في حياة زوجها!.
الشنطة بمثابة «الصندوق الأسود» لرحلة الزوج
فضول بوليسي
ماذا تفعل المرأة بعد وصول زوجها من السفر؟.. الإجابة أن معظم النساء لديهن الفضول البوليسي لمعرفة كل شئ عن أزواجهن بعد عودتهن من السفر، والذي يكون غالباً مجهول الجهة بالنسبة للزوجة، خاصة وأن الفطرة النسائية التى عرفت عن المرأة لا ترضى إلاّ بإشباع اسئلتها الغيورة؛ فهي قد تتمنى أن ترى احلام زوجها وهو نائم، وأن ترصد كمية الهواء الذي يتنفسه، ولا تكتفى حتى تسمع عن أدق التفاصيل عن تلك الرحلة التي لم ترافقه فيها، وأحياناً لا يتوقف هذا الفضول عند حدود الملاحظة أو الأمنيات، ولكنه يتحول لبرنامج ثابت يشمل التفتيش الدوري على الجيوب والحقائب وأدراج السيارة والجوالات والحواسيب، بالإضافة للتنصت على المكالمات التلفونية والإلحاح فى السؤال والاستفسار عند الخروج والعودة عن كل ما قام به خلال يومه، ورغم أن الغالبية منّا لا يجدن ما يزعجهن بعد كل هذا البحث الدقيق، إلاّ أنهن لا يقبلن بالنتيجة التى تثبت براءة الزوج من ظنون الغيرة احياناً.
تفتيش جوال الرجل بعد السفر يزيد من شكوك المرأة
تجارب وآراء
تعترف عبلة حسنين (34 عاماً) أنها تفتش كل متعلقات زوجها بعد عودته من السفر، معتبرة ذلك حق من حقوقها فهي تريد أن تعرف كل شيء عنه، وماذا يخبئ عنها؟، لافتة إلى أن العلاقة الزوجية رباط مقدس وما تقوم به يعتبر حماية وحفاظاً لحقوقها، فكم من زوجات تجاهلن هذا الحق وفوجئن بزواج رجالهن في السفر، ناصحة جميع الزوجات بذلك لكشف الحقائق والأسرار التى تكون الزوجة الصبورة الغافلة عنها ضحية لها.
وترفض سعاد الصالح (25 عاماً) تفتيش مقتنيات الزوج سواء سافر أو لم يسافر، معللة ذلك من أن الثقة مطلب مهم، وإذا لم تكن هناك ثقة متبادلة فلا جدوى من الحياة، لافتة إلى أن طلاقها من زوجها كان بسبب تفتيش جيوب زوجها عند عودته من رحلة عمل لمدة اسبوع داخل المملكة وبعد زواجها بسنتين.
وتؤيد عفاف فاضل (45 عاماً) حق الزوجة في تفتيش زوجها من وقت لآخر، ولكن من دون أن يشعر بها حتى لا يحتاط، قائلة: "اعتدت على تفتيش جيوب زوجي بعد عودته من العمل، وذلك أثناء أخذه قسطاً من الراحة، والحقيقة أنني كنت لا أجد شيئاً مثيراً، ولكنني في أحد الأيام صدمت بوجود اسم ورقم امرأة، وشيك بمبلغ كبير محول إلى أحد الدول العربية التي سافر إليها أخيراً، وعندما واجهته بذلك استاء من تفتيشي لأغراضه وهددني بالطلاق، وبعد إلحاح مني اعترف بزواجه مسياراً من تلك المرأة، ولو لم أفعل ذلك لكنت لا أعلم عن زواجه، وطلبت الانفصال عندما رفض أن يتركها، وكانت صدمة بالنسبة لي، خاصة أنه لم يمض على زواجي أكثر عام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.